رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
851   مشاهدة  

عودوا مثل محمد ثروت أو اصمتوا للأبد

محمد ثروت
  • كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


لم يظلم صوت مصري في التاريخ مثلما ظلم صوت الفنان الكبير محمد ثروت الذي تم نسبته لنظام مبارك زورا وبهتانا فلم يحقق الانتشار الذي يليق بتلك الموهبة الواسعة العريضة التي لم تقدم ما يليق بها فعلا خلال ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي وانشغال الفنان محمد ثروت بادارة مزارعه بعد ذلك حتى عاد إلينا اليوم في أغنية جديدة بعنوان ” يا مستعجل فراقي”.

يستعرض محمد ثروت خلال الأغنية الرائعة قدرات صوته الخاصة جدا والمميزة جدا التي حرمنا منها لأكثر من ٣ عقود، مع اختيار أكثر من رائع للكلمات واللحن والتوزيع، الأغنية من كلمات تامر حسين ولحن محمد رحيم في تألق معتاد للنجمين.

كذلك يبدو انتاج الأغنية مختلفا عن عودة بعض النجوم الغائبين، تظهر الأغنية وكأن ثروت لم يغب عن عالمها لثلاثة عقود.

تذكرني أغنية محمد ثروت الجديدة بلقاء لي مع أحد مشاهير نفس المرحلة الزمنية عندما قرر أن يغني إحدى الأغنيات التي كتبتها ثم قرر لحظة الحساب أن يمنحني نصيحة بدلا من قيمة كلمات الأغنية بأنه يكفيني الغناء مع “فلان الفلاني” في الحقيقة ليست هناك قيمة لهذا إلا مع فنان في حجم موهبة محمد ثروت، رفضت الكتابة لفلان الفلاني الذي يشغل منصبا لكنني على الاستعداد للتعاون مع ثروت ولو بدون قيمة لأنه يقدم فنا حقيقيا نحتاجه هذه الفترة.

أغنية يا مستعجل فراقي تمثل “أيدول” لكل فنان غاب عن عالم الموسيقى وقرر العودة

شكرا لصناعها وشكرا  لثروت على قراره بالعودة، وهنيئا لنا بها وبالعديد من الأغنيات الجديدة لصوت يستحق أكثر بكثير مما سمعناه ونحن في شوق حقيقي للاستماع إليه.

وكان الملحن محمد رحيم قد صرح برأيه عند تسجيل الأغنية قائلا ” بصوا يا جماعة دي موسيقى من أغنية جديدة أنا بعملها اليومين دول للفنان ⁧‫محمد ثروت،‬⁩ مش قادر أقولوكو أنا قد إيه مستمتع بالشغل معاه، وقد إيه الراجل ده موهبته نادرة، مش قادر استنى لما الغنوة تنزل، قلت آخد رأيكم في الجو لأني بصراحة فرحان بالتجربة دي ومراهن عليها إن شاء الله”.

إقرأ أيضا
براءة الاختراع

وقد صدق فعلا

الكاتب

  • أسامة الشاذلي

    كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
4
أحزنني
0
أعجبني
3
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
2
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان