رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
86   مشاهدة  

فضل ونعمة ..قليل من الكوميديا كثير من الاستسهال

فضل ونعمة
  • إسراء سيف كاتبة مصرية ساهمت بتغطية مهرجانات مسرحية عدة، وبالعديد من المقالات بالمواقع المحلية والدولية. ألفت كتابًا للأطفال بعنوان "قصص عربية للأطفال" وصدر لها مجموعة قصصية بعنوان "عقرب لم يكتمل" عن الهيئة العامة المصرية للكتاب بعد فوزها بمسابقة للنشر، كما رشحت الهيئة الكتاب لجائزة ساويرس.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



فضل ونعمة فيلم من بطولة الفنانة هند صبري والفنان ماجد الكدواني وكنت قد تفائلت مع بداية أحداث الفيلم بالدخول في قلب الموضوع، ولكن مع الأسف خذل الفيلم توقعاتي.

الفيلم من تأليف أيمن وتار الذي يحيرني دائما للغاية، فأحيانا يخرج بأعمال هامة مثل الوصية ومشاركته مثلا في كتابة مسلسل هربانة منها، وأحيانا يخرج علينا بأعمال مثل فضل ونعمة!

القصد يا عزيزي القارىء أعمال جيدة جدا وأعمال سيئة أو سيئة جدا.

وبالفيلم كثير من الافيهات المستهلكة والمواقف المتوقعة ومحاولات مط المشهد لعصره حتى يجلب كوميديا حتى يصرخ في وجه أيمن وتار نفسه ليقول كفااااااية.

الفيلم يعتمد على فكرة استخلاص الكوميديا من الشخصيات الغبية والساذجة وهم فضل ونعمة ونجحت الفكرة في أكثر من عمل فهي تيمة معروفة من تيمات الكوميديا منذ قديم الأذل، مثلا مثل مسلسل راجل وست ستات وكوميديا الفارص لشخصية رمزي والاعتماد على فرق نسبة الذكاء بين عادل ورمزي.

نفس الشيء بين فضل ونعمة ولكن هل شاهدت مسلسل راجل وست ستات في أجزائه الأخيرة؟….نعممممم كان الفيلم مثل هذه الأجزاء محاولات لخلق كوميديا دون نجاح.

حتى الأغنية الراب بين الشخصيتين لم تكن لطيفة ولكنها كانت أيضا محاولة لمواكبة ما يحبه الجيل الجديد وما يناسب الموقف بالفيلم.

اقرأ أيضا…هل يغفر الجمهور لهند صبري ما قالته عن غزة بعد استقالتها من الأمم المتحدة؟

والشخصية الأذكى بالفيلم هو فضل والأغبى هي نعمة، ولكن كم المشاهد التي حدث بها مط وملو وحشو دون خلق ابتاسمة واحدة كانت أكثر بكثير من المشاهد الكوميدية عن حق.

هناك أفلام لا تنجح في أن تجعلك تقع على بطنك من الضحك ولكن تصنف لايت كوميدي، ولكن بهذا الفيلم الكثير من السماجة والقليل من الكوميديا.

أيضا الموسيقى التصويرية التي تعبر عن حالة الكوميديا كان وجودها كثيرا جدا مصاحبا للمشاهد لتدفع المشاهد دفعا للضحك دون معنى.

إقرأ أيضا
ملابس الشتاء

حتى على مستوى الأداء لم يكن هناك أحد مبهرا، فقط مرور الفنان محمود ممدوح كضيف شرف بالفيلم هو ما كان مميزا تخيل إيها القارىء.

محمد ممدوح كان  رد فعل  لتصرفات فضل ونعمة على كوميديا الفارص ولكنه أدى دوره جيدا رغم وجوده كما قلت كدور شرفي بالفيلم ولكنه أعطاه حقه وكان مروره لطيفا للغاية.

حتى أكون منصفة الفيلم به بعض المشاهد الجيدة والمضحكة و يعتبر بالنهاية مسليا لك ولعائلتك وأطفالك، فيلم ينصف فيلم عائلي ولكنه بالتأكيد ليس كوميديا.

الكاتب

  • فضل ونعمة إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية ساهمت بتغطية مهرجانات مسرحية عدة، وبالعديد من المقالات بالمواقع المحلية والدولية. ألفت كتابًا للأطفال بعنوان "قصص عربية للأطفال" وصدر لها مجموعة قصصية بعنوان "عقرب لم يكتمل" عن الهيئة العامة المصرية للكتاب بعد فوزها بمسابقة للنشر، كما رشحت الهيئة الكتاب لجائزة ساويرس.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان