رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
93   مشاهدة  

زعماء العرب في المونديال .. فرقتهم مصالح مائدة المفاوضات وجمعتهم الساحرة المستديرة

حفل افتتاح مونديال العالم
  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


لم تعد كرة القدم مجرد لعبة رياضية، بل باتت لعبة سياسية واقتصادية مهمة لشعوب الأرض، ومع حفل افتتاح مونديال العالم قطر 2022 ظهرت وبقوة مشاهد فرضتها قطر كونها _ شئنا أم أبينا” ممثلة العرب و وجهتها المشرفة الآن.

الكرة تجمعنا

مع الساعات الأولى من صباح اليوم ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بصور أمير دولة قطر تميم بن حمد” بصحبة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في دوحة العرب ، وسط تكاتف وابتسامات لم نراها من قبل بين الأميرين المتصارعين .

حفل افتتاح مونديال العالم
أمير قطر وولي العهد السعودي

وفي لافته سعودية نالت استحسان الجميع وجه الأمير محمد بن سلمان جميع الوزارات والهيئات والجهات الحكومية بالمملكة العربية السعودية تقديم أي دعم تحتاجه قطر خلال استضافتها للمونديال، بالإضافة إلى تكليف وزير الرياضة السعودي بمتابعة كل ما تحتاجه قطر ورفعه للأمير أول بأول.

بين التبون الجزائري وولي العهد السعودي

وفي لقطة أخرى نادرًا ما نراها بين حكام العرب، رصدت كاميرات” بي أن سبورت”جلسة حوارية بين “التبون الجزائري” وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أثناء حفل افتتاح مونديال قطر، ليكون الود هو السائد بين حكام وأمراء العرب .

صورة تجمع الرئيس الجزائري مع ولي العهد السعودي
صورة تجمع الرئيس الجزائري مع ولي العهد السعودي

السيسي في قطر

وعلى صعيد آخر فقد أعلن المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير “بسام راضي” توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الأراضي القطرية بدعوى من أمير قطر “تميم بن حمد ” لحضور حفل افتتاح مونديال العالم وسط حفاوة استقبال من الجانب القطري .

حفل افتتاح مونديال العالم
بين الأمير القطري والرئيس المصري

وفي سياق متصل خطفت الصورة التي تجمع بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، على هامش حفل افتتاح المونديال الأنظار نظرا لانقطاع العلاقات السياسية بين البلدين منذ 2014.

و تداولت وسائل إعلامية نبأ عقد قمة ثنائية بين الجانب المصري ونظيره التركي برعاية قطر لبحث سبل رد العلاقات بين البلدين .

حفل افتتاح مونديال العالم
السيسي واردوغان

كيف دعمت الكويت قطر

أما عن دولة الكويت فعبرت عن دعمها الكامل لقطر من خلال إذاعة نشيد قطر الوطني في المدارس والشوارع الدولة، وهو ما تداوله نشطاء التواصل الاجتماعي على مدار اليوم، إلى جانب حضور ولي العهد الكويتي الشيخ “مشعل الأحمد ” حفل افتتاح البطولة .

إقرأ أيضا

أمير الكويت وأمير قطر
أمير الكويت وأمي قطر

الهوية العربية

فرضت قطر من منطلق القوة الهوية العربية على مونديال العالم، وظهر ذلك منذ اليوم الأول للبطولة باختيار التميمة التي تعبر بالأساس عن شكل اللباس العربي، ثم في التصاميم الخاصة بالملاعب الرياضية التي تقام عليها البطولة، فملعب الافتتاح على شكل الخيمة التي سكنها العرب، وليس الشكل فقط فحتى في حفل الافتتاح الذي كان مبهرًا صممت قطر على إبراز الهوية الفكرية والثقافية للعرب .

حفل افتتاح مونديال العالم
حفل الافتتاح

أما عن خارج الملعب فرغم المقاطعات التي دعى إليها الإعلام الغربي لا سيما الإعلام الإنجليزي والألماني لمقاطعة البطولة إلا أن قطر استطاعت فرض قوانينها الخاصة على المشجعين فلا كحوليات ولا ملابس ولا اي فعل ليس من عادات العرب فعله.

ورغم تخمين البعض أن هذه مجرد شعارات تقولها قطر ولا تستطيع تنفيذها، إلا أنها نفذت إلى الآن ما قامت به حيث رفضت طائرة المنتخب الألماني الذي يدعم المثلية الجنسية، فاضطر المنتخب إلى تبديل الطائرة في عمان تنفيذًا لقوانين الدولة المنظمة، لنقول في النهاية أن قطر استطاعت وعن جدارة إلى الآن تنظيم المونديال .

الكاتب

  • مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان