رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
155   مشاهدة  

رجل أمريكي يطلب محاكمة بالمبارزة مع زوجته السابقة على حضانة أولاده

محاكمة
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


Share

طلب رجل من ولاية كنساس الأمريكية من محكمة في ولاية آيوا أن توافق طلبه لتحويل المحاكمة بينه وبين زوجته السابقة ومحاميها على حضانة أولادهم إلى محاكمة بالمبارزة كتلك التي كنا نشاهدها في مسلسل “Game of Thrones”. ويزعم ديفيد أوستروم الذي يبلغ من الست 40 عامًا في وثائق قضائية أن زوجته السابقة بريدجيت أوستروم التي تبلغ من السن 38 عامًا دمرته قانونيًا.

طلب ديفيد من المحكمة أن تعطيه 12 أسبوعًا ليتمكن من الحصول على سيوف كاتانا وواكيزاشي تمامًا مثل التي كان الساموراي يستخدمونها في معاركهم. وقال ديفيد في سجلات المحكمة أنه حتى يومنا هذا، لم يتم حظر او تقييد المحاكمة عن طريق المعارك صراحة كحق في الولايات المتحدة الأمريكية كما أوضح أنها تم استخدامها في المحاكم البريطانية في 1818.

وفي يوم الاثنين، صرح ديفيد لوسائل الإعلام إنه حصل على الفكرة بعدما علم بقضية في عام 2016 اعترف فيها قاضي المحكمة العليا في نيويورك فيليب ميناردو بأن المحاكمة بالمبارزة لم تُلغى. كما قال أن السبب الرئيسي وراء طلبه هو نابع من شعوره بالإحباط مع محامي زوجته السّابقة، ماثيو هدسون. كما قال أن زوجته السابقة يمكن أن تحارب بنفسها أو ترشح محاميها للمبارزة عوضًا عنها.

بالتأكيد قدم ماثيو هادسون طلب أخر يطلب فيه المحكمة عدم قبول ذلك الطلب المجنون لأن هذا الاقتراح ممكن أن يتسبب في موت أحد الطرفين كما أنه طلب من المحكمة إيقاف زيارات ديفيد لأطفاله حتى يخضع إلى تقييم نفسي. بالطبع ديفيد جادل ذلك الطلب وقال أنه ليس له تاريخ مع أي مشاكل نفسية. وقال أنه من الناحية التاريخية، المحاكمة عن طريق المبارزة لم يكن الفوز بها دائمًا عن طريق قتل الخصم بل أيضًا يمكن لأحد الطرفين الاستسلام للأخر.

وكتب ديفيد في طلبه للمحكمة: “أثبت المجيب والمحامي أنهما جبناء برفضهما الرد على الدعوة إلى القتال، وبالتالي ينبغي أن يخسرا بشكل افتراضي،” وأضاف قائلاً إنه إذا قرر الطرف الآخر خلاف ذلك، فإنه يريد المضي قدمًا ويبارزهم. ولم تبت المحكمة في طلبات أي من الطرفين. ولم يعلق هدسون أو بريدجيت.

بينما قال ديفيد الذي ليس لديه أيّ خبرة في القتال بالسيف، كما أنه لا يتوقع أن يوافق القاضي على طلبه، ولكنه يريد الإجابة على أية حال. وعندما سئل عما إذا كان جادًا بشأن عرض المبارزة، قال ديفيد: “إذا كان السيد هدسون على استعداد للقيام بذلك فسأقابله في المبارزة.”

إقرأ أيضا
مكّي

الكاتب

  • ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان