تقرأ الآن
مفلسين : خمس طرق توفير للبنات قبل ما المرتب يطير

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
160   مشاهدة  

مفلسين : خمس طرق توفير للبنات قبل ما المرتب يطير

طرق توفير
  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


طرق التوفير كثيرة، ولكن الحيل التي يمكن أن  تتبعها  الفتيات يجب أن تكون مختلفة لأننا أحيانا نشتري ما لا نحتاج، فحقيبة الفتيات تختلف عن الحقائب العادية، أنا مثلًا تحتوي حقيبتي على غابات وعوالم مختلفة يضحك عليها الأصدقاء والقاصي والداني.

طرق توفير

ولأننا نهتم بالمرأة وبكل ما يهم البنات قررت أن أسأل مجموعة من الفتيات العاملات عما يجعلهن يعلنون إفلاسهم قبل انتهاء الشهر، ومن إجاباتهم المتنوعة توصلت لبعض حيل التوفير التي يمكنها أن تساعد الفتيات على عدم الإفلاس.

1_لا داعي للشوكلاتة كلما مررتِ بضغوط

بعض الفتيات صرحوا لي أن شرائهن للشوكلاتة من أسباب إفلاسهم بدري بدري. أتفهم  أننا نعاني من ضغوط تحتاج لكل الأساليب التي تساعد على إفراز الدوبامين_هرمون السعادة_ولكن هناك طرق أخرى للتغلب على التوتر غير الشوكلاتة الغالية.

الرياضة مثلًا من الأشياء التي تساعد على تقليل التوتر، ويمكننا اختيار أسهل طرق الرياضة؛ المشي نصف ساعة مع سماع بعض الأغاني التي نحبها مع شرب الماء.  ويمكن أن نجعل للشوكلاتة أوقات أخرى ولكن لا نحولها لإدمان يفسد جيبنا ويجعل ارتباط مزاجنا بقطعة  حلوى.

2 من طرق التوفير..ابتعدي عن السوشيال ميديا

ربما يظن البعض أن هذا العنوان يرتبط بالتخلص من القلق، ولكن الابتعاد عن السوشيال ميديا لا يقلل فقط نسبة القلق، ولكنه يساعد على الحفاظ على المرتب.

السوشيال ميديا أصبحت تحاصرنا بإعلانات شراء الملابس أون لاين، المكياج أون لاين، الأدوات المنزلية ،الدليفري، منتجات التجميل…إلخ

يوميات القلق..اشكر نفسك

نحن وسط كل ما نعاني من ضغوط نرضخ للإعلانات ونصرف على أشياء لا نحتاجها بالواقع، والمفاجأة أنها تغرينا حتى الفلس. نفقد أموالنا  ونفلس بنصف الشهر ونفتقد احتياجاتنا الأساسية بعد الإفلاس

3 ماله اللانش بوكس؟

تشتكي لي صديقة أنها تتفاجىء أنها تصرف يوميًا 50 جنيهَا بحالهم كي فقط تتناول وجبة الإفطار. لا تصحو مبكرًا ولا تجد الوقت الكافي لتحضير وجبة تسد الجوع كي تتحمل صعاب العمل، كما لا يتحمل مرتبها هذه المصاريف على وجبة بسيطة مثل وجبة الإفطار.

اللانش بوكس هو الاختراع اللطيف المناسب للصغار والكبار ومن أفضل طرق التوفير. اللانش بوكس أشكال وألوان وأنواع تفتح النفس، ونضمن في هذه الظروف الصعبة من القلق من الكورونا أن الطعام الذي سنحضره بالبيت أنظف بالتأكيد من طعام الشارع.

!في الحظر ضفادع في رأسي

الموضوع يحتاج فقط لربع ساعة من الاستيقاظ مبكرًا، أو تحضير السنودتشات بأخر اليوم ليلًا ونستغنى عن فكرة أن تكون طازجة. وميزة اللانش بوكس أننا يمكن أن نضيف له بعض الخضروات، فهو من طرق التوفير والمحافظة على الصحة بنفس الوقت.

4 مش كفاية كوافير بقى؟

 كنتِ محجبة أو غير محجبة تستطعين أن تتنازلي عن فكرة الذهاب للكوافير أسبوعيًا. الآن أصبحت منتجات الحفاظ على الشعر الكيرلي تساعدك على تصفيف شعرك بالمنزل.

إقرأ أيضا

الكيرلي أصبح موضة، بل الاتجاه لأن تعتز المرأة بطبيعتها يكبر مع الوقت والأيام، وفرد الشعر وكل الأشياء المكلفة يمكن أن تذهبي للكوافير من أجلها ولكن على فترات

وتنظيف البشرة وفرد الشعر وتهذيب الحاجب وكل هذه الأشياء أصبحنا جميعًا نتقنها بالبيت بعد  محاولات جادة أثناء الحظر للتصرف وحدنا دون مساعدة الكوافير.

5  من طرق التوفير..النت للبيت والرغي له تطبيقاته 

 صادفت صديقة حولت  حساب موبايلها الخاص للفاتورة  فحلت الكارثة عليها. نحن الآن نستطيع التحدث تليفونيًا ببرامج الاتصال الإلكترونية، ومن محاسن الحظر أنه عرفنا على برامج مختلفة مثل تطبيق زووم، فلم التبذير في شيء يمكننا استبداله؟

استخدام باقة الانترنت خارج المنزل يجعلنا مثل الأجهزة الآلية ولكن فقط بظهر مقوس. فقد اعتدت ألا أفتح الباقة وأنا خارج المنزل إلا للضرورة القصوى، واكتشفت مع الوقت أن هذه من حيل التوفير الناجحة.

الكاتب

  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
2
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان