رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
20   مشاهدة  

مسلسل صلة رحم.. الأفضل في الموسم الرمضاني 2024 بلا منافس

صلة رحم
  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



رغم زخم المعروض في الموسم الدرامي 2024، إلا أن المميز قليل بل يمكن أن نقول نادرًا، فمعظم الأعمال الدرامية إما منحوتة أو غير متزنة تفتقر إلى البناء الدرامي السليم، أو تعتمد على فكرة مكررة سخيفة، لكن مسلسل صلة رحم كسر هذه الرتابة وقدم دراما حقيقة يُحتذى بها.

توقع المتابعون أن الأعمال الدرامية في النصف الثاني من رمضان ستكون على قدر من الإبداع لكن ما حدث غير ذلك، لتظل الأعمال المعروضة في النصف الأول هي الأجود و الأقيم، ومسلسل صلة رحم يمكن تصنيفه على أنه دراما اجتماعية حقيقة معالجة بشكل جيد بعيدًا عن الوعظ والتلقين.

ويعد مسلسل صلة رحم هو الأفضل في الموسم الدرامي 2024، لأسباب متعددة لعل أهما – من وجهة نظري – وتعود الأفضلية إلى جودة قصة مكتوبة وسيناريو أتقنه محمد هشام عبية، وتجدر الإشارة هنا إن معظم الأعمال الدرامية تفتقر و تفتقد وجود قصة محكمة وسيناريو مبني بناء منطقيًا، وهذا بالطبع يؤدي إلى فشل الأعمال رغم وجود نجوم ورغم وجود إنتاج سخي .

ويعود تميز القصة في مسلسل صلة رحم لكونها أولا تعتمد على حدث جديد ومتطور وموجود في المجتمع هذا الحدث هو ” تأجير الأرحام” ثم تناولت القصة مدى اتساق هذه الفكرة مع عقلية المجتمع من ناحية وواقع وفتوى الدين من ناحية أخرى، ولم يعتمد المسلسل على حدث واحد بل هناك أحداث وقصص فرعية أخرى مثل عمليات الإجهاض، الإيمان بالأقدار وكلها تخدم على الحدث الرئيسي، إلى جانب رسم الشخصية وصراعها مع نفسها ومع الشخصيات الأخرى، مما أدى إلى تصارع الأحداث وتشابكها وعدم الوقوع في فخ الملل، وفي هذه الجزئية يمكننا القول إن “محمد عبية” نجح في طرح الفكرة وتناولها بجرأة وترك في ذهن المشاهد أسئلة مثيرة للبحث عنها حتى بعد نهاية العمل .

ومن ناحية الصورة وحركة الممثلين فكانت مؤثرة ومتسقة اتساقًا كليًا مع الكلام المكتوب ويعود هذا إلى شطارة المخرج ” تامر نادي ” الذي اقنع المشاهد بالألوان و الإضاءة والملابس والموسيقى التصويرية، وفنية اختيار الكادر وكأنه لوحة مرسومة قبل التنفيذ.

ولعل نجاح المسلسل إلى جانب السيناريو والإخراج المتقن هو توزيع الأدوار وترك مساحات لظهور شخصيات العمل بحيث لم نشعر أن هناك بطل واحد، بل كل الشخصيات في العمل أبطال وهذا يعود إلى رسم الشخصيات وتشكيل أبعادها النفسية والاجتماعية، وأداء الممثلين أمام الكاميرا وجودة اختيارهم للعب هذه الأدوار.

مسلسل صلة رحم على كافة المستويات يأخذ العلامة الكاملة في الموسم الدرامي 2024، ويأخذ المؤلف ” محمد هشام عبية” الأفضل في الموسم الرمضاني 2024.

إقرأ أيضا
الحلقة الثالثة من الحشاشين

اقرأ أيضًا : الأفضل في رمضان 2024 ..سامح بسيوني في العتاولة  وفن استغلال المساحات الضيقة 

الكاتب

  • مسلسل صلة رحم مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان