رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
26   مشاهدة  

كامل العدد+1..حلقة أولى بها الكثير من التفاصيل

كامل العدد+1
  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



ليس ضروريا أن تكون كل المشكلات والعقد بالمسلسلات غير متوقعة، فأحيانا نتوقع الأحداث ولكن يجذبنا لاستكمال المسلسل الأداء وتصاعد هذه الأحداث. ومنذ الإعلان عن برومو مسلسل كامل العدد+1  وقد توقعت بعض المشكلات التي ستواجه أبطاله.

وفي الحقيقة المشكلات المتوقعة لا تحتاج إلى ناقد كي يتوقعها، بل لإنسان عايش بعض هذه المشكلات بحياته الشخصية أو مع أفراد من حوله.

تتوقع مثلا أن تتعقد مشكلات ليلى مع أبنائها بعد إنجابها للولد الخامس والذي أسماه صناع العمل عمر تيمنا باسم عمر الشخصية التي ظهر بها الفنان الراحل مصطفى درويش رحمه الله بالجزء الأول من المسلسل.

وقد كان (احتاست) ليلى مع إنجاب طفل جديد وأصبحت شمعة تحترق من أجل أبنائها وأبناء أحمد وعملها التي لا تريد التنازل عنه بالمزرعة.

تتوقع أيضا بعد هذا الإنجاب الأخير إهمالها لأحمد مما سيوتر العلاقة بينهما، وهذا ما حدث من الحلقة الأولى، فقد نست ليلى عيد ميلاد أحمد وكذلك الأولاد.

على صعيد آخر علاقة فاتن بتيمور تتوقع المشكلات بها أيضا، ففاتن قادمة من سنوات عاشتها بأمريكا شكلت شخصيتها وجعلتها تحتاج إلى الهدوء و هي شخصية عملية أكثر من تيمور  الشخص الرومانسي بشكل مختلف واعتاد أن يعيش حياته بشكل محدد يختلف عن نمط حياة فاتن، ومن هنا خلق صناع العمل عقدة جديدة في علاقة فرعية بمسلسل كامل العدد+1

اقرأ أيضا…لم ينتظر الجمهور مسلسل كامل العدد+1 بفارغ الصبر

ولكن كي يتابع المشاهد المسلسل ويتشوق له انتهت الحلقة الأولى بمشهدين سيخلقون عقدا جديدة في الأحداث القادمة.

وتميزت الحلقة الأولى من كامل العدد+1 بالاهتمام بالتفاصيل، فشاهدنا أحمد على قبر عمر بدموع منهمرة على فراقه بعد علاقة قد توطدت بينهما في الجزء الأول، وربما استحضر الفنان شريف سلامة حالة حزن حقيقية على رحيل زميله الفنان مصطفى درويش.

وكذلك التفاصيل في صفات كل شخصية خاصة فيما يخص علاقة فاتن بتيمور، وشخصيات الأولاد جميعا بما فيهم التؤام بعد وفاة والدهما.

إقرأ أيضا
الأحلام

ويبدو أن وجود الفنانة آية سماحة في كامل العدد+1 لن يكون مكثفا أو بنفس أهمية دورها بالجزء الأول، حيث كتب على تتر المسلسل أنها ضيفة شرف بالحلقة الأولى.

لن نستطيع الحكم على العمل من أول حلقة، ولكن أخشى ما أخشاه أن يقع المسلسل في أزمة الحلزونة، فتدور الأحداث حول نفسها وتتشابه مع أحداث الجزء الأول من الشك في خيانة أحمد إلى مشكلات الأولاد وخاصة حسن وحسين.

نتمنى للجزء الثاني أن يكون بنفس قوة الجزء الأول

الكاتب

  • كامل العدد+1 إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان