رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
36   مشاهدة  

كيفية حفظ الرسائل من Gmail على الكمبيوتر

حفظ الرسائل من Gmail على الكمبيوتر وكيفية إعادة فتحها مرة أخرى
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


هناك بعض الحالات التي قد تحتاج فيها إلى حفظ الرسائل من Gmail على الكمبيوتر، فربما تريد أن تحتفظ بنسخة احتياطية من الرسالة قبل أن تفقد إمكانية الوصول إلى حسابك الخاص بالعمل، ربما تريد حذف كافة الرسائل الواردة على الحساب وتود الاحتفاظ بنسخ احتياطية من بعضها، وربما أيضًا تريد تضمين هذه الرسالة في رسالة أخرى عبر خدمة مختلفة من خدمات الإلكتروني. أيًا ما كان السبب، فهناك طريقة يمكنك من خلالها حفظ الرسائل من Gmail على الكمبيوتر وفي هذا المقال سنتحدث عنها بالتفصيل.

اقرأ أيضًا: كيفية إنشاء صناديق وارد متعددة في Gmail

حفظ الرسائل من Gmail على الكمبيوتر

حاليًا لا تتوفر وسيلة تمكنك من تحميل رسائل البريد الإلكتروني من Gmail على هاتفك أو جهازك اللوحي، لذا فإن الطريقة المتوفرة هي حفظ الرسائل من Gmail على الكمبيوتر فقط ومن خلال فتح خدمة Gmail على جهازك من متصفح الإنترنت الذي تفضله.

بعد فتح Gmail قم بتحديد الرسالة التي ترغب في تحميلها على الجهاز وقم بفتحها، ثم قم بالضغط أيقونة النقاط الثلاث من أقصى يمين نافذة البريد لتظهر قائمة منسدلة قم فيها بالضغط على خيار Download message.

حفظ الرسائل من Gmail على الكمبيوتر

بكل بساطة سيتم تحميل الرسالة وحفظها على الكمبيوتر في ملف بصيغة EML، بهذه البساطة؟ نعم بهذه البساطة، وإن أردت تحميل أو حفظ أكثر من رسالة فعليك أن تعيد تلك الخطوة مرة أخرى في كل مرة، فحتى هذه اللحظة لا تتيح جوجل إمكانية تحميل رسائل متعددة في الوقت نفسه.

اقرأ أيضًا: كيفية إرسال فيديو عبر Gmail أيًا ما كانت مساحته وعبر أي جهاز

حفظ الرسائل من Gmail على الكمبيوتر

كيفية فتح رسائل البريد المحفوظة على الجهاز

بعد أن انتهيت من حفظ الرسائل من Gmail على الكمبيوتر إليك كيفية فتحها بعد تحميلها مرة أخرى. وتجدر الإشارة إلى أنه لا توجد طريقة تمكنك من إعادة رفع تلك الرسائل على البريد مرة أخرى، لذا إن أردت فتحها قراءتها عليك الاعتماد على تطبيق من تطبيقات البريد الإلكتروني مثل تطبيق iOS Mail أو macOS Mail والتي ستجدها محملة مسبقًا على أجهزة Apple المختلفة، أو تطبيقات مثل Microsoft Outlook أو Thunderbird وهي الخيارات المثالية في حالة الاعتماد على نظام تشغيل ويندوز.

إقرأ أيضا
استخدام FaceTime على هواتف اندرويد أو أجهزة الكمبيوتر

اقرأ أيضًا: كيفية إرسال مجلد كامل على Gmail عبر الهاتف أو الكمبيوتر

وبجرد استخدام أي من تلك التطبيقات وفتحها، ستتمكن من رفع الملفات بصيغة EML عليها، وهي الصيغة التي يتم حفظ الرسائل بها، كما يمكنك أيضًا إرسال تلك الرسائل إلى بريدك من خلال إضافتها كملحقات في رسالة بريد جديدة، وهو ما يتيح إمكانية تحميلها على جهاز أخر وقراءتها أيضًا من خلال أي من التطبيقات المذكورة بالأعلى.

الكاتب

  • خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان