رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
462   مشاهدة  

خليك في البيت وشاهد أفضل الأفلام العالمية التي قالت لا للتنمر

لا للتنمر


بما أن معظمنا يجلس في البيت التزامّا بقرار الدولة بفرض حظر التجوال، كإجراء وقائي من فيروس كورونا، إليك عزيزي القارئ الأفلام العالمية التي قالت لا للتنمر ، حيث أنه ظهرت عشرات الأفلام على مدار تاريخ السينما العالمية، التي تناولت قضايا التمييز بين البشر، سواء كان على أساس الجنس، أو اللون، أو العرق، أو العقيدة، وهكذا، ونوقشت الفكرة بعدة طرق مختلفة ورؤى متباينة، سوف نرصد لك أبرز تلك الأعمال التي ركزت على الممارسات العنصرية والتنمر ضد البشر، ، يمكنك قضاء وقت فراغك في مشاهدتها.

42

YouTube player

فيلم من نوعية السيرة الذاتية الرياضية التي تقول لا للتنمر حيث تدور لأحداثه في عام 1947م، ويحكي قصة حياة لاعب البيسبول الشهير “جاكي روبنسون”، والذي كان أول لاعب ذو أصول إفريقية ينافس بالدوري الأمريكي ضمن صفوف فريق بروكلين دودجرز، وفي الوقت الذي يعتقد فيه روبنسون أنه أتخذ أهم خطوة في طريق نجوميته ونجاحه، تتحطم كل توقعاته وأحلامه على صخرة التنمر، بعدما قوبل بالعديد من الممارسات العنصرية التي أعاقت نجاحه.

اقرأ أيضًا 
خليك في البيت.. شاهد أفضل أفلام السينما العالمية القديمة

الفيلم من إنتاج عام 2013م، من تأليف وإخراج براين هيلجيلاند، وبطولة شادويك بوسمان، هاريسون فورد، وتي. آر. نايت.

 

A Bronx tale

YouTube player

تدور أحداث الفيلم في فترة الستينيات من القرن الماضي، حول حياة مراهق إيطالي هاجر لأمريكا، وشاهد بمحض الصدفة، جريمة قتل ارتكبها رجل عصابات مقيم بجواره، ورغم ذلك رفض أن يشهد ضده في المحكمة، وقرر أن يوطد علاقته به ويقترب منه، ونرى مخاوف والده من علاقته بذلك الرجل المشبوه، ويستعرض الفيلم عدد من الأفكار السلبية الشائعة في المجتمعات، مثل التفرقة العنصرية.

الفيلم من إنتاج عام 1993م، إخراج روبرت دي نيرو، بطولة روبرت دي نيرو، شاز بالمينتري، ليلو برانكاتو، والفيلم مقتبس من إحدى مسرحيات برودواي الكلاسيكية.

 

A Dry White Season

تقع أحداث الفيلم في دولة جنوب أفريقيا، في فترة السبعينيات من القرن الماضي، وتدور قصته حول مُعلم عاش طوال حياته يدعم للحكومة ويردد شعاراتها، ولكن يُضرب ولائه في مقتل بعد أن شاهد بأم عينه، اعتداء عنيف من قبل الشرطة على بعض الطلبة الزنوج الذين كانوا قد خرجوا في مظاهرة سلمية تطالب بالمساواة، فقرر أن يرفع الأمر للقضاء، واستعان بأحد المحامين الكبار، وتتسبب تلك الخطوة في انقلاب حياته بالكامل.

الفيلم من إنتاج عام 1998م، إخراج إيزهان بالسي، وبطولة مارلون براندو، دونالد ساذرلاند، جانيت سوزمان، زاكيس موكاي، والفيلم مقتبس من رواية بنفس العنوان للكاتب آندري بي. برينك.

 

 

إقرأ أيضا
القدماء المصريين

 Malcolm X

YouTube player

فيلم سيرة ذاتية تاريخية، يتناول قصة حياة المفكر مالكوم إكس، الذي لطالما نادى بالحقوق المدنية، ويستعرض الفيلم حياته بداية من نشأته بأحد الأحياء الفقيرة، وحتى واقعة اغتياله في منتصف الخمسينات، مع تسليط الضوء على أبرز المحطات في مسيرته والتي كانت سببًا مباشرًا فيما طرأ على أفكاره من تغيرات جذرية، وأبرزها تجربة السجن واللقاء الذي جمعه بـ “إليجا محمد”.

الفيلم إنتاج عام 1992م، من إخراج سبايك لي، وبطولة دينزل واشنطن، وأنجلينا باسيت، وديلوري ليندو.

 The Butler

YouTube player

فيلم دراما وسيرة ذاتية تاريخية، يتناول قصة حياة رئيس الخدم في البيت الأبيض، والذي عاصر ثمان رؤساء للولايات المتحدة الأمريكية، ويناقش الفيلم نشأته في ولاية جورجيا، ومعاناته هو وأهله من الاضطهاد والتفرقة العنصرية بسبب لون بشرتهم الغامق، واستمرت تلك المعاناة حتى بعد التحاقه للعمل بالمؤسسة الأعلى في البلاد.

الفيلم من إنتاج عام 2013م، إخراج لي دانيلز، وبطولة، فورتس وايتكر، جون كوزاك، وشاركت الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري بالفيلم، وهو مستوحى من مقال للكاتب ويل هايجود.

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان