رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
712   مشاهدة  

كيفية إيجاد ساعة ابل المفقودة من خلال هاتفك الايفون أو عبر الكمبيوتر

كيفية إيجاد ساعة ابل المفقودة من خلال هاتفك الايفون أو عبر الكمبيوتر
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



لا تتعلق القيمة السعرية بمنتج ما بحجم هذا المنتج وضرورة اقتناءه، هذا ما تؤكد عليه ساعات Apple Smart Watch الذكية والتي يرتفع سعرها عن العديد من الهواتف الذكية القيمة والتي تتمتع بإمكانيات قوية، ولذلك فإن فقد مثل هذا النوع من المنتجات أو الملحقات مرتفعة الثمن لهو أمر لا يمكن قبوله والتعامل معه بتساهل، ولكن من الممكن إيجاد ساعة ابل المفقودة في حالة ما إن كانت لا تزال متصلة بالإنترنت، وهذا ما سنتناوله في سطور هذا المقال.

إيجاد ساعة ابل المفقودة من هاتف ايفون

الخطوة الأهم في إيجاد ساعة ابل الذكية المفقودة لابد وأن فورًا وقبل أن تتعرض لفقدانها أو تركها في مكان ما، وهذه الخطوة هي تفعيل خاصية Find My iPhone والتي ربما تكون قد قمت بتفعيلها من قبل، ولكن في حالة ما لم تكن قد قمت بتفعيلها سابقًا، فقم بفتح هاتفك الايفون المقترن بالساعة وتوجه إلى الإعدادات Settings ثم قم بالضغط على اسمك ثم iCloud وأخيرًا قم بالضغط على Find My iPhone لتفعيل هذه الخاصية.

اقرأ أيضًا: الطرق المختلفة لكيفية ايجاد هاتف ايفون المفقود أو المسروق بعد تتبعه وتعقبه

بمجرد تفعيل هذه الخاصية فإن ساعة ابل الذكية المقترنة بالهاتف ستحصل على تفعيل للخاصية ذاتها في الوقت نفسه، ويجب الإشارة إلى أن هذه الخاصية هي الوسيلة الوحيدة التي يمكن من خلال إيجاد ساعة ابل المفقودة حيث أن ابل أو السلطات المحلية في بلدك لن تتمكن من إيجادها بشكل منفصل، على أية حال في حالة فقدانك للساعة بعد تفعيل هذه الخاصية فقم باتباع الخطوات التالية.

قم بفتح تطبيق Find My على هاتفك الايفون المقترن بالساعة وهو على أيقونة على شكل رادار، قم بعد ذلك بالضغط على الأجهزة Devices حيث ستظهر مجموعة من الأجهزة المقترنة بالهاتف والتي تتضمن ساعة Apple Watch الذكية، قم بالضغط على أيقونة الساعة ليظهر مكانها على الخريطة.

كيفية إيجاد ساعة ابل المفقودة من خلال هاتفك الايفون أو عبر الكمبيوتر

في حالة ظهور الساعة على الخريطة ستتمكن من جعلها تصدر صوتًا من خلال الضغط على Play Sound لتتمكن من تحديد مكانها، كما يمكنك الضغط على Directions لتحديد الاتجاهات التي ستساعدك على الوصول إليها في حالة ما إن كانت الساعة في موقع بعيد عنك، كما يمكنك تفعيل خاصية Notify When Found في حالة ما لم تظهر الساعة على الخريطة، ليتم إرسال إشعار على هاتفك بمجرد تمكنه من إيجادها.

اقرأ أيضًا: كيفية منع جوجل من تتبع ايفون وإيقاف مراقبة تطبيقات جوجل لموقعك الجغرافي

كيفية إيجاد ساعة ابل المفقودة من خلال هاتفك الايفون أو عبر الكمبيوتر

في حالة ما إن كنت مقتنع بانها قد سرقت وأنك قد فقدتها للأبد فيمكنك الضغط على Activate أسفل Mark as Lost ثم إدخال الرقم السري الخاص بك لتتمكن من استعادة ضبط المصنع للساعة وحذف بياناتها وإلغاء اقترانها بالهاتف، كما ننصح أنه في حالة ما إن كنت قد تأكد من فقدان الساعة ولم تعد الساعة تظهر على الخريطة، بان تقوم بتغيير كلمة مرور Apple ID الخاص بك ثم إبلاغ السلطات.

Find My App

استخدام الكمبيوتر

يمكنك إتمام الخطوات السابقة من خلال الكمبيوتر بشرط تفعيل خاصية Find My iPhone كما هو الحال في الطريقة السابقة، ثم استخدام متصفح إنترنت حديث، وبالطبع ان تكون الساعة متصلة بالإنترنت بالفعل.

قم بفتح المتصفح ثم قم بزيارة موقع iCloud وقم بإدخال بيانات حساب Apple ID الخاص بك، وفي حالة ما إن كنت قد قمت بتفعيل خاصية التأمين الثنائي الخطوات فقم بإتمام خطوة التأمين الثانية التي قمت بتحديدها مسبقًا، قم بعد ذلك بالضغط على أيقونة Find iPhone ثم قم بالضغط على All Devices وقم باختيار الساعة الذكية الخاصة بك.

إقرأ أيضا
مشاركة الملاحظات في الايفون

كيفية إيجاد ساعة ابل المفقودة من خلال هاتفك الايفون أو عبر الكمبيوتر

في حالة وجودها وظهورها على الخريطة ستتمكن من القيام بكافة الوظائف السابق ظهرها في الطريقة السابقة، كما يمكنك أيضًا تحديد فقدانها من خلال خاصية Lost Mode المطابقة لخاصية Mark as Lost، كما يمكنك أيضًا حذف كافة بياناتها من خلال خيار Erase Apple Watch.

اقرأ أيضًا: معرفة السيريال نمبر للايفون سواء كان الهاتف بحوزتك أو لم يعد يعمل أو فقدته كليًا

وكما نصحناك في الطريقة السابقة، ففي حالة عدم ظهور الساعة على الخريطة عليك بان تقوم بتغيير كلمة مرور حساب Apple ID لخاص بك وإبلاغ السلطات المحلية في بلدك.

الكاتب

  • إيجاد ساعة ابل المفقودة خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان