رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
205   مشاهدة  

ما لم يكن يعرفه الرجال عن النساء وتعلموه بعد الارتباط

الرجال

Share

طرح أحد مستخدمي موقع «ريديت» الشهير سؤالًا على الرجال بعنوان «ما الأشياء التي لم تعلموها سابقًا قبل أن تعيشوا مع امرأة؟» وتدفقت الإجابات كالسيّل!

تبيّن أن الرجال يجهلون بعض الأمور، التي قد تبدو عادية ومفهومة من طرف النساء، حيث حصد سؤال المستخدم Artudetan نحو 14 ألف إجابة على موقع ريديت! إليكم أبرز تلك الأمور التي قد لا يدركها بعض الرجال إلا بعد العيش مع امرأة:

1. نبدأ من الفوط الصحية!

صورة: Pexels

قد يعتقد الكثير من الرجال أن الفوط النسائية أشبه بلصاق الجروح، تلصقه النساء في الأسفل ويقوم بعمله المطلوب. لكن في الحقيقة، هذا أبعد ما يكون عن الوصف الدقيق لعمل الفوط.

لا تضع النساء الفوط «على» المهبل، بل الطبقة اللاصقة مصممة للالتصاق على الملابس الداخلية، هل من المعقول أن يضع الرجل لاصقًا على أعضائه الحساسة مثلاً؟!

أوضح صاحب هذا الرأي أن زوجته انهارت ضاحكة عندما أخبرها بذلك، لدرجة أنها اتصلت بأمها كي تخبرها ما قاله، ولا نستبعد أنها أخبرت الحيّ بأكمله!

2. تملك معظم النساء حمالة صدر فاخرة ومختلفة عن البقية

صورة: Roselyn Rosesline/Flickr

أوضح أحد الرجال أنه أدرك لاحقًا لماذا تمتلك النساء حمالة صدر مختلفة عن باقي الحمالات. حتى أن غسل مشد الصدر باهظ الثمن لا يتم بنفس الطريقة، بل عليك (أو على زوجتك) الاهتمام كثيرًا بتلك القطعة أثناء غسيلها أو تجفيفها وتخزينها.

ما لم يدركه الرجل سابقًا هو أن حمالات الصدر مختلفة، بل تختلف تفضيلات النساء لتلك الحمالات حسب أجسادهن وبشرتهن، وبالتالي من الصعب على المرأة أن تجد تلك الحمالة المميزة والمناسبة جدًا! خاصة أنها لن تستطيع تجربتها قبل شرائها، ما يتطلب الاعتناء بها بالطبع.

3. السراويل التحتية المخصصة للدورة الشهرية

صورة: Pexels

هل يعلم أغلب الرجال أن النساء تخصصن سراويلًا تحتية لفترة الدورة الشهرية؟ إذ من غير المعقول أن تتلف النساء تلك السراويل المميزة أو باهظة الثمن جراء الغسيل المتكرر، كما أن المرأة قد تفضل حينها ارتداء ملابس مريحة. لذا نعم، هناك ملابس مخصصة للدورة الشهرية.

4. المرحاض ذو الرائحة النظيفة دائماً

صورة: Phil Hearing/Unsplash

لا نعرف تمامًا إن كان هذا الأمر شائعًا لدى معظم الرجال –وإن كان ذلك صحيح، فتلك مصيبة– لكن يبدو أن بعض الرجال أكدوا أن مرحاضهم بات نظيفًا طيلة الوقت بعد العيش مع النساء. فبدلًا من الروائح الكريهة، باتت تفوح منه روائح الصابون والأزهار والعطور.

بالطبع، إن كنت رجلًا فلا يعني ذلك أن مرحاضك قذر بالضرورة، بل على الجميع الاهتمام بنظافة المرحاض لأسباب صحية واضحة. كما أن التعميم خاطئ هنا، إذ يوجد الكثير من الرجال الذين يهتمون بنظافتهم ونظافة منزلهم أيضًا، وإن كنت لا تهتم، فتلك مشكلة كبيرة!

5. غسيل الشعر والاستحمام أمران منفصلان

قد لا يستغرق الرجال وقتًا طويلًا أثناء الاستحمام، لكن بالنسبة للنساء، للاستحمام طقوس وأشكال مختلفة: فحمام الجسم مختلف عن حمام الشعر. لأن شعر النساء طويل ويحتاج إلى عناية، تفضل العديد من النساء غسل شعرهن بشكل منفصل عن حمام الجسم.

بالطبع هذه ليست قاعدة، ناهيك عن أن العديد من النساء يقضين وقتًا في الحمام لإزالة الشعر وغسيل شعر الرأس والاعتناء به. لذا عندما تقرر زوجتك الاستحمام، فلا تعتقد أنها ستسكب الشامبو على جسدها وتخرج بعد ربع ساعة!

6. إذا تركت شيئًا على طاولة المطبخ، ستجده لاحقًا في القمامة

صورة: Kim/Flickr

تحدث العديد من الرجال عن معاناتهن مع النساء بخصوص هذا الأمر، إذ أن النساء لا يحبذن رؤية أشياء متناثرة هنا وهناك، خاصة إن كانت أشياء «غير ضرورية» بنظرهن. لكن إن قلبنا الأدوار، وكانت النساء هي من تترك أغراضها على الطاولة، فلا نعتقد أن الأمور ستسري على ما يرام إن رأت أغراضها في القمامة!

بالطبع، ينطبق الأمر على الجنسين، إذ أوضحت عدة نساء في التعليقات أيضًا أن أزواجهن غالباً ما يرمون الأغراض في القمامة، ولاحظنا أيضًا أن بعض النساء لا يكترثن مطلقًا بهذا الأمر، فالمرأة برأيهن ليست خادمة مهمتها ترتيب المنزل فحسب.

7. هل لاحظتم أن ملابس النساء نادرًا ما تصمم لتحوي جيوبًا واسعة؟

صورة: Getty

قال أحد الرجال أنه متزوج منذ عدة سنوات، ولا يزال مصدومًا من فكرة عدم وجود جيوب جانبية في ملابس النساء، وإن وُجدت، فغالباً ما تكون قصيرة ولا تتسع لشيء.

بالطبع، النساء تحب تلك الجيوب العملية، لكن المشكلة في دور ومصانع الأزياء، إذ غالبًا ما تكون تلك الجيوب إضافة تزينية فحسب. لاحظنا أيضًا أن بعض النساء يفضلن ملابس الرجال، كبناطيل وسراويل الجينز مثلًا، فالجيوب فيها تتسع للكثير من الأشياء.

هناك تفسير آخر وهو أن المرأة غالبًا ما تحمل حقيبتها وتضع فيها كافة الأغراض التي تريدها، فلا حاجة لها لتلك الجيوب التي لن تتسع لكافة أغراض المرأة مهما كانت كبيرة.

8. هل تتجولون في المنزل بعد الاستحمام؟ ذلك خطأ كبير!

الرجال
صورة: Amazon

اكتشف أحد الرجال شيئًا مهماً، وهو أن عليه الوقوف قليلًا على بساط الحمام كي يجف جسمه، ولا يمكنه التجول في أنحاء المنزل ونشر المياه أو آثار أقدامه المبللة في كافة أنحاء البيت.

ويبدو أن النساء غاضبات من هذا التصرف، إذ لا يمكنك التجول وأنت رطب في المنزل، فمن سيجفف الأرض من بعدك؟

9. تنظيف المرحاض بشكل متكرر

الرجال
صورة: The Home Depot

لا يوجد معيار واحد لعدد مرات تنظيف المرحاض، لكن يبدو أن الرجال أقل اهتمامًا بهذا الأمر من النساء، عمومًا على الأقل، خاصة عندما نتحدث عن منتجات معينة كالمبيّض أو الكلور أو غيرها من الأشياء التي تبدو وكأنها منتج واحد بالنسبة للرجال.

المشكلة أن الرجال، خاصة الذين يتبولون وهم واقفون، أكثر عرضة لتلويث المرحاض من النساء، وبالتالي من المؤكد أنهم سيضطرون إلى تنظيفه مرات أكثر مقارنة بالنساء.

10. هناك طريقة معينة لنشر الملابس على حبل الغسيل

الرجال
صورة: Brina Blum/Pexels

إذا كنت تعتقد أن بإمكانك تعليق الملابس كيفما تشاء على حبل الغسيل، وأنها ستجف تلقائيًا في اليوم التالي، فأنت مخطئ تماماً.

إذا لم تعلّق الملابس بطريقة مناسبة، ستجف وتصبح مجعدة وبحاجة إلى الكوي، ناهيك عن أن التعليق الخاطئ قد يترك بعض البقع رطبة. على أي حال، يبدو أن تلك مشكلة شائعة تعاني منها النساء في مختلف أنحاء العالم، لذا غالبًا ما يقمن بهذا الأمر بأنفسهن وبدون تدخل أزواجهن.

11. هوس النساء بالمرطبانات

الرجال
صورة: Pixabay/Pexels

حسنًا هذا شيء لن يدركه سوى من عاش مع النساء، إذ يبدو أن النساء يحبذن وضع كافة الأشياء في مرطبانات، من البهارات إلى المواد الغذائية والأعشاب وصولًا إلى أشياء لا حاجة لوضعها أساسًا في مرطبان.

12. دبابيس الشعر

الرجال
صورة: Hey Paul Studios/Flickr

ستجدها في كل منزل، وستجدها مرمية في أماكن مختلفة من المنزل، وعندما تحتاجها النساء، نادرًا ما تعثر عليها، لذا تجدهن يشترين عشرات الدبابيس كل فترة. لا نعرف أين تختفي دبابيس الشعر، لكن من المؤكد أن النساء بحاجة دائمة لها.

13. قدرة النساء على ترتيب المنزل خلال دقائق

الرجال
صورة: Mario A. P./Flickr

أوضح أحد الرجال أن المنزل قد يكون فوضويًا بشكل لا يصدق، ثم تقوم زوجته بترتيب المنزل على الفور، خاصة إذا كانت في عجلة من أمرها.

قد يكمن السبب في أن النساء يضعن كل شيء في مكانه الصحيح، أو بالأحرى، يخلقن مكانًا أو خزانة لكل شيء (سبب آخر وراء هوسهن بالمرطبانات أيضًا)، لذا إن دعت الحاجة إلى ترتيب المنزل، سيتم الأمر بسلاسة وسرعة، فلكل غرضٍ مكانه الخاص.

إقرأ أيضا
زوجك

14. قد تبدأ النساء بترتيب المنزل وتنظيفه، وتنتهي بتبديل الغرف ونقل الأثاث

الرجال
صورة: ThriftyFun

هذه حقيقة لا يمكن إنكارها، إذ يبدو أن النساء يحبذن التغيير، فقد تجد المرأة تنظيف منزلها بشكل اعتيادي، ثم تقلبه رأسًا على عقب لترى إن كان بإمكانها نقل أثاث الغرفة إلى مكان آخر وإعادة ترتيب المنزل من جديد، ولا يمكنك أن تمنعها عن ذلك بالطبع.

15. الشعر المتساقط والعالق في بالوعة الحمام

الرجال
صورة: buradaki/Getty Images

في الحقيقة لا يمكننا لوم النساء على هذا الأمر، ولا تعتقدوا أن هذا أمر يجلب السعادة لهن، لكن إن عشت مع امرأة، من المؤكد أنك لاحظت تجمع الشعر في الحمام، خاصة بعد الاستحمام.

16. شيء آخر لا يفهمه الرجال: المكياج

الرجال
صورة: Superdrug

لماذا تستغرق النساء كل هذا الوقت في التبرج؟ حقيقة لا يوجد لها جواب! لكن ما أثار اهتمامنا هو أن العديد من النساء لا يتبرجن كثيرًا، وأن تلك عملية مرهقة بالنسبة لهن أيضًا، إذ لا يمكن للمرأة وضع المكياج على وجهها والخروج، وإلا ستبدو كالمهرّج.

17. خزانة الملابس: 90% منها للنساء و10% لملابس الرجال

الرجال
صورة: Houzz

حقيقة أخرى سيدركها المتزوجون أو الذين يعيشون مع نساء، وهي أن ملابسهن وأغراضهن كثيرة جداً. بالطبع، وجدنا أن بعض النساء يواجهن العكس، حيث قالت الكثير من النساء أن أزواجهن يحتلون مساحة أكبر من الخزانة.

18. ربطات (مشابك) الشعر تختفي أيضًا بشكل سحري

الرجال
صورة: Reddit

منتج آخر تشتريه النساء وتفقده بسهولة هو مشبك الشعر، وكلا، لن تجدها في الدرج أو الخزانة، إذ تختفي أيضًا ضمن ثقب أسود في منزلك.

19. كمية المنتجات المخصصة للنساء أكبر بكثير من تلك المخصصة للرجال

الرجال

إن ذهبت لشراء منتجات الاستحمام الرجالية مثلاً، فغالبًا ما تشتري شامبو وصابونً للجسم، لكن النساء بحاجة إلى منتجات أخرى عديدة، وتعلم الشركات هذا الأمر، فبالتالي لا تكف عن التسويق للكثير والكثير من المنتجات التي قد تبدو غريبة أو غير ضرورية بالنسبة لبعض الرجال.

اقرأ أيضا

سر قوة السبانخ وشبابيك الطائرات.. أخطاء صغيرة تركت بصمات كبيرة في التاريخ

20. وأخيرًا، الرجال يعترفون المنزل لا يكتمل بدون امرأة

الرجال
صورة: Taryn Elliott/Pexels

حسنًا ربما تحدثنا كثيرًا عن أمور خاصة بالنساء لكنها غريبة أو مجهولة بالنسبة للرجال، لكن ما يعلمه جميع الرجال أن شعور المنزل الدافى والمريح وراءه امرأة عملت على جعله مكانًا حميميًا.

الكاتب

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان