رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
116   مشاهدة  

كيفية مشاركة الفيديو الطويل على الاندرويد عبر خدمات التخزين السحابية المختلفة

كيفية مشاركة الفيديو الطويل على الاندرويد عبر خدمات التخزين السحابية المختلفة
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



على عكس والتي يسهل مشاركتها عبر مختلف السبل والوسائل بداية من الرسائل النصية وصولًا إلى مختلف مواقع التواصل الاجتماعي والمشاركة، فإنه من الصعب أحيانًا مشاركة الفيديو الطويل على الاندرويد فكلما زادت مدة الفيديو كلما زادت المساحة التي يحتلها وبالتالي يصعب مشاركته عبر بيانات الشبكة أو عبر الواي-فاي كما يصعب مشاركته بشكل مباشر على عكس مقاطع الفيديو القصيرة.

على الرغم من هذا، إلا أنه هناك بعض الطرق التي يمكن من خلالها مشاركة الفيديو الطويل على الاندرويد وفي هذا المقال سنستعرض أبرز هذه الطرق.

اقرأ أيضًا: تعرف على الطرق المختلفة لكيفية نقل الصور من الايفون للكمبيوتر سلكيًا ولاسلكيًا

مشاركة الفيديو الطويل على الاندرويد عبر صور جوجل

الطريقة الأسهل والأبسط التي يمكن من خلالها مشاركة الفيديو الطويل على الاندرويد هو من خلال إرسال رابط مشاركة على تطبيق Google Photos، وتعتمد هذه الطريقة على خدمات صور جوجل لمزامنة الصور ومقاطع الفيديو عبر مساحة التخزين السحابية، وهي الخاصية المفعلة بالفعل أوتوماتيكيًا لدى أغلب المستخدمين.

قم بفتح تطبيق Google Photos على هاتفك ثم قم بإيجاد الفيديو الذي ترغب في مشاركة وقم بالضغط المطول عليه حتى يظهر شريط الأدوات الخاص بالفيديو أعلى الشاشة والذي سيتضمن أيقونة المشاركة Share، قم بالضغط على هذه الأيقونة.

كيفية مشاركة الفيديو الطويل على الاندرويد عبر خدمات التخزين السحابية المختلفة

بعد الضغط على أيقونة المشاركة ستظهر نافذة منبثقة تتضمن خيار Create link قم بالضغط عليه وبعد لحظات ستظهر لك رسالة تفيد بان رابط المشاركة قد تم نسخه بالفعل، قم بعد ذلك باختيار التطبيق الذي ترغب في مشاركة الرابط من خلاله، وبناء على طبيعة التطبيق ستتمكن من مشاركة الرابط مع اختيار طرف أو أكثر من طرف يمكن مشاركة الربط معه، وبمجرد ما أن يتلقى المرسل إليه الرابط سيتمكن من الضغط عليه ومشاهدة مقطع الفيديو كاملًا.

صور جوجل

اقرأ أيضًا: استخدام موقع Canva .. دليل المبتدئين لاستخدام موقع التصميم وتحرير الصور الشهير

باستخدام خدمات التخزين السحابية الأخرى

قد لا تكون ممن يعتمدون على تطبيق صور جوجل أو ربما تعتمد عليه ولكن لا تمتلك المساحة الكافية لتخزين الفيديو عليه ومن ثم مشاركته عبر رابط، وفي هذه الحالة يمكنك مشاركة الفيديو من خلال أي من خدمات التخزين السحابية الأخرى مثل Dropbox أو OneDrive أو أي من تطبيقات خدمات التخزين السحابية الكبرى المختلفة.

تتضمن خدمتي Dropbox وOneDrive خيار التحميل الأوتوماتيكي للصور ومقاطع الفيديو ومثلما هو الحال مع تطبيق صور جوجل يمكنك تفعيل خاصية رفع الصور والفيديوهات أوتوماتيكيًا من على الهاتف إلى الخدمة حيث ستتمكن من اختيار الفيديو فيما بعد ثم مشاركته بالطريقة ذاتها في صور جوجل.

مشاركة الفيديو في هواتف سامسونج

تتيح هواتف سامسونج خدمة مشاركة الفيديو من خلال رابط مؤقت دون الحاجة لمساحة تخزين سحابية على عكس خدمات صور جوجل، ولتتمكن من مشاركة فيديو في هاتف سامسونج قم بتشغيل تطبيق المعرف في هاتف سامسونج ثم قم بالضغط المطول لثانيتين تقريبًا على الفيديو الذي ترغب في مشاركته وبمجرد رفع إصبعك سيظهر لك شريط أدوات أسفل الشاشة يتضمن أيقونة المشاركة Share، قم بالضغط عليها.

إقرأ أيضا
كيفية نشر صور GIF على فيسبوك

كيفية مشاركة الفيديو الطويل على الاندرويد عبر خدمات التخزين السحابية المختلفة

في قائمة التطبيقات التي ستظهر قم بالضغط على Link Sharing وفي القائمة التي ستظهر قم بالضغط على Copy وبعد ذلك قم بلصق الرابط في أي تطبيق ترغب في مشاركة الرابط من خلالها، كما يمكنك أيضًا الضغط على أي تطبيق من القائمة التي ستظهر في النافذة المنبثقة ليتم إرسال الرابط أوتوماتيكيًا في التطبيق الذي قمت باختياره.

كيفية مشاركة الفيديو الطويل على الاندرويد عبر خدمات التخزين السحابية المختلفة

اقرأ أيضًا: الدليل الكامل لكيفية تعديل الصور بتطبيق Snapseed أشهر تطبيقات تعديل الصور على الهواتف

الكاتب

  • مشاركة الفيديو الطويل على الاندرويد خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان