رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
47   مشاهدة  

قائمة أفضل تترات المسلسلات في رمضان 2024

قائمة أفضل تترات المسلسلات
  • ناقد موسيقي مختص بالموسيقي الشرقية. كتب في العديد من المواقع مثل كسرة والمولد والمنصة وإضاءات

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال



كل عام وانتم بخير شارف شهر رمضان على الانتهاء، وكعادتنا كل عام في تغطية تترات مسلسلات رمضان ننتقي لكم قائمة أفضل تترات المسلسلات، مع التنويه على أن التترات الأفضل في دراما رمضان 2024؛بالضرورة قد لا تخص المسلسلات الأفضل، أيضًا لم نضع لها ترتيبًا محددًا مع منح القارئ حريته ترتيبها حسب ما يرى.

إمبراطورية ميم.

يمنح صوت مدحت صالح القوة لأي أغنية يغنيها وبالأخص في التترات التي قطع فيها شوطًا عظيمًا في الفترة الأخيرة بالأخص في الدراما العائلية الذي أصبح صوتها الأثير، في هذا التتر تقمص مدحت شخصية الأب الذي يرعى عائلة كبيرة وعبرت كلمات الشاعر عليم عن المشاكل التي يواجهها الأب في تربية أبناء في مراحل سنية مختلفة مع لحن ساخر من إيهاب عبد الواحد، صوت مدحت لا تشعر معه بأي تغير لم يترك الزمن أي آثار ضخمة عليه مثل أغلب مطربي جيله.

عتبات البهجة.

أكثر تتر مفاجأة هذا العام بسبب مؤلفه الموسيقار خالد الكمار،يتبع الكمار أسلوب موسيقي خاص ينتمي إلى مدرسة اللا مقامية في التأليف الموسيقي حيث الاهتمام بالهارموني والإخراج الموسيقي الأوركسترالي، في هذا التتر ظهر بشكل مغاير جدًا تنقل بخفة بين السلم الكبير والصغير مع تنفيذ موسيقي بالآلات حية والاهم من كل ذلك ان التتر خرج بمذاق شرقي بحت على العكس من أغلب تتراته السابقة. 

العتاولة.

من أكثر التترات التي أثارت الجدل في دراما رمضان 2024 بسبب اتهامات وجهت إلى المؤلف الموسيقي ساري هاني باقتباس بعض الجمل من تتر المسلسل الإسرائيلي “طهران” أو من المقدمة الموسيقية لأغنية “بس ارجع” لمحمد محي، وهو ما نفيناه بشكل تام في مقال خاص به.

اختار ساري هاني جملة شديدة القوة على مقام الحجاز التصقت بأذن المستمع في ثواني، تلك الجملة صنع منها موتيفات كثيرة داخل العمل وجعلها تثبت أكثر في ذاكرة المشاهد الذي تفاعل معها حتى أن البعض صنفه بأنها أفضل موسيقى في رمضان 2024.

بيت الرفاعي.

إقرأ أيضا
شادية

رغم أن المسلسل لم يحظي بمشاهدات ضخمة إلا  أن اختيار التتر كان بسبب المطرب وائل الفشنى الذي يخطو خطوات متأنية نحو صنع تاريخ جيد في الدراما المصرية، الخوف فقط من أن يتم استهلاكه بشكل مبالغ فيه.

أسامة الشاذلي .. كنت طير وصبحت مراكبي 

الكاتب

  • قائمة أفضل تترات المسلسلات محمد عطية

    ناقد موسيقي مختص بالموسيقي الشرقية. كتب في العديد من المواقع مثل كسرة والمولد والمنصة وإضاءات

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان