رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
238   مشاهدة  

كيفية مشاركة جهات الاتصال في جوجل عبر Google Contacts

كيفية مشاركة جهات الاتصال في جوجل عبر Google Contacts
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



قبل ظهور خاصية جهات الاتصال في جوجل Google Contacts، كان يتم حفظ جهات الاتصال إما على الهاتف أو على بطاقة تخزين خارجية، ولم يكن من الممكن الوصول لتلك الجهات من أي مكان، فكان لابد من توفر الهاتف أو نقل تلك البطاقة، ولكن ظهور Google Contact غير كافة تلك المفاهيم، فأصبحت الجهات مخزنة على الإنترنت وأصبح من الممكن الوصول إليها من كل مكان، كما أصبحت مشاركتها أسهل، وفي هذا المقال، سنتعرف على كيفية مشاركة جهات الاتصال في جوجل عبر Google Contacts بجميع الطرق.

اقرأ أيضًا: حذف جهات الاتصال المكررة أو تنظيمها عبر خدمات Google Contacts

مشاركة جهات الاتصال في جوجل عبر Google Contacts

هناك ثلاث طرق يمكن من خلالها مشاركة جهات الاتصال في جوجل إما من خلال الموقع أو التطبيق أو من خلال تطبيق الهاتف على الاندرويد، وفيما يلي سنتعرف على كافة تلك الطرق.

مشاركة جهات الاتصال في جوجل عبر الموقع

قم بفتح متصفح الإنترنت الذي تفضله وتوجه إلى موقع Google Contacts وقم بتسجيل حساب جوجل الخاص بك في حالة ما لم تكن قد سجلت الدخول بالفعل على أي من خدمات جوجل.

قم باختيار جهة أو جهات الاتصال التي تريد مشاركتها من خلال الضغط عل المربع أمام كل اسم من تلك الأسماء، وقم بعد ذلك بالضغط على أيقونة النقاط الثلاث الرأسية أعلى يمين الصفحة وقم بالضغط على Export من القائمة التي ستظهر.

كيفية مشاركة جهات الاتصال في جوجل عبر Google Contacts

قم باختيار صيغة الملف الذي تريد حفظ الجهات به، حيث يمكن الاختيار ما بين Google CSV أو Outlook CSV أو vCard، وبعد اختيار الصيغة قم بالضغط على Export لحفظ الملف على جهاز الكمبيوتر.

كيفية مشاركة جهات الاتصال في جوجل عبر Google Contacts

اقرأ أيضًا: إنشاء مجموعة بريد إلكتروني في بريد جوجل أو باستخدام جهات الاتصال

يمكنك مشاركة الملف الذي قمت بحفظه من خلال إرساله بأي طريقة تفضلها.

المشاركة من خلال تطبيق Google Contacts

قم بفتح تطبيق Google Contacts على الهاتف أو جهاز التابلت، قم باختيار جهة أو جهات الاتصال التي تريد مشاركتها ثم قم بالضغط على أيقونة النقاط الثلاث أعلى يمين الشاشة، ومن قائمة الخيارات قم بالضغط على Share وقم باختيار الوسيلة التي ترغب في مشاركة الجهات من خلالها سواء عبر البريد الإلكتروني أو أي من تطبيقات المحادثات أو تطبيقات مشاركة الملفات.

كيفية مشاركة جهات الاتصال في جوجل عبر Google Contacts

إقرأ أيضا
معرفة الإحداثيات في خرائط جوجل ومشاركتها عبر الهاتف أو الكمبيوتر

المشاركة من خلال تطبيق Google Phone

من خلال تطبيق Google Phone الخاص بإجراء المكالمات، قم بالضغط على تبويب Contacts أسفل الشاشة، ثم قم بعد ذلك بالضغط على حساب جهة الاتصال الذي تريد مشاركته وقم بالضغط على أيقونة النقاط الثلاث أعلى يمين الشاشة، وقم باختيار Share من قائمة الخيارات التي ستظهر.

Google Phone App

قم بعد ذلك باختيار أي من بيانات جهة الاتصال التي تريد مشاركتها مثل الاسم ورقم الهاتف، وأخيرًا قم باختيار التطبيق الذي ترغب في مشاركة الجهات من خلاله مثل Messenger أو WhatsApp أو عبر خاصية Nearby Share وغيرها.

اقرأ أيضًا: تغيير خلفية المحادثات في واتساب بصور من اختيارك الشخصي

الكاتب

  • مشاركة جهات الاتصال في جوجل خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان