تقرأ الآن
ما هو تاريخ عيد الحب .. ولماذا نحتفل به؟

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
169   مشاهدة  

ما هو تاريخ عيد الحب .. ولماذا نحتفل به؟

عيد الحب
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


هل فعلا يرتبط عيد الحب بالرومانسية؟ وأصل الحكاية فعلا رومانسي؟

سواء كنت تحب هذا اليوم أو تكرهه فعندما تعود للوراء لبداية هذا اليوم تجده يخلو من الهدايا أو حجوزات العشاء الهادئ، فالحقيقة تاريخ عيد الحب لا يعود لأي رومانسية.

متى بدأ عيد الحب؟

يعتقد بعض المؤرخين أن هذا التقويم يعود إلى التقويم الروماني القديم، ويرتبط بالخصوبة وإقران الذكور بالإناث من خلال اختيار أسماء من جرة في اليونان القديم، وهناك من يعتقد إنه يرتبط باحتفال الناس في منتصف الشتاء بزواج الألهه زيوس وهيرا.

من هو القديس فالنتين؟ وما علاقته بقلوب الشوكولاتة؟

يوم القديس فالنتين هو يوم استشهاد قديس يسمى فالنتين، ولكن المعلومات حول هذا القديس قليلة جدًا، وبالرغم من ندرة المعلومات حول التاريخ الحقيقي للقديس فالنتين، إلا إن هناك العديد من الروايات وتقول إحدى الأساطير أن هذا القديس رفض التحول إلى الوثنية، وأعدمه الإمبراطور الروماني كلوديوس الثاني، وقبل وفاته كان قادرًا على أن يشفي ابنة سجانه، التي تحولت هي وأسرتها إلى المسيحية.

هناك أسطورة أخرى تقول إن القديس فالنتين أوف تيرني تم إعدامه أيضًا، لأنه كان يقيم أعراسًا للجنود الممنوعين من الزواج، لأن الامبراطور الروماني قضي بأن الجنود المتزوجين ليسوا جنودًا جيدين، ومنع الزواج على الجنود الباقين، فكان هذا القديس يرتدي خاتمًا عليه كيوبيد، رمز الحب ليتعرف عليه الجنود وكان يوزع بطاقات تهنئة وقلوب ورقية ليذكر المسيحين بحبهم لله، ويزوج الشباب في السر.

وبسبب هذه الأسطورة أصبح القديس فالنتين معروفًا باسم شفيع الحب، تتطلب صلاة القديس فالنتين ربط العشاق ببعضهم البعض، ويصبح الاثنان واحد، ويتذكر الزوجان إخلاصهما لله.

وعلى الرغم من أن قصة القديس فالنتين أرست الأساس لجعل هذا اليوم ليصبح عيدًا للحب الرومانسي، فإن ما عزز العلاقة بين القديس والحب كان قصيدة لمؤلف العصور الوسطى جيفري تشوسر عام 1381، تتحدث عن شراكة اثنين في علاقة رومانسية.

مظاهر عيد الحب

في منتصف القرن التاسع عشر بدأت تظهر بطاقات عيد الحب الورقية، بعد أن كان الحب يظهر في قصائد وأغاني ولوحات تصف مشاعر العشاق، وبمر السنين بدأت تظهر مظاهر احتفال مختلفة ومتغيرة من زمن لآخر، وارتبط هذا اليوم باللون الأحمر وهو رمز الحب الجارفز

وعلى مر السنين اختلف الناس في التعبير عن مشاعرهم وعن طريق التواصل بينهم وبين من يحبون، ويمكنك أن تتخطى الاحتفالات تماما وتتجاهل الطقوس، ولكن يمكنك شراء الشوكولاتة أو الزهور لنفسك، وتحتفل بها على أي منجز حققته، أو يمكنك التعبير عن حبك وتقديرك لأشخاص في حياتك سواء أحباء أو أصدقاء او أفراد الأسرة.

هناك من يحبون هذا اليوم وينتظرونه ومن يكرهونه، ويكرهون سيرته، وهناك من يختاره للاحتفال بأصدقائه المقربين.

إقرأ أيضا

لذا احتفل بيوم الحب كيفما تشاء، حتى ولو كان ذلك من خلال حب ذاتك، يمكنك الاحتفال بنفسك بعشاء لطيف في البيت أوفي الخارج، أو الذهاب إلى السينما، أو طهي وجبة تحبها في البيت، أو استضافة شخص خاص والاحتفال معه، أو جلب هدية تدخل السرور لقلب فرد له مكانة خاصة ربما يكون قدم مساعدة أو كلمة حلوة يومًا ما.

أي ما كانت مشاعرك، المهم أن تحب وتشعر بمشاعر حب تغمرك، فالحب لا يخيف

المصدر

 

الكاتب

  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان