تقرأ الآن
طريق 36.. حانة الكوكايين في بوليفيا

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
39   مشاهدة  

طريق 36.. حانة الكوكايين في بوليفيا

الكوكايين

  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.


“طريق 36” هي حانة في العاصمة البوليفية مشهورة لكونها أول حانة كوكايين في العالم والحانة الوحيدة من هذا النوع.

أمريكا الجنوبية هي موطن للعديد من مناطق الجذب السياحي الشعبية مثل أطلال ماتشو بيشو وصحراء سلار دي أويوني الملحية وشلالات الملائكة. لكن عندما يتعلق الأمر بسياحة المخدرات، هناك مكان واحد يضعه الجميع على قائمة زيارتهم. “طريق 36” هو المكان الوحيد في العالم حيث يمكنك أن تمشي وتطلب الكوكايين من الحانة دون الحاجة للقلق حول العواقب القانونية. “طريق 36” موجه بشكل حصري إلى السياح الأجانب الذين يتطلعون إلى الانغماس في بعض الكوكايين عالي النقاء وهو ما لم يسمح به للبوليفيون. فتحت الحانة من 12 عام على الأقل وخلال هذه الفترة أصبحت مشهورة باعتبارها حانة الكوكايين الوحيدة في العالم.

الكوكايين

وعلى الرغم من أن المخدر المرتفع الخطورة متاح بسهولة وغير مكلف نسبيًا في بوليفيا فإن استخدامه لا يزال غير قانوني. ومع ذلك فإن الناس وراء “طريق 36” قد تمكنوا من البقاء في العمل لفترة طويلة. حدث ذلك من خلال مصافحة الأيادي الصحيحة والتأكد من تغيير موقع الحانة كل بضعة أسابيع. لا يتقبل السكان المحليين وجود حانة للكوكايين لذلك لتجنب الشكاوى تنقل “طريق 36″ عملياتها باستمرار في جميع أنحاء لاباز.

كيف يمكن للمرء أن يجد حانة الكوكايين الوحيدة في العالم؟ ليس هناك عنوان ولا موقع رسمي لكن الوصول للحانة ليس بهذه الصعوبة. لا يحتاج الأجانب المسافرون إلى لاباز إلا سؤال سائق التاكسي الخاص بهم للحصول على معلومات عن الموقع الحالي لـ”طريق 36”. هناك طرق أخرى أيضًا كمواقع السفر الغامضة وما إلى ذلك. لكن هذه هي إلى حد بعيد أبسط طريقة للعثور على الحانة.

الكوكايين

لأسباب واضحة، ليس هناك علامة تقول “طريق 36” خارج المكان. بصرف النظر عن اثنين من الحراس الواقفين خارج المكان ليس هناك أي مؤشر على وجوده حتى. بعد أن يتم التفتيش يسمح للسياح دخول المبنى. لكن يجب أن يمروا بعدة عمليات تفتيش أمنية وأبواب معدنية مغلقة قبل أن يصلوا داخل الحانة نفسها.

“طريق 36” يغير مظهره مع كل موقع جديد ينتقل إليه. لكن في أغلب الأحيان يكون غرفة مضاءة بشكل خافت مع الطاولات العادية. الفرق الوحيد هو أنه يمكنك طلب والاستمتاع بأكثر من المشروبات الكحولية المعتادة. حيث يمكنك طلب الكوكايين ويقدم لك على صينية معدنية في شكل أسطر بجانب شفاطة لاستنشاقه.

إقرأ أيضا
الانترنت

إن أسعار الجرام الواحد تختلف باختلاف المصدر فتتراوح من 14 دولارًا إلى 25 دولار) ، ولكنها بكل تأكيد أرخص كثيراً مما قد يتعين عليك أن تدفعه في أي مكان آخر من العالم. ويقال أن الكوكايين في فئة فوق المتوسط.

وحتى مع تغيير مكانها باستمرار، فإن حانة مثل “طريق 3″6 كانت ستغلق من فترة طويلة إن لم تحذى بالدعم الضمني من جانب سلطات تنفيذ القانون والسلطات المحلية.

الكاتب

  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2021, كافه الحقوق محفوظة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان