رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
45   مشاهدة  

كيفية تسجيل الخروج من بريد جوجل على الكمبيوتر أو الهاتف

كيفية تسجيل الخروج من بريد جوجل على الكمبيوتر أو الهاتف
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


هل تتذكر المرة الأخيرة التي احتجت فيها إلى تسجيل الخروج من بريد جوجل Gmail لأي سبب من الأسباب؟ ربما لم تقم بهذا الإجراء منذ فترة طويلة، فقد تطلب منك جوجل تغير كلمة السر كل فترة ولكنها لا تطلب منك الخروج من حسابك على الأغلب، ولكن هناك بعض السيناريوهات التي ستحتاج إلى تسجيل الخروج من بريد جوجل، مثل قيامك بفتح الحساب من كمبيوتر أو هاتف أحد أصدقاءك، أو احتياجك للخروج من كافة حساباتك في حالة رغبتك في بيع جهازك القديم سواء كان كمبيوتر أو هاتف ذكي.

اقرأ أيضًا: خاصية Multiple Inboxes في بريد جوجل .. كيفية إنشاء صناديق وارد متعددة في Gmail

وعملية تسجيل الخروج من بريد جوجل عملية سهلة ومباشرة وبسيطة، وإن كنت لا تعرفها ففي هذا المقال سنتعرف عليها بالتفصيل سواء كنت تنوي الخروج من على جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي.

تسجيل الخروج من بريد جوجل على الكمبيوتر

في حالة استخدامك لمتصفح مثل جوجل كروم على سبيل المثال، فستلاحظ ظهور أيقونة تتضمن صورتك أعلى يمين المتصفح، وفي حالة قيامك بالضغط على هذه الأيقونة ستظهر لك قائمة منبثقة تتضمن عنوان بريدك الإلكتروني الذي تقوم باستخدامه بالإضافة إلى مجموعة من الخيارات الأخرى وأسفلها خيار Sign out، قم بالضغط عليها ليتم ببساطة خروجك من حسابك على هذا المتصفح.

 استخدام هاتف اندرويد

لتتمكن من الخروج من حساب Gmail من على هاتفك الذكي بنظام تشغيل اندرويد، قم بفتح تطبيق البريد Gmail على الهاتف وقم بالضغط على صورة الحساب ليظهر لك صندوق يتضمن كافة الحسابات لمسجلة على هذا الهاتف، ثم بالضغط على Manage accounts on this device.

كيفية تسجيل الخروج من بريد جوجل على الكمبيوتر أو الهاتف

ستظهر لك الان شاشة جديدة تتضمن كاف حساباتك المسجلة على هذا الهاتف مرة أخرى، قم بالضغط على الحساب الذي ترغب في الخروج منه.

اقرأ أيضًا: كيفية إرسال فيديو عبر Gmail أيًا ما كانت مساحته وعبر أي جهاز أو نظام تشغيل

كيفية تسجيل الخروج من بريد جوجل على الكمبيوتر أو الهاتف

في الشاشة التالية التي ستظهر قم بالضغط على Remove account ليتم حذف الحساب كليًا من على الهاتف.

كيفية تسجيل الخروج من بريد جوجل على الكمبيوتر أو الهاتف

استخدام هاتف ايفون iOS

عملية تسجيل الخروج في هواتف ايفون لا تختلف كثيرًا تقريبًا عنها في هواتف اندرويد، حيث تحتاج أيضًا لفتح تطبيق Gmail على هاتف ايفون والضغط على أيقونة صورتك أعلى يمين الشاشة.

من الشاشة التي ستظهر قم بالضغط على Manage accounts on this device.

sign out gmail

إقرأ أيضا
استخدام اليكسا على الايفون أو الأيباد والتمتع بإمكانياتها المميزة على هاتفك

من الشاشة الجديدة قم بالضغط على Remove from this device بعد تحديد الحساب الذي ترغب في الخروج منه، ليقوم الهاتف بسؤالك عما إن كنت متأكد من الطلب، وبعد التأكيد سيتم حذف الحساب من على الهاتف.

اقرأ أيضًا: كيفية إرسال مجلد كامل على Gmail عبر الهاتف أو الكمبيوتر

sign out gmail

جدير بالذكر أن تسجيل الخروج لا يؤثر مطلقًا على حسابك نفسه وستتمكن من فتحه مرة أخرى في أي وقت بمجرد إدخال بيانات حسابك سواء عبر المتصفح على الكمبيوتر أو عبر تطبيق Gmail على هاتفك الذكي سواء بنظام تشغيل اندرويد أو نظام تشغيل iOS.

الكاتب

  • خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

google code */?>

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان