رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
619   مشاهدة  

كيفية تفعيل الوضع الليلي في انستجرام على مختلف أنظمة تشغيل الهواتف الذكية

كيفية تفعيل الوضع الليلي في انستجرام على مختلف أنظمة تشغيل الهواتف الذكية
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



هل قمت بتجربة الوضع الليلي في انستجرام أم لم تقم بتجربته بعد؟ في حالة ما لم تكن قد قمت بتجربته فلقد فاتتك تجربة استخدام استثنائية لتطبيق مشاركة الصور الجديد، فالوضع الليلي Dark Mode في تطبيق انستجرام يعد النموذج الأمثل والأكثر جاذبية لهذا الوضع من بين مختلف التطبيقات الأخرى، فدراجات اللونين الأسود والرمادي مع ألوان صور المستخدمين تقدم تجربة جذابة للغاية ومريحة للغاية.

بالإضافة إلى الجاذبية الواضحة في الوضع الليلي في تطبيق الصور الشهير فإن تفعيل هذا الوضع له العديد من المميزات الأخرى والتي ينعكس أبرزها على بطارية الهاتف خاصة إن كنت ممن يستخدمون التطبيق بكثافة، وبالطبع تمتلك هاتف بشاشة AMOLED وهي التقنية التي تنتج اللون الأسود بإطفاء البيكسلات وهو ما يعني توفير ملحوظ في الطاقة في حالة الاعتماد على اللون الأسود بكثافة في الشاشة، بالإضافة لما للوضع الليلي تأثير واضح على راحة عين المستخدم خاصة عند الاستخدام في الإضاءة المنخفضة أو الاستخدام ليلًا.

كيفية تفعيل الوضع الليلي في انستجرام على مختلف أنظمة تشغيل الهواتف الذكية

من خلال هذا المقال سنعرفكم على كيفية تفعيل الوضع الليلي في انستجرام والذي تم الإعلان عن تطوير أول مرة في أكتوبر من العام الماضي ويتطلب فقط توافر الإصدار الأحدث من أنظمة تشغيل iOS واندرويد، كما سنتعرف في نهاية المقال عن طرق أخرى للحفاظ على بطارية الهاتف خلال استخدام التطبيق الأشهر لمشاركة الصور.

تعرف أيضًا على كيفية تفعيل الوضع الليلي في واتساب على كافة أنظمة التشغيل.

تفعيل الوضع الليلي في انستجرام على هواتف ايفون

يتطلب تفعيل الوضع الليلي في تطبيق انستجرام تحديث نظام تشغيل هاتفك الايفون إلى إصدار iOS 13 الداعم للوضع الليلي حيث يعتمد التطبيق على تفعيل الوضع الليلي العام في النظام.

  • قم بفتح إعدادات الهاتف
  • توجه إلى إعدادات الشاشة Display and brightness
  • قم بالتحويل إلى الوضع الليلي بالضغط على كلمة Dark لتغيير الثيمات
  • قم بتشغيل تطبيق انستجرام وستجد أن الوضع الليلي قد تم تفعيله بالفعل

الوضع الليلي في انستجرام

تفعيل الوضع الليلي في انستجرام على هواتف اندرويد

بعض واجهات المستخدم تدعم الوضع الليلي مع نظام تشغيل اندرويد 9 وإن كان النظام نفسه لا يدعمه بالكامل، أما نظام تشغيل اندرويد 10 فيدعمه كليًا.

  • قم بفتح إعدادات الهاتف Settings
  • قم بالتمرير للأسفل حتى إعدادات الشاشة Display
  • قم بالضغط على زر تفعيل الوضع الليلي Dark Theme (بعض واجهات الاستخدام تتيح إمكانية تفعيل الوضع الليلي من خلال زر وصول سريع في قائمة التحكم التي يمكن الوصول إليها بالسحب من اعلى شاشة الهاتف)
  • قم بتشغيل تطبيق انستجرام وستجد أن الوضع الليلي قد تم تفعيله بالفعل

طرق أخرى للحفاظ على بطارية الهاتف مع استخدام انستجرام

في حالة ما لم يكن يتضمن هاتفك خاصية تفعيل الوضع الليلي عبر نظام تشغيل ولم تكن قد حصلت بعد على تحديثات أنظمة تشغيل iOS 13 أو اندرويد 10 فقد لا تتمكن من الاستفادة بالوضع الليلي في انستجرام ولكن لا يزال هناك طرق يمكن من خلال الحفاظ على بطارية الهاتف وعلى استهلاك البيانات أيضًا خلال استخدام التطبيق وأبرزها خاصية إيقاف التحميل التلقائي للفيديو.

إقرأ أيضا
سلمى نداف

في حالة تصفحك لتطبيق انستجرام ستلاحظ أن التطبيق سيقوم بتشغيل مقاطع الفيديو تلقائيًا، ويتيح التطبيق إمكانية إيقاف هذه الخاصية من خلال التوجه إلى صفحتك الشخصية ثم الضغط على أيقونة القائمة بالأعلى ثم الضغط على الإعدادات Settings أسفل القائمة التي ستظهر ومن الصفحة التالية قم بالضغط على Account ثم Data use ثم اضغط على الزر بجوار Data Saver لتفعيلها من الصفحة التي ستظهر.

ستعمل هذه الخاصية على إيقاف التحميل التلقائي لمقاطع الفيديو وهو ما سيساهم في توفير بطارية الهاتف ولو بشكل بسيط وسيعمل أيضًا على توفير استهلاك الانترنت بشكل ملحوظ للغاية.

الكاتب

  • الوضع الليلي في انستجرام خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان