رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
52   مشاهدة  

خالد نور وولده نور خالد…وبعدين؟

خالد ونور وولده نورخالد
  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



في المقال السابق تحدثت عن سوء اول أربعة حلقات من مسلسل خالد نور وولده نور خالد، وبعد أربع حلقات أخرى مازلنا في نفس الدائرة من المشاكل.

المسلسل عبارة حلقات سيئة مع بعض اللقطات النادرة الكوميدية. وازداد الأمر سوءً بالمشاهد والحوارت الطويلة، كمشهد زيارة نور لأمه التي يريد أن (يتمرمغ في حضنها) في جملة متكررة لا تسبب أي نوع من أنواع الكوميديا.

فالمشهد كان طويلا جدا دون داع، وكان ممكن أن تصل الفكرة للمشاهدين برغبة نور وزوجته البقاء طويلا في البيت باختصار المشهد بأكثر من طريقة، كإن نرى مشهد دخولهم المنزل ثم مشهد لوجودهم (بالبيجامات) مثلا أو مشهد لوجودهم وخالد وزوجته ينامون من فرط الأنشطة التي مارسوها سويا في عدد الساعات السابقة.

ولكن في السيناريو استسهال غريب واستخدام للحوار بشكل مكثف دون أن يخدم الاحداث أو يدفع بها إلى الأمام.

اقرأ أيضا…مسار اجباري…15 حلقة من المتعة

وفي الحلقة الثامنة هناك مشهد البحث عن علمي ومقابلة أهله كان فيه مبالغة سيئة للغاية حول أهله المذعورين دون أي سبب منطقي. واعلم أن المبالغة أسلوب من أساليب الكوميديا، ولكن يجب استخدامها بذكاء كي تكون متقبلة للجمهور، وليس بشكل ساذج.

مازلنا ايضا في مصيبة الموسيقى التصويرية التي تجري وراء كل المشاهد فتسبب إزعاجا لا امتاعا.

الأداء التمثيلي مازال مفتعلا من الثنائي كريم محمود عبد العزيز وشيكو، فشيكو أدائه أقرب لفيلم “قلب أمه” ولكن في شكل باهت، وكريم محمود عبد العزيز بعد تطوره في الفترة الأخيرة لا أعلم لم يمثل بتشنجات وأحيانا من بطنه؟…ولم أكتب هذه الجملة للسخرية، بل بالفعل يتحدث كريم محمود عبد العزيز أحيانا من بطنه، في محاولة لتقليد لوالده رحمة الله عليه الفنان محمود عبد العزيز، ولكن لم يكن يفعل هذا الفنان الراحل طوال الوقت.

على صعيد آخر سعدت لبعض الأشياء البسيطة، مثل ظهور الفنانة دنيا سامي التي تجتهد في دورها أمام الفنان شريف رمزي والثنائي تمثيلهما أفضل من أبطال العمل.

وفكرة وجود نسخة أخرى للمهندس خالد الفكرة الوحيدة التي خلقت عنصرا للتشويق في الحلقات السابقة.

إقرأ أيضا
تهجير الفلسطينيين

خالد ونور وولده نور خالد مسلسل خذلني للغاية ، وتكرار الوقوع في نفس الحدث مثل غضب زوجة خالد منه ومحاولاتها أن تدخل الأهل في القصة، هذا الحدث بالتحديد مملا للغاية، وكان من الأفضل اقتناعها بأن نور الكبير ابنها ومن هنا تحدث أفكارا وأحداثا مختلفة بين نور وبينها التي ستحن له وتتعامل معه معاملة مختلفة مما يخلق كوميديا الموقف.

كنت أتمنى لمسلسل خالد نور وولده نور خالد أن يكون أفضل من ذلك.

الكاتب

  • خالد نور وولده إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان