تقرأ الآن
شيخ المعلقين في أيامه الأخيرة .. عن وفاة الكابتن محمد لطيف ومشروعه الذي لم يتم

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬153   مشاهدة  

شيخ المعلقين في أيامه الأخيرة .. عن وفاة الكابتن محمد لطيف ومشروعه الذي لم يتم

الكابتن محمد لطيف
  • باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


خيم حزن كبير في يوم 17 مارس 1990 بسبب وفاة الكابتن محمد لطيف الأب الروحي للمعلقين وأول معلق تلفزيوني في التاريخ المصري على مدار 30 عامًا، سيرة شيخ المعلقين معروفة لكن وفاته لم تحظى بشيء من التوثيق.

وفاة الكابتن محمد لطيف والمشروع الذي لم يتم

خبر وفاة الكابتن محمد لطيف
خبر وفاة الكابتن محمد لطيف

توفي الفنان محمد لطيف في السابعة صباح يوم 17 مارس سنة 1990 في مستشفى القوات المسلحة بالمعادي بعد رحلة مع المرض استغرقت حوالي شهرين، حيث أصيب بحالة هبوط مفاجئ في القلب دخل على إثرها غرفة الإنعاش وظل بها فترة طويلة إلى أن تحسنت حالته نسبيًا وخرج من غرفة الإنعاش، ولكنه ظل موجودًا داخل المستشفى أملا في تحسين حالته ولكن القدر لم يمهله وتوفي عن عمر 81 سنة.

اقرأ أيضًا
انتحار نجل أحد علماء الأزهر لأن الزمالك خسر الدوري .. قصة حادثة هزت مصر سنة 66

شيعت جنازته يوم 18 مارس سنة 1990 من مسجد عمر مكرم وشارك في الجنازة رموز الكرة والفن وقرر عبدالأحد جمال الدين رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة أن يتحمل المجلس مصاريف الجنازة وذلك تقديرًا لما قدمه الكابتن لطيف من جهد متميز طوال رحلته الطويلة كما تولى اتحاد الكرة بعملية الصرف والإجراءات الخاصة بعملية الجنازة.

تم إجراء اتصال هاتفي بين القاهرة والجزائر لابلاغ ابنه المخرج التلفزيوني إبراهيم لطيف الموجود في الجزائر لتغطية بطولة كأس الأمم الإفريقية سنة 1990 ولما كان موعد سفره وعودته إلى القاهرة بعد تشييع الجنازة فقد نجحت المحاولات عن طريق سفير الجزائر بالقاهرة وتدبير مكان له بالطائرة الجزائرية التي وصلت يوم التشييع.

نعي الكابتن محمد لطيف
نعي الكابتن محمد لطيف

قبل وفاة الكابتن محمد لطيف كان يعاني من الحزن في أيامه الأخيرة بعد أن فقد ابنته الوحيدة في رحلة علاج بالخارج سنة 1989 والتي كانت أنيسته في حياته بعد وفاة زوجته ولكنه ظل صابرا متحاملا على نفسه ويمارس حياته ويقوم بتعليقاته في التلفزيون والإذاعة.

الكابتن محمد لطيف ومعه ابنه ابراهيم وابنته أماني .
الكابتن محمد لطيف ومعه ابنه ابراهيم وابنته أماني .

وأثناء جولته الانتخابية بمحافظات الوجه البحري لخوض المعركة الانتخاباية لدخول مجلس اتحاد الكرة أصيب بالإجهاد والتعب ونقل على إثره لمستشفى القوات المسلحة حيث دخل غرفة الإنعاش وعندما خرج من غرفة العناية المركزة أرسل خطابًا إلى اتحاد الكرة يعتذر فيه عن عدم ترشيح نفسه لظروفه الصحية.

إقرأ أيضا
زكي طليمات

كان للكابتن محمد لطيف مشروع لم يتم حيث قام بتسجيل 7 حلقات لتقدييمها ضمن برنامج الطريق إلى روما لتذاع في حلقات أسبوعية على القناة الثالثة بمناسبة نهائيات كأس العالم وقام بإخراجها حسن يوسف مع 7 من نجوم مصر القدامى وهم يحيى إمام، يكن حسين، محمد الجندي، عبدالكريم صقر، حنفي بسطان، أحمد منصور، مصطفى كامل منصور، وكان ينوي تصوير بقية الحلقات ولكنها توقفت بعد أن دخل مستشفى القوات المسلحة لتكون آخر أعماله وهو على قيد الحياة.

الكاتب

  • باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (1)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان