رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
148   مشاهدة  

توماس رولف.. ابن بوكاهونتاس الذي لا يتفق عليه التاريخ

توماس رولف
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



عندما اعتنقت بوكاهونتاس، ابنة زعيم بوهاتان القوي، المسيحية وتزوجت من الإنجليزي جون رولف، بدا أن اتحادهما وولادة ابنهما توماس رولف ساعدا في خلق فترة وجيزة من السلام في فيرجينيا الاستعمارية، وأقاموا علاقات جديدة بين المستوطنين الإنجليز وشعب بوهاتان. مع ذلك، كانت هذه العلاقات هشة، وكان توماس رولف نفسه يقضي معظم حياته كرجل ممزق بين عالمين.

على الرغم من ولادته في فرجينيا، أمضى رولف الجزء الأكبر من شبابه في إنجلترا. على الرغم من أنه حاول إعادة الاتصال بأفراد عائلته في بوهاتان بعد عودته إلى أمريكا كشخص بالغ، يبدو أنه في النهاية انحاز أكثر إلى تراثه الإنجليزي – وحتى قاتل ضد الأمريكيين الأصليين كملازم في الجيش الإنجليزي.

هذه هي قصة ابن بوكاهونتاس الغامض وإرثه المعقد.

زواج بوكاهونتاس وجون رولف

تبدأ قصة توماس رولف بالعلاقة غير المتوقعة بين والديه: بوهاتان بوكاهونتاس والإنجليزي جون رولف. اكتسبت بوكاهونتاس سمعة بين المستوطنين الإنجليز كصانعة سلام بعد أن زُعم أنها أنقذت جون سميث من الإعدام على يد شعب بوهاتان حوالي عام 1607.

بحلول عام 1614، اعتنقت بوكاهونتاس المسيحية. سمح لها وضعها الجديد كمسيحية بالزواج من المزارع الإنجليزي جون رولف في أبريل من نفس العام. ساعد هذا الزواج في إقامة فترة وجيزة من السلام بين المستوطنين الإنجليز وشعب بوهاتان. يبدو أن ولادة توماس رولف في عام 1615 استمرت في تقويتها.

لكن بعض الأدلة تشير إلى أن ولادة توماس رولف ربما لم تكن علامة على ازدهار السلام بين شعبين، ولكنها نتاج العنف الذي مارسه المستوطنون الإنجليز على الأمريكيين الأصليين.

القصص المتضاربة لميلاد توماس رولف

بينما تشير سجلات التاريخ الحديث إلى أن توماس رولف كان ابن بوكاهونتاس وجون رولف، تشير مصادر أخرى إلى احتمال أكثر كآبة.

تزوجت بوكاهونتاس من زوجها الأول كوكوم، وهو محارب من بوهاتان، عندما كان عمرها 15 أو 16 عامًا. بعد ذلك، وصل مسافر إنجليزي يُدعى الكابتن صموئيل أرجال إلى فرجينيا، وعلى أمل احتجاز بوكاهونتاس أسيرًا لانتزاع فدية من عائلتها، خدعها للصعود إلى سفينته وخطفها. في هذا الوقت تقريبًا، يُعتقد أن الإنجليز ربما قتلوا كوكوم.

أثناء وجودها في الأسر، وقعت بوكاهونتاس في اكتئاب عميق لدرجة أن الكابتن أرجال، الذي كان قلق من أنها لن تنجو، قرر جلب أختها ماتاشانا. وفقًا لتاريخ بوهاتان الشفوي، قالت بوكاهونتاس لأختها أنها تعرضت للاغتصاب وخشيت أنها حامل.

تشير التقاليد الشفوية إلى أن توماس رولف ولد في الواقع قبل حفل الزواج بين بوكاهونتاس وجون رولف. قد يفسر هذا سبب عدم توثيق جون، مسجل الولادات في المستعمرة، تاريخ ميلاد “ابنه”.

الطفولة المأساوية لتوماس رولف

في عام 1616، أبحر جون رولف وبوكاهونتاس والطفل توماس وأعضاء آخرون من أمة بوهاتان إلى إنجلترا كضيوف لبعثة فيرجينيا، الذين أرادوا التباهي بمدى جودة جهودهم الاستعمارية من أجل كسب المزيد من الدعم المالي لفيرجينيا.

عندما وصلت العائلة، تعرفوا على شخصيات بارزة مثل الملك جيمس السادس والملكة آن. بعد قضاء سبعة أشهر في إنجلترا، قررت المجموعة الإبحار مرة أخرى إلى الأمريكتين. لكن الرحلة ثبت أنها صعبة على كل من بوكاهونتاس والطفل توماس.

في مارس 1617، مرضت بوكاهونتاس وتوفت عن عمر يناهز 20 عامًا. أصيب الطفل توماس بالمرض أيضًا، وقرر جون رولف تركه في رعاية أحد أقاربه في إنجلترا خوفًا من أنه لن ينجو من رحلة العودة إلى فرجينيا.

لن يرى الاثنان بعضهما البعض مرة أخرى.

رجل بين عالمين

المرة التالية التي يظهر فيها اسم توماس رولف في السجل التاريخي هي في عام 1635، عندما عاد إلى فرجينيا لأول مرة في حياته البالغة. عندما وصل، وجد رولف أن جده، بوهاتان، قد ترك له آلاف الأفدنة على نهر جيمس وأن والده قد تركه له فارينا، المزرعة التي ولد فيها توماس.

مع وجود الكثير من الأراضي للعيش والعمل عليها، بدأ توماس رولف في البحث عن زوجة. في وقت غير معروف، تزوج من جين بويثريس، ابنة مالك أرض ثري في فرجينيا. بعد ذلك، سعى رولف إلى إحياء علاقته مع عائلته الأمريكية الأصلية. قدم رولف التماسًا إلى الحاكم للحصول على إذن لرؤية عائلته في بوهاتان في عام 1641.

إقرأ أيضا
الملكة رانيا

قبلت الحكومة الملكية الالتماس، والتقى رولف مع عمه أوبيشانكانو. مع ذلك، لا يُعرف الكثير عما حدث في هذا الاجتماع.

اليوم، ليس من الواضح ما الذي يعتقده توماس رولف بشأن نسبه ومدى وعيه بالصراعات بين المستوطنين الإنجليز والأمريكيين الأصليين. ومع ذلك، فإن قراراته المستقبلية تشير إلى رجل مال بشدة لتراثه الإنجليزي.

السنوات الأخيرة الغامضة

في عام 1646، أصبح رولف ملازمًا في الجيش الإنجليزي، وهو الدور الذي كان سيتطلب منه القتال ضد الأمريكيين الأصليين. حصل في النهاية على ملكية أرض تسمى فورت جيمس كدفعة مقابل خدماته.

قرر قراره باحتضان تراثه الإنجليزي من خلال الانضمام إلى الجيش إلى حد كبير مصير نسبه. بحسب ما ورد عاش جميع أحفاده داخل المجتمع الإنجليزي.

لسوء الحظ، فقد التاريخ إلى حد كبير بقية حياة رولف. ما تبقى هو سندات ومستندات ملكية أراضي، مشيرًا إلى رولف كمالك أرض ثري في منتصف القرن السابع عشر.

في حين أن التاريخ الدقيق لوفاته غير معروف، وفقًا لقبره في فرجينيا، توفي توماس رولف في عام 1680، وبالتالي أغلق فصلًا مهمًا في التاريخ الأمريكي.

الكاتب

  • توماس رولف ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان