رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
12   مشاهدة  

مجمع الشفاء الطبي.. مجزرة جديدة لا وصف لها

مجمع الشفاء الطبي


“مجمع الشفاء الطبي”، كان الحديث عن هذا المجمع هو ما يشغل الساحة العالمية الساعات الماضية بعدما قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بإحراق جميع مباني المجمع وتسببت في خروجها بالكامل عن الخدمة.

ولم تكتفى قوات الاحتلال الإسرائيلي عند هذا الحد بل قامت بارتكاب مجزرة جديدة تدون في تاريخها جرائمها في حق الشعب الفلسطيني حيث تسببت في استشهاد مئات الشهداء في مجمع الشفاء والمناطق المحيطة بها من غرب مدينة غزة وذلك عقب انسحابها بشكل كامل من المجمع والمناطق المحيطة به وذلك بعد أسبوعين من الاقتحام.

فقبل 14 يومًا قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ عملية عسكرية في مجمع الشفاء الطبي والمناطق المحيطة به، ما خلف عن استشهاد المئات من الفلسطينيين وإصابة آخرين بجانب اعتقال المئات من الحالات.

ولم تكن المرة هى الأولى التي تقوم بها قوات الاحتلال باقتحام مجمع الشفاء، ففي 16 من نوفمبر الماضي حاصر المجمع لمدة أسبوع قامت من خلاله بتدمير ساحته وأجزاء من مبانيه ومعدات طبية ومولد الكهرباء.

صور من مجمع الشفاء
صور من مجمع الشفاء

وفي الاقتحام الأخير أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة أن قوات الاحتلال قتلت أكثر من 400 فلسطيني ودمرت وأحرقت نحو 1050 منزلًا في محيط مجمع الشفاء بمدينة غزة، هذا بجانب قيامه بتعذيب المئات من المرضى والنازحين طوال فترة الحصار حيث قامت باحتجاز نحو 107 من المرضى في ظروف غير إنسانية بكون ماء ولا غذاء ولا دواء.

صور من مجمع الشفاء
صور من مجمع الشفاء

ومن جانبها، أعلنت حركة حماس أنه عقب انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من مجمع الشفاء تم اكتشاف آثار لعمليات إعدام مروعة لشهداء مقيدي مدفوعين أحياء، وظهرت على بعض الجثث علامات التحلل.

ودعت الحركة المجتمع الدولي والهيئات القضائية من أجل التدخل الفوري والإطلاع على حجم الدمار وفتح تحقيق عاجل.

صور من تدمير مجمع الشفاء الطبي
صور من تدمير مجمع الشفاء

وأوضحت بعض التقارير أن القوات الإسرائيلية نفذت عمليات إعدام داخل المجمع الطبي رغم مزاعمه بأنه قتل عشرات المسلحين ولم يقترب من المدنيين أو المرضى.

لكن الصور والفيديوهات التي انتشرت على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي وتنقالتها الصحف العربية والأجنبية كشفت حجم الدمار الكبير الذي خلفته قولت الاحتلال الإسرائيلي.

مجمع الشفاء الطبي
مجمع الشفاء الطبي

وكشف أحد المصابين الذي كان بداخل المجمع أثناء العملية العسكرية عن حجم المعاناة التي عاشوها، قائلاً:”تفاجأنا بدبابات وآليات وجنود يقولون مجمع الشفاء محاصر ولا مكان للهروب جمعونا في مكان الاستقبال وكانت أجزاء من المبني تنهار فوق رؤوسنا”

إقرأ أيضا
الانتخابات التركية

وأضاف:”تم اعتقالي من مستشفى الأمل في خان يونس أنا وعدد من الأطباء ثم وصلت لمستشفى الشفاء بظروف قاسية جدا”.. وفقًا لموقع “سكاي نيوز عربية”

وتسبب الحرب الإسرائيلية على غزة منذ بداية العدوان في استشهاد 32845 شهيدًا و75392 مصابًا، وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية.

إقرأ المزيد.. من أمام مطار العريش.. أبرز رسائل الأمين العام للأمم المتحدة بشأن الحرب بغزة

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان