رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
63   مشاهدة  

كيفية إرفاق رسالة في Gmail عبر رسالة جديدة

كيفية إرفاق رسالة بريد في Gmail
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


مستخدمو خدمة جوجل للبريد الإلكتروني Gmail يعرفون كافة الخصائص والوظائف الرئيسية للخدمة وتطبيقاتها المختلفة، ولكن بعض من الخصاص والوظائف الفرعية قد لا تكون بنفس شهرة الخصائص الرئيسية المعروفة. فهل تعلم على سبيل المثال أنه بإمكانك إرفاق رسالة بريد في Gmail عبر رسالة أخرى جديدة وإرسال تلك الرسالة المرفقة كملف EML؟ نعم، يمكنك هذا، وإن كنت ترى أن هذه الخاصية هامة بالنسبة لك، فعليك باستكمال المقال لتتعرف على الطريقة.

كيفية إرفاق رسالة بريد في Gmail

إعادة إرسال الرسالة كمرفق

الطريقة الأسهل والأسرع لتتمكن من إرفاق رسالة بريد في Gmail هي من خلال إعادة إرسالها كمرفق. وتبدأ تلك الطريقة من خلال فتح Gmail على جهازك ثم اختيار الرسالة التي ترغب في إرفاقها من خلال الضغط على المربع الصغير بجوار الرسالة.

اقرأ أيضًا: كيفية إنشاء صناديق وارد متعددة في Gmail

كيفية إرفاق رسالة بريد في Gmail

بعد الانتهاء من اختبار الرسالة أو الرسائل التي ترغب في إرفاقها، قم بالضغط على قائمة More وقم باختيار خيار Forward as attachment.

كيفية إرفاق رسالة بريد في Gmail

سيتم تحويل كافة الرسالة التي قمت باختيارها إلى ملفات EML وسيتم إظهارها كمرفقات في نافذة إرسال رسالة بريد جديدة، قم فيها بكتابة رسالتك الجديدة وإكمال بياناتها المعتادة وإرسالها بشكل طبيعي.

اقرأ أيضًا: كيفية إرسال فيديو عبر Gmail أيًا ما كانت مساحته وعبر أي جهاز

كيفية إرفاق رسالة بريد في Gmail

السحب والإفلات

الطريقة السابقة سهلة وسريعة كما عرفنا، ولكنها لا تصلح إلا إن كنت في الصفحة الرئيسية لخدمة Gmail، فماذا لو كنت تريد إرفاق رسالة بريد في Gmail خلال كتابتك للرسالة الجديدة بالفعل؟ هنا يمكنك استخدام خاصية السحب والإفلات أو Drag and drop المعروفة.

أولًا تأكد من أن الرسالة الجديدة التي تقوم بكتابتها مفتوحة في رسالة منبثقة خارجية وهو الأمر المعتاد في Gmail حاليًا، وفي حالة ما إن كانت الرسالة الجديدة تظهر بكامل الشاشة، فقم بالضغط على زر السهمين القطريين أعلى الرسالة ليتم تصغيرها ولتظهر الصفحة الرئيسية للبريد الإلكتروني خلف تلك النافذة.

قم الأن باختيار الرسالة أو الرسائل التي ترغب في إرفاقها من الصفحة الرئيسية كما في الصورة التالية.

attaching mail in gmail

إقرأ أيضا
فتح صور HEIC على ويندوز

قم باستخدام الماوس أو لوحة اللمس في جهاز اللابتوب لتقوم بسحب تلك الرسائل التي قمت باختيارها ثم إفلاتها داخل نافذة الرسالة الجديدة.

اقرأ أيضًا: كيفية إرسال مجلد كامل على Gmail عبر الهاتف أو الكمبيوتر

attaching mail in gmail

وكما في الطريقة السابقة سيتم تحويل الرسال المرفقة إلى ملفات EML يمكنك إرسالها كمرفقات داخل الرسالة الجديدة.

الكاتب

  • خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

google code */?>

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان