تقرأ الآن
علامات تجارية نردد أسمائها دون أن نعرف أصحاب تلك الأسماء

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
34   مشاهدة  

علامات تجارية نردد أسمائها دون أن نعرف أصحاب تلك الأسماء

علامات تجارية نردد أسمائها دون أن نعرف أصحاب تلك الأسماء

علامات تجارية نعرفها جيدا، نردد أسمائها ربما يوميا، لكننا لا نعرف أنها اكتسبت هذه الأسماء من شخصيات حقيقية عاشت على ظهر هذه الأرض، هيا بنا نتعرف سويا على الأشخاص الحقيقيين الذين وهبوا تلك العلامات أسمائهم

1. باربي

باربي واحدة من علامات تجارية حملت أسماء الأبناء
ربما اشترت إحداكن دمية باربي الشهيرة في مرحلة ما في حياتها من قبل، لكن لا يعرف كثير من الناس شخصية المؤسس الحقيقي لشركة ماتيل التي صنعت الدمية. اسم مؤسسة الشركة هو روث هاندلر، وأطلقت على الدمية الشهيرة اسم باربي تيمناً بابنتها التي تُدعى باربرا ميليسينت روبرتس. اخترعت روث هذه الدمية بعد أن رأت ابنتها وصديقاتها يلعبن بدمى مختلفة.

2. ليبتون

علامات تجارية مثل ليبتون في كل بيت
إذا كنت من محبي الشاي، فغالباً سمعت عن علامة ليبتون التجارية. مؤسس الشركة هو توماس جونستون ليبتون، الذي كان يعمل في مجال الشاي منذ 1887.

3. مرسيدس

علامات تجارية
تأسست شركة مرسيدس – بنز على يد كل من إميل جيلينيك وكارل بينز. “مرسيدس” هو في الواقع اسم ابنة إميل جيلينيك.

4. نايك إير جوردان

ألهم لاعب كرة السلة الشاب مايكل جوردان شركة نايك العالمية لإنتاج خط جديد من الأحذية بالشراكة معه. حمل الخط اسم “إير جوردان“، وفي 1984 ظهر أول حذاء من هذه العلامة وقد صُنع خصيصاً لمايكل جوردان بالطبع، لكن لم تكن عملية الترويج لهذا المنتج سهلة.

كان مفروضاً على لاعبي كرة السلة كلهم ألا يرتدوا إلا الأحذية البيضاء في ذلك الوقت، لذا دفعت شركة نايك 5 آلاف دولار عن كل مباراة ارتدى فيها مايكل جوردان الحذاء في دوري كرة السلة الأمريكي، لكن هذا أفلح بشدة، ومع طرح أول 50 ألف حذاء من هذه العلامة بيعت على الفور. ولم تتوقف العلامة منذ هذا الحين.
حقيقة طريفة: شعار “الرجل القافز” الموجود على الحذاء مأخوذ من إحدى الصور لمايكل جوردان التي يؤدي فيها إحدى حركات الباليه التي تُعرف باسم غراند جيتي.

5. لاكوست

علامات تجارية
كان رينيه لاكوست من أفضل لاعبي التنس في العالم، حتى أنهم أطلقوا عليه اسم “التمساح”. أُعجب لاكوست بهذا اللقب كثيراً لدرجة أنه طلب من أحد أصدقائه أن يخيط تمساحاً على ستراته البيضاء. وبذلك بدأ التاريخ الطويل لتلك العلامة التجارية.

6. أديداس

علامات تجارية
بدأ أدي داسلر من مغسلة مطبخ والدته في ألمانيا بحلم تقديم أفضل المعدات للرياضيين، لذا أنشأ شركة “Gebrüder Dassler Schuhfabrik” التي عُرفت باسم أديداس عام 1924.

اللحظة التي أطلقت شهرة علامته التجارية إلى عنان السماء كانت في 1954 حين فاز منتخب ألمانيا على المجر في نهائي كأس العالم عام 1954 وهم يرتدون ملابس داسلر، لذا زاد الاهتمام بشدة بمنتجاته، حتى وصلت أديداس للمجد الذي تتربع عليه اليوم.

7. أستون مارتن

أُنشئت شركة أستون مارتن في ورشة صغيرة بلندن عام 1913 على يد صديقين يمتلكان شغفاً كبيراً نحو السيارات هما ليونيل مارتن وروبرت بامفورد. بدأ الصديقان يصنعان السيارات بأنفسهما.

اسم أستون مارتن الذي نعرفه اليوم يحمل وراءه قصة رائعة. فاز ليونيل مارتن بسباق “تسلق تل أستون كلينتون” بسيارة من صنعهما، لذا وضع اسم “مارتن” بجوار اسم السباق الذي فاز به، وبذلك تشكل اسم العلامة التجارية لهذا النوع من السيارات.

8. أيكيا

علامات تجارية
إنجفار كامبراد هو مؤسس أيكيا. وقد بدأ حياته المهنية ببيع الكبريت بسعر منخفض، وهو أحد أكثر الأغراض المستخدمة في المنازل. ومن وقتها أطلق لخياله العنان لتطوير أفكاره.

ومن الحقائق الطريفة بشأن أيكيا أن هذا الاسم هو اختصار للأحرف الأولى من اسم المؤسس بالإضافة للحرف الأول من اسم المزرعة التي نشأ فيها وهي Elmtaryd والحرف الأول من اسم مدينته Agunnaryd.

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (1)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان