رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
69   مشاهدة  

كيف علم العلماء السبانخ إرسال الرسائل الإلكترونية؟

السبانخ
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


يحلم الكثير من الناس اليوم بأن التكنولوجيا ستسمح لهم بالتواصل مع حيواناتهم الأليفة. لكن ماذا عن نباتاتك؟ لقد حقق العلماء في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ذلك تمامًا لأنهم ابتكروا نوعًا من السبانخ القادر على إرسال رسائل البريد الإلكتروني.

إنه في الواقع نظام بسيط نسبيًا. من خلال مزيج من البيولوجيا الطبيعية والتعديلات الإلكترونية، يمكن للنباتات اكتشاف مركبات معينة في التربة. بعد ذلك، يتم تشغيل آلية في أوراق النبات. هذه الآلية – الأنابيب النانوية الكربونية – تنبعث منها إشارة تلتقطها كاميرا قريبة، والتي ترسل بعد ذلك رسالة إلى العلماء يتم تسليمها مباشرة إلى صناديق البريد الإلكتروني الخاصة بهم.

يسمى علم تضمين الأجهزة الإلكترونية في النباتات إلكترونيات النانو النباتية. يأمل الباحثون العاملون في إلكترونيات النانو النباتية في صنع نباتات قادرة على أشياء جديدة ومثيرة، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، إرسال رسائل البريد الإلكتروني. لكن لماذا يريد أي شخص بريدًا إلكترونيًا من السبانخ على أي حال؟ لسبب خطير بشكل مدهش.

السبانخ والقنابل

اكتشاف القنابل والأجهزة المتفجرة الأخرى فكرة طاردت البشر منذ اختراع الأسلحة موجودة. على مر السنين، قمنا بتدريب الكلاب والفئران التي تشم القنابل، من بين أمور أخرى، لمساعدتنا في سعينا. ولكن على الرغم من أن هذه المخلوقات ماهرة بلا شك، إلا أن إنشاء سبانخ إلكترونية تشم القنابل يمكن أن يكون بديلاً متفوقًا لتدريب الحيوانات. لهذا السبب قام العلماء الذين طوروا السبانخ المرسلة بالبريد الإلكتروني بتدريبه على اكتشاف النيتروماتيك، وهو جسيم موجود في العديد من المتفجرات.

تعتبر النباتات طريقة جيدة لمراقبة ما يحدث في الأرض لأنها دائمًا ما تتناول المياه وتستجيب للبيئة من حولها. كما قال البروفيسور مايكل سترانو، العقل المدبر للمشروع، “النباتات مستجيبة للبيئة للغاية. إنهم يعلمون أنه سيكون هناك جفاف قبل وقت طويل من حدوث ذلك. ” وأضاف: “يمكنهم اكتشاف التغيرات الصغيرة في خصائص التربة وإمكانات المياه. إذا استفدنا من مسارات الإشارات الكيميائية هذه، فهناك ثروة من المعلومات سنصل إليها. ”

الاستخدامات الأخرى للتكنولوجيا

على الرغم من أن هذا البحث لافت للنظر، إلا أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها تعديل النباتات لتحديد المركبات في التربة. على سبيل المثال، تم إنشاء نباتات يمكنها تحديد والسارين والدوبامين. تم صنع بعض النباتات الأخرى التي يمكنها الكشف عن أكسيد النيتريك الملوث للبيئة.

إقرأ أيضا
مهرجان القاهرة للدراما

في المستقبل، يمكن إضافة المزيد من المركبات إلى هذه القائمة. على سبيل المثال، يمكن صنع نباتات لرصد مواد كيميائية أو مركبات معينة مرتبطة بتغير المناخ. بهذه الطريقة، يمكن أن تكون النباتات طريقة مهمة بالنسبة لنا لجمع المعلومات حول ما يحدث في البيئة حتى نتمكن من التصرف بسرعة ودقة. وتستمر الإلكترونيات النانوية النباتية في التوسع إلى ما هو أبعد من جهود اكتشاف الجسيمات أيضًا. على سبيل المثال، يقول العلماء إن استخدام إلكترونيات النانو يمكن أن يساعدهم في مراقبة صحة النباتات نفسها لمعرفة المزيد عن بيولوجيتها – وهو مسعى يمكن أن يقدم لمضيفين فوائد غير معروفة حتى الآن لمجالات مثل الزراعة والطب والبيئة.

الكاتب

  • ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان