همتك معانا نعدل الكفة
156   مشاهدة  

عندما سُرقت جثة تشارلي تشابلن واحتُجزت من أجل فدية

تشارلي تشابلن
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



كان تشارلي تشابلن يضحك الجميع. ومع ذلك، كانت وفاته بعيدة كل البعد عن الضحك. أثبت مكان الراحة الأخير في سويسرا أنه أقل هدوءًا. اكتشف ما حدث عندما سُرقت جثة تشابلن واحتُجزت للحصول على فدية.

رحلة تشابلن الأخيرة

عاش تشابلن في سويسرا خلال العقود الأخيرة من حياته. اعترضت الحكومة الأمريكية على سياساته ذات الميول اليسارية وحياته الخاصة، لذلك استقر بعيدًا. توفي النجم الشهير في عيد الميلاد عام 1977 عن عمر يناهز 88 عامًا. وضعته عائلته للراحة بالقرب من بحيرة جنيف. كما دفن الممثل جيمس ماسون هناك.

بعد شهرين، اختفت جثة تشابلن. ومع ذلك، لم تكن أرملة تشابلن في الظلام لفترة طويلة. تلقت مكالمة من “السيد روشات” الغامض، يطلب مبلغ يقارب 600 ألف دولار. ماذا فعلت أونا تشابلن؟ رفضت دفع الفدية قائلة إن كان زوجها كان سيعتقد أن الطلب “سخيف”.

المطالبة بالمال لم تنجح، لذلك أصبحت الأمور أكثر سوءًا. تم ذكر أطفال تشابلن٬ وهي خطوة غادرة هدفت إلى بث الخوف في قلب الأسرة. مرة أخرى، صمدت أونا تشابلن.

كانت الصفقة برمتها تتشكل لتكون كارثة على المجرمين. وكان الأسوأ ينتظرهم في المستقبل. بينما كانوا يحاولون إدارة هذا الوضع الجامح، اقتربت الشرطة منهم.

من سرق تشارلي تشابلن؟

راقبت السلطات السويسرية هاتف أونا. من أجل حسن التدبير، راقبوا كل كشك هاتف من 200 كشك في المنطقة.

استغرق الأمر بضعة أسابيع ولكن أخيرًا، تم ايجاد خاطفي الجثة. كان اسمهم رومان ورداس وجانتشو جانيف.  ورداس كان لاجئًا يبلغ من العمر 24 عامًا من بولندا. كان جانيف يبلغ من العمر 38 عامًا من بلغاريا.

عمل كلاهما كميكانيكيين، حيث دفع ورداس المخطط إلى الأمام. بحسب ما ورد جاءت الفكرة من قصة رآها ورداس في صحيفة إيطالية. كانوا يأملون في جني ثروة من سرقة الجثة. بدلًا من ذلك، أصبحوا خلف القضبان. حكم على ورداس أكثر من أربع سنوات من الأشغال الشاقة. وحكم على جانيف بالسجن 18 شهرًا مع وقف التنفيذ، حيث يُعتقد أنه يتحمل مسؤولية محدودة.

ماذا حدث للجثة؟

كانت جثة تشارلي تشابلن موجودة في حقل ذرة محلي. حفر اللصين قبرًا جديدًا لحفظه ونقلا التابوت في سيارة جانيف.

تصدّر وارداس وجانتشو عناوين الصحف بقصة كانت جزءًا كوميدية وجزءًا المأسوية. في تطور ربما وافق عليه تشابلن، طلب محامي الأسرة جان فيليكس باشود من “السيد روشات” الوقوف. وقف ورداس وقال باشود “صباح الخير” مما أضحك المحكمة بأكملها.

بمجرد عودة تشارلي تشابلن إلى المنزل، أحاطته العائلة بقبر خرساني. لن يقوم شخص ما بتدنيس مكان استراحة تشارلز تشابلن مرة أخرى. إلا إذا كان لديهم إزميل والكثير من الصبر.

إقرأ أيضا
الإمامة

أصبحت القصة فيلمًا

في عام 2014، قام فيلم بعنوان The Price of Fame بتصوير هذه القضية بشكل درامي، باستخدام أسماء مختلفة للمخطئين. صنعت بمباركة الأسرة، وبطولة بينوا بولفورد وروشدي زيم.

قال ورداس إنه “لم يشعر بالحساسية بشكل خاص بشأن التدخل في نعش.” أوضح جانيف أنه لم يكن منزعجًا من سرقة القبور. وقال “الموت ليس مهما من أين أتيت.” لكنه أنه فوجئ بالرد على الجريمة.

بحسب ما ورد سامحت أونا تشابلن اللصوص بعد قراءة رسائلهم النادمة. توفيت عام 1991 ودُفنت إلى جانب زوجها.

الكاتب

  • تشارلي تشابلن ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان