رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
174   مشاهدة  

كيفية تغيير الدولة في جوجل بلاي عبر الكمبيوتر أو الهاتف

كيفية تغيير الدولة في جوجل بلاي عبر الكمبيوتر
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


هل تعلم أن التطبيقات والألعاب على متجر Google Play Store قد تختلف باختلاف البلد؟ ولهذا قد تحتاج إلى تغيير الدولة في جوجل بلاي في حالة ما إن كنت قد انتقلت إلى دولة أخرى لتتمكن من مشاهدة التطبيقات والألعاب في الدولة الجديدة، وبهذا سينفتح لك كل المحتوى الخاص بتلك البلد سواء كانت أفلام وكتب وتطبيقات أو كانت التطبيقات البنكية الخاصة بتلك الدولة والتي لا يمكن تحميلها أو استخدامها من أي دولة أخرى.

ولكن قبل أن تشرع في تغيير الدولة في جوجل بلاي عليك معرفة قاعدة هامة، أنه لا يمكنك تغيير الدولة إلا مرة واحدة كل 12 شهرًا. لذا إن كنت ترغب في تغيير دولتك تأكد أنك لن تحتاج إلى تغييرها أو العودة إلى البلد السابقة إلا بعد عام كامل، كما تجدر الإشارة إلى أنه في حالة التغيير لن تتمكن من استخدام الرصيد المحفوظ في متجر الدولة السابقة، لذا عليك أولًا أن تقوم باستخدام هذا الرصيد أولًا قبل أن تقوم بالتغيير، كما ننصحك بضرورة إلغاء كافة الاشتراكات الخاصة بتطبيقات المتجر الأول.

اقرأ أيضًا: الطرق المختلفة لكيفية حل مشكلة توقف Google App عن العمل فجأة

ولتتمكن من تغيير الدولة في جوجل بلاي عليك أن تقوم موجود بالفعل في تلك الدولة والحصول على عنوان IP في تلك الدولة، أو استبدال هذا الأمر بالاعتماد على أي من تطبيقات أو خدمات VPN المخصصة للهواتف، كما ستحتاج إلى وسيلة دفع معترف بها في تلك الدولة.

كيفية تغيير الدولة في جوجل بلاي عبر الكمبيوتر

من متصفح الإنترنت الخاص بك، قم بزيارة موقع pay.google.com، ومن الصفحة تلك قم بفتح الإعدادات Settings ثم Payments profile ثم قم بالتوجه إلى Country/Region وقم بالضغط على Edit بالضغط على أيقونة القلم.

كيفية تغيير الدولة في جوجل بلاي عبر الكمبيوتر

في هذه الخطوة سيطلب منك جوجل أن تقوم بإنشاء حساب دفع جديد، قم بالضغط على Create a new profile ثم قم باتباع الخطوات التي ستظهر على الشاشة.

كيفية تغيير الدولة في جوجل بلاي عبر الكمبيوتر

عند اختيارك لوسيلة الدفع الأولى لابد ن تكون متوافقة مع الدولة أو النطاق الذي قمت باختياره، وبعد إتمام إنشاء الحساب يمكنك إضافة أيه خيارات دفع أخرى من أي من الدول أو المناطق المختلفة، وبمجرد الانتهاء من تلك الخطوة سيتحول متجر Google Play إلى الدولة الجديدة، مع العلم أن التغيير قد يستغرق فترة تصل إلى 48 ساعة.

اقرأ أيضًا: كيفية حذف الصور من Google Photos عبر الهاتف أو الكمبيوتر

التغيير عبر نظام تشغيل اندرويد

قم بفتح تطبيق متجر Google Play على هاتفك الاندرويد أو على التابلت، ثم قم الضغط على صورة الحسب أعلى يمين التطبيق وقم بالضغط على الإعدادات Settings.

كيفية تغيير الدولة في جوجل بلاي عبر الكمبيوتر

قم بالضغط على General ثم قم بالضغط على Account and device preferences من القائمة.

changing google play region

إقرأ أيضا
كيفية حذف بيانات واتساب من iCloud

قم باختيار الدولة التي تريد التغيير إليها من أسفل تبويب Country and profiles، مع العلم أن جوجل سيقوم بإظهار الدول المتوافقة مع عنوان IP الحالي فقط.

changing google play region

اقرأ أيضًا: تعليم Google Assistant كيفية نطق اسمك وأسماء الأخرين بطريقة صحيحة

قم باتباع الخطوات التي ستظهر على الشاشة لإدخال إعدادات الدفع، وبعد الانتهاء انتظر بحد أقصى 48 ساعة حتى يتم تغيير الدولة في المتجر.

الكاتب

  • خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان