رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
201   مشاهدة  

قريبا سيتحول لقب كاميلا من الأميرة القرينة إلى الملكة

كاميلا
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


فوز كاميلا بأعلى وسام تمنحه الملكة وتنضم للنخبة بعد سنوات من الولاء وحسن التقدير

أعلن قصر باكنجهام بالأمس فوز كاميلا دوقة كورنوال بأعلى وسام وهو وسام “The Garter”، وذلك تقديرًا لخدماتها للمؤسسة الملكية، وبذلك تصبح كاميلا سيدة ملكية حيث حصلت على أرفع وسام في الفروسية ويسمى “The Garter”، وهو أقدم وأعلى رتبة في الفروسية في بريطانيا.

كاميلا

Camilla is to be made a Royal Lady of the Most Noble Order of the Garter, the oldest and most senior of the Orders of Chivalry in Britain, Buckingham Palace said. The appointment will be seen as a royal seal of approval for the loyalty and discretion Camilla has shown since her marriage to the Prince of Wales (above) in 2005

وهذا التعيين يعتبر ختم ملكي بالموافقة على الولاء وحسن التقدير على ما اظهرته كاميلا منذ زواجها من امير ويلز عام 2005، مما يثير التكهنات بأن الملكة قد تصدق على أن تصبح كاميلا ملكة عندما تموت هي، وإنها ستوافق على أن يعود تشارلز ولي العهد ويتولى الحكم بعدها.

ويقول أحد المصادر من القصر بأن النية هو أن تصبح الدوقة موجودة على الساحة لمحاولة إزالة حساسية الرأي العام نحوها بسبب دورها في انهيار زواج تشارلز وديانا.

كاميلا

Clarence House says the 'intention' is for the duchess to become Princess Consort, showing sensitivity to previously negative public opinion over Camilla's role in the breakdown of Charles and Diana's marriage

لم يخفي تشارلز أبدًا رغبته في أن تصبح كاميلا ملكة لجواره، وأصبح معروف ان الملكة تأثرت بطريقة زوجة ابنها في أداء دورها العام، وما أظهرته من تفانيًا، وأداء هادئ، واحترام لكل من زوجها والمؤسسة الملكية.

وقال روبرت هاردمان: “أن تحصل كاميلا على هذا الوسام فإنه يعد تلميحًا قويًا بأنها يمكن أن تسمى الملكةبدلا من الأميرة القرينة

حتى في الأوساط الملكية، ليس هناك شرف أكثر من أن تكون فارسًا أو سيدة من أرفع وسام “The Garter”، فمثلا انظر إلى اللقب الرسمي لأمير ويلز على سبيل المثال، فإن الأحرف الأولى بعد اسمه هي KG وهو اختصار لكلمتي“Knight Companion of the Order of the Garter”.

وكونك عضو في The Garter لهو ميزة وتفوق عن أي شيء آخر، ومن اليوم فإن أي شخص سيكتب إلى دوقة كورونوال لابد وأن يضع حرفي “LG” بعد اسمها، وهو اختصار إلى “Lady Companion of the Order of the Garter”.

كاميلا

وهذا الأمر يعود إلى إدوارد الثالث وأيام الفروسية، وهناك ثلاث مستويات من العضوية تبدأ برفقاء الفارس رجال ونساء وهم 24 شخصية عامة يختارها صاحب الجلالة.

ثم هناك “Extra knights and Ladies” وهي عضوية فخرية تمنح للملوك الأجانب.

والأكبر من كل ذلك هم الفرسان والسيدات الملكيين، وهو يقتصر على الأسرة الملكية ونسلها، بالإضافة إلى قرين الملك.

وحقيقة أن منح الملكة هذا الوسام لدوقة كورونوال، هي أعظم تقدير للدور الذي تلعبه كاميلا في النظام الملكي، وهذا الشرف قد استعصى على ديانا.

وأدلت الملكة بيان واضح أوضحت فيه مدى تأثرها بالطريقة اللطيفة التي دعمت بها الدوقة أمير ويلز، حيث تحمل المزيد من الواجبات نيابة عن الملكة.

إقرأ أيضا
الملكة إليزابيث تكشف عما بداخل حقيبة يدها، وتقدم اسكتش فكاهي

The fact that the Queen has now bestowed it on the Duchess of Cornwall is the greatest recognition to date of the role that the former Camilla Parker Bowles now plays in the life of the monarchy. The honour, after all, even eluded Diana

وقال أحد المصادر من داخل القصر: “إنه مؤشر على ثقة الملكة الكاملة في دوقة كورونوال“.

قالت الملكة في عيد الميلاد تحية لدوق أدنبرة إنها تعرف مدى أهمية أن يكون لديك توأم روح يمكن الاعتماد عليه، وكان هذ بمثابة تقدير لدعم الشريك في الحياة، ثم استكمل المصدر بأن الملكة تعرف أن الشخص الوحيد الذي سيفتخر بهذه الجائزة أكثر من الدوقه هو الأمير تشارلز نفسه.

وفي الوقت الحالي فإن الدوقة لديها لقب “Princess Consort” وهو المنصب الذي تم تحديده في حفل زفافها من الأمير تشارلز عام 2005، وهو لقب يتعارض مع لقب الملكة الذي تحمله زوجة الملك.

المصدر

إقرأ أيضاً
الملكة إليزابيث وباقي أفراد الأسرة المالكة يرتدون اللون الوردي

الكاتب

  • إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان