همتك معانا نعدل الكفة
128   مشاهدة  

كيف يمكننا دعم أهل غزة؟ .. هكذا تسأل الشعوب الغربية

مظاهرات غربية تضامنية مع فلسطين
  • كاتب صحفي مصري له الكثير من المقالات النوعية، وكتب لعدة صُحف ومواقع إلكترونية مصرية وعربية، ويتمنى لو طُبّقَ عليه قول عمنا فؤاد حدّاد : وان رجعت ف يوم تحاسبني / مهنة الشـاعر أشـدْ حساب / الأصيل فيهــا اسـتفاد الهَـمْ / وانتهى من الزُخْــرُف الكداب / لما شـاف الدم قـــال : الدم / ما افتكـرش التوت ولا العِنّاب !

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



غير خافي على كثيرين ذلك الوعي الجديد في الشارع الغربي بخصوص القضية الفلسطينية، حيث التطور الذي خَلَّقه صناع الميديا من العرب أسفر عن رسم صورة جديدة للحقيقة التي طالما أخفاها حزام الإعلام الغربي بكل درجاته، تلك الآلات الإعلامية التي تعمل بكبسة زر موجودًا على مكتب العقل الصهيوني .. وكذا تطورت الأحداث إلى أن وصلت إلى تظاهرات متصلة لساعات وأيام في الشارع، وكذلك بعض الاستقالات من المؤسسات الإعلامية المضللة، ما خلق حالة من الفوران على مستويات عِدّة، فكانت الصحافة أول ما تأثرت، حتى إننا بدأنا نلاحظ تغيرًا طفيفًا ملحوظًا في النبرة الأحادية المعتادة، حتى إنه بدأت تقارير غربية تحمل عنواين كـ “كيف ندعم أهل غزة؟” منشور على موقع Afcs، وهو موقع لإحدى المنظمات الإغاثة .. وفيها قالوا التالي.

 

يبحث العديد من أصحاب الضمائر الحية عن طرق لدعم الفلسطينيين في غزة مع استمرار تصاعد موجات العنف، وبعد أسابيع من القصف أدَّت الهجمات الإسرائيلية إلى مقتل آلاف الفلسطنيين في غزة وتشريد مليون وأكثر من منازلهم، والوضع الإنساني في غزة مأساوي أثر نقص المياة والغذاء والوقود وعلى جميع جوانب الحياة اليومية .. وحذرت المنظمة من استخدام التجويع ضد المدنيين في غزة، حيث تعرقل إسرائيل إيصال المساعدات مما أدّى إلى انهيار نظام الرعاية الصحية بالكامل، وحتى قبل 7 أكتوبر 2023 واجه سكان غزة البالغ عددهم 2,3 مليون نسمة منذ فترة طويلة ظروفًا خانقة فرضتها إسرائيل وأيدها المجتمع الدولي على مدى 16 عامًا، عاش الفلسطينيون في غزة تحت الحصار الوحشي الإسرائيلي، حتى أصبح أكثر من 50% من أهل غزة عاطلين عن العمل، ومثر من 80% يعتمدون على الإغاثات الإنسانية من أجل البقاء، وكانت فرصة حصولهم على المياة النظيفة والكهرباء محدودة للغاية .. وما زاد الطين بلة عقب 7 أكتوبر 2023 أدّت الهجمات الوحشية الإسرائيلية إلى تراجع الصحة النفسية والاجتماعية للأطفال .. واليوم يجب أن نجدد ونعزز جهودنا لتغير هذا الواقع المتردي، وفيما يلي طرقًا مختلفة يمكننا بها دعم الفلسطينيين المحاصرين.

مظاهرات في ولاية شيكاغو تضامنًا مع فلسطين
مظاهرات في ولاية شيكاغو تضامنًا مع فلسطين

اتصل بعضو الكونجرس واطلب وقفًا فوريًا لإطلاق النار

تُظهر استطلاعات الرأي الشعبية أن غالبية الناس في الولايات المتحدة يؤيدون وقف إطلاق النار، كما انضم الملايين إلى الاحتجاجات الشعبية في جميع أنحاء العالم، ومع ذلك فإن عددًا قليلًا من أعضاء الكنوجرس طالبوا علنًا إلى وقف إطلاق النار، لذا يجب عليك الاتصال بعضو الكونجرس الذي يمثلك وإرسال نموذج عبر البريد الإلكتروني لمكتبه، يحمل هذا النموذج بشكل مباشر طلب عاجل بضرورة وقف إطلاق النار على غزة.

 

الانضمام لتظاهرات لفت الانتباه لما يحدث في غزة

شارك العديد من الناس في الاحتجاجات عما حدث ويحدث في غزة من تصاعد أعمال العنف الوحشية من قِبَل إسرائيل، وتعد المسيرات والوقفات الاحتجاجية وسيلة قوية لإظهار التضامن مع غزة علنًا، لجعل الرسالة عالمية والصوت يصبح عاليًا وقويًا، ويجب علينا طباعة ملصقات تندد بالجرائم التي تحدث في غزة، كما يجب علينا التوجه التحدث إلى محرري الوسائل الإعلام عبر الرسائل الإلكترونية الخاصة بهم كأفراد والعامة بالمؤسسات الإعلامية الكبيرة التي يعملون بها.

 

المطالبة بمحاسبة أصحاب شركات السلاح الداعمة للاحتلال

لقد مَكَّن أصحاب شركات تصنيع السلاح الإسرائليين من تصعيد مةجات العنف على غزة، ولابد أن نتداول قوائم مختصرة بها أسماء كبار مصنعي الأسلحة الذين ساهموا في مَدّ تلك الهجمات العسكرية بالسلاح، وهم المستفيدون الأوائل من هذه الهجمات، وتتورط العديد من منظمات الأسلحة في انتهاكات حقوق الإنسان ضد الفلسطينيين، ولا يجب أن تساهم أموالنا في زيادة ضرائب تساهم في حقوق الإنسان وجرائم الحرب.

 

إقرأ أيضا
حكاية الأرض

 

 

  

الكاتب

  • أهل غزة محمد فهمي سلامة

    كاتب صحفي مصري له الكثير من المقالات النوعية، وكتب لعدة صُحف ومواقع إلكترونية مصرية وعربية، ويتمنى لو طُبّقَ عليه قول عمنا فؤاد حدّاد : وان رجعت ف يوم تحاسبني / مهنة الشـاعر أشـدْ حساب / الأصيل فيهــا اسـتفاد الهَـمْ / وانتهى من الزُخْــرُف الكداب / لما شـاف الدم قـــال : الدم / ما افتكـرش التوت ولا العِنّاب !

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان