رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬052   مشاهدة  

سما عالية .. في حب شخصية راشد

  • كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


تدهشني الدراما الكويتية، بعد تاريخ من العمالقة تعاود الصحورة بمجموعة مدهشة من الشباب، بدأت المتابعة بمسلسل “دفعة القاهرة” قبل عامين ليدهشني الفارق الرهيب في مسلسل سما عالية .. كيف تجاوز المسلسل كل أخطاء ومشاكل المسلسل الذي سبقه بعامين وتفوق عليه في الكاستنج والسيناريو الذي طرح فكرة في غاية الجرأة وأخيرا الإخراج.

سأتحدث عن المسلسل مرة أخرى وسأكتفي هذه المرة في الحديث عن شخصية “راشد” بطل المسلسل والذي يلعب دوره الممثل الكويتي حمد العماني الذي كان لاعبا للكرة قبل أن يصبح ممثلا.

نادرة هي تلك الشخصيات الدرامية التي تأسرك، تجبرك على الوقوع في حبها من اللحظة الأولى، عن نفسي كانت أول شخصية وقعت في حبها هي شخصية مفيد أبو الغار التي لعبها الراحل العظيم جميل راتب في مسلسل الراية البيضا للراحل العظيم أيضا أسامة أنور عكاشة، بشر عامر عبد الظاهر التي لعبها الفنان الكبير يحيى الفخراني في رائعة عكاشة زيزينيا، شخصيات مدهشة تشعر بها لحما ودما تعبر عنك وعن أفكارك، تحملك لمساحات مريحة من المشاهدة تطمئن لها الروح.

سما عالية
راشد يصل بزوجته شيخة إلى القاهرة

الشخصية التي كتبها كلا من صالح النبهان وشيخة بن عامر هي شخصية مواطن كويتي سافر للدراسة في القاهرة في نهاية الستينيات، يحمل بداخله شعلة التنوير وقبول الأخر وحرية المرأة وإعلاء قيمة العلم، ويلعبها حمد العماني بكفاءة مدهشة وتحمل بين تفاصيلها كل الملامح الأصيلة للشخصية المتنورة التي أعتقد أنها ستتعرض لحرب ضارية بعد العودة للوطن من كل طيور الظلام.

اصرار “راشد” في الحلقة الثانية على رؤية خطيبته رغم تنافي هذا مع كل التقاليد التي بالمناسبة لا تتفق مع الشرع ونجاحه كان إشاراة قوية لما سيفعله بعدها، رقته الشديدة في تحجيم غضبها الطفولي كان مؤشرا لما هو آتي.

سما عالية
راشد مع زوجته في العزومة الأولى في القاهرة يشاهدان رقص صديقه وزوجته

وقعت في غرام شخصية راشد الدرامية وسأتابع المسلسل حتى النهاية

ولنا لقاء أخر في الكلام عن المسلسل ككل لكنه عمل متميز للغاية وجريء للغاية ويستحق المتابعة

الملحوظة الوحيدة : مباشرة بعض الحوارات في شرح وتوضيح بعض الأفكار.

إقرأ أيضا

 

الكاتب

  • أسامة الشاذلي

    كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
6
أحزنني
0
أعجبني
2
أغضبني
0
هاهاها
2
واااو
1
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان