رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
118   مشاهدة  

القصة الحقيقية المروعة لجرائم قتل هينتيركايفيك التي لم يتم حلها

قتل
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



قبل حوالي أسبوع من 31 مارس 1922، لاحظ المزارع أندرياس جروبر شيئًا غريبًا في مزرعته، المعروف محليًا باسم هينتيركايفيك. في الخارج، وجد خطى تؤدي من الغابة خلف المزرعة إلى المنزل. لكنه لم يجد شيء بعد ذلك. لم يبلغ جروبر الشرطة أبدًا عن ما وجده، حيث كانت المزرعة الألمانية الصغيرة، التي تقع على بعد حوالي 43 ميلًا شمال ميونيخ، مكانًا هادئًا وآمنًا نسبيًا. إذا كان فعل ذلك، فربما كانت ستتجنب عائلته جريمة القتل البشعة والغامضة التي حلت بهم.

في 31 مارس، قتل شخص مجهول – أو ربما عدة أشخاص – كل من أفراد أسرة جروبر الستة. تم استدراج أندرياس وزوجته كازيليا وابنتهما البالغة فيكتوريا وحفيدتهما كازيليا إلى الإسطبل وذبحوا في الداخل بفأس. قُتلت خادمة العائلة، ماريا، والطفل الرضيع جوزيف في المنزل في فراشهما.

بعد أكثر من 100 عام، تظل جرائم القتل الغامضة في هينتيركايفيك دون حل.

الأحداث الغريبة في مزرعة هينتيركايفيك

قبل جرائم القتل في هينتيركايفيك، كان هناك عدد من الأحداث الغريبة في المزرعة والتي كان من الممكن أن تشير إلى أن شيئًا ما كان على وشك الحدوث. في العام السابق، استقالت خادمة الأسرة، مع انتشار شائعات بأنها تركت خوفًا من أن المنزل كان مسكونًا بعد سماع أصوات غريبة في العلية.

ثم، في مارس 1922، وجد أندرياس جروبر صحيفة من ميونيخ على رأس المزرعة -صحيفة لم يتذكر شرائها. في البداية، اعتقد أنه ربما كان خلطًا من جانب ساعي البريد. لكن تم الكشف لاحقًا عن عدم اشتراك أي شخص قريب في هذه الورقة المحددة.

بالطبع، كانت هناك أيضًا آثار أقدام التي وجدها جروبر قبل أقل من أسبوع من جرائم القتل. يتذكر الجيران لاحقًا أن جروبر كان يشكو أيضًا من سماع خطى في العلية، على الرغم من أنه عندما ذهب للتحقيق، لم يجد أحدًا.

مع ذلك، لم يكن بإمكان أحد أن يتنبأ بالأحداث المروعة التي ستتبعها قريبًا.

المشهد المروع لجرائم القتل هينتيركايفيك

في النهاية، وجدت عائلة جروبر خادمة جديدة. وصلت ماريا بومغارتنر إلى مزرعة العائلة في يوم 31 مارس 1922 المشؤوم، حيث أوصلتها أختها – على الأرجح آخر شخص رأى العائلة وخادمتهم الجديدة على قيد الحياة. في ذلك المساء بالذات، قُتل أفراد عائلة جروبر وماريا بومجارتنر، لكن مرت أيام قبل اكتشاف هذا المشهد المروع.

في اليوم التالي، توقف اثنان من السكان المحليين عند المزرعة لكنهم لم يجدوا أنه من المشكوك فيه بشكل مفرط أن الأسرة لم ترد. لقد اشتهروا بالانعزال.

مرت الأيام. استمر البريد في التراكم. وأثار القلق عدم حضور كازيليا إلى المدرسة، دون أي عذر من والديها. الأسرة، التي عادة ما يتم العثور عليها في الكنيسة كل يوم أحد، فشلت أيضًا في الحضور للعبادة.

في النهاية، بدأت الأخبار في الانتشار. في 4 أبريل، وصل أحد الجيران إلى العقار مع رجلين آخرين للبحث عن العائلة. لقد وجدوا، مثل الزوار السابقين، المزرعة هادئة بشكل مخيف وبدت أنها خالية من الحياة. تم تأكيد هذا الشك الأخير في النهاية عندما ذهب الرجال إلى الإسطبل لاكتشاف أربع جثث ميتة في القش.

سرعان ما أدركوا أن الجثث كانت لأندرياس جروبر وزوجته كازيليا وابنته فيكتوريا جابرييل وكازيليا الصغيرة البالغة من العمر سبع سنوات. بعد فترة وجيزة، عثروا على جثث ماريا بومجارتنر وأصغر أفراد العائلة، جوزيف، داخل المنزل.

نبه الرجال الشرطة المحلية. على الرغم من أن التحقيق سلط الضوء على العديد من التفاصيل الرئيسية المزعجة، لم تتمكن الشرطة أبدًا من القبض على القاتل أو حتى التعرف عليه.

التحقيق في المأساة الغامضة

اعتقد المحققون في البداية أن الدافع وراء جرائم القتل ربما كان السرقة، لكن كان هناك عدد من الأشياء التي أعاقت التحقيق منذ البداية. أولًا، عبث العديد من الأشخاص بمسرح الجريمة ونقلوا الجثث وحتى ذهبوا إلى حد الطهي في مطبخ المنزل.

ثانيًا، لم يقدم مسرح الجريمة نفسه أي أدلة على الدافع الحقيقي. تم التخلص من نظرية السرقة عندما اكتشفت الشرطة مبلغًا لائقًا من المال في المنزل، وكان من الواضح أنه أيًا كان القاتل، فقد مكث في المزرعة لعدة أيام. كانت الحيوانات لا تزال تتغذى وتم تناول طعام الأسرة.

كما فشلت الشرطة في ذلك الوقت في تأمين أي بصمات من مسرح الجريمة. كما تم هدم المزرعة نفسها بعد وقت قصير من جرائم القتل، مما جعل من المستحيل تقريبًا العثور على أي دليل الحمض النووي صالح للاستخدام من مسرح الجريمة.

حتى بعد 100 عام من التحليل، والاهتمام العالمي، لا يُعرف الكثير عن جرائم القتل، من حيث الدافع على الأقل. أجرى طلاب الكلية التقنية من جامعة الشرطة للعلوم التطبيقية في فورستنفيلدبروك تحليلًا للجريمة في عام 2007، خلصوا في النهاية إلى استنتاج مفاده أن “الجريمة نشأت بسبب صراع شخصي وعاطفي.”

إقرأ أيضا
الهند

ومع ذلك، فإن هذا لا يفعل الكثير للمساعدة في تحديد الجاني. كان هناك العديد من المشتبه بهم البارزين في ذلك الوقت، بما في ذلك زوج فيكتوريا الراحل، الذي ادعى البعض أنه لم يمت بالفعل خلال الحرب العالمية الأولى.

اكتشافات مقلقة

ظهرت تفاصيل مقلقة حول عائلة جروبر أيضًا في القرن منذ جرائم القتل. على سبيل المثال، في عام 1914، حُكم على أندرياس جروبر بالسجن لمدة عام بتهمة زنا المحارم – وحُكم على فيكتوريا بالسجن لمدة شهر. كان هذا هو نفس العام الذي يُفترض أن زوج فيكتوريا كارل توفي فيه في فرنسا.

ومع ذلك، ولدت كازيليا عام 1915 وجوزيف عام 1919. من المحتمل أن يكون والد جوزيف كان عاشق مؤقت لفيكتوريا. لكن البعض اقترح أنه ربما كان في الواقع نتيجة علاقة بين فيكتوريا وأبيها.

تزعم بعض النظريات أن كارل جابرييل لم يمت بالفعل ثم اكتشف العلاقة بين زوجته ووالدها وقتل الأسرة في نوبة من الغضب. طرح آخرون قصة مماثلة، واستبدلوا كارل بعشيق فيكتوريا المحتمل – الذي ربما كان أو لا يكون لورينز شليتنباور، الرجل الذي اكتشف الجثث في الأصل.

من المؤكد أن تصرفات شليتنباور بعد الاكتشاف جعلت مصداقيته موضع تساؤل، لا سيما إزعاجه للجثث في مسرح الجريمة. ومع ذلك، لم يتم إثبات علاقته هنا.

في النهاية، أدى كل خيوط للمحققين على مر السنين إلى طريق مسدود فقط. تم إغلاق القضية رسميًا في عام 1955، على الرغم من استمرار الاستجوابات حتى عام 1986، عندما تقاعد كبير المحققين كونراد مولر، ولم يقترب أبدًا من العثور على إجابة.

الكاتب

  • قتل ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان