تقرأ الآن
محمد سند…الجناح الأفضل في الدوري الأقوى وهداف منتخب مصر في كأس العالم

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
145   مشاهدة  

محمد سند…الجناح الأفضل في الدوري الأقوى وهداف منتخب مصر في كأس العالم

محمد سند
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


حصد منتخب مصر لكرة اليد الكثير من الاهتمام هذا العام بسبب المستوى الجيد الذي قدمه منتخبنا في بطولة العالم والإنجاز التاريخي في أولمبياد طوكيو بالوصول إلى نصف النهائي ليكون المنتخب المصري أول منتخب عربي وأفريقي يصل لنصف نهائي مسابقات كرة اليد في الأولمبياد. من أبرز اللاعبين في منتخبنا الجناح الأيمن محمد سند، أحد أفضل الأجنحة في العالم إن لم يكن الأفضل.

بداية محمد سند واللعب المحلي

بدء محمد سند لعب كرة اليد في سن الثامنة في نادي هليوبوليس واستمر في اللعب فيه حتى سن التاسعة عشر عندما أعير لنادي الزمالك ليحصل مع الفريق على برونزية بطولة العالم للأندية عام 2010. بعدها انضم سند للزمالك بشكل رسمي حتى عام 2013.

خلال مشواره مع الزمالك نجح في حصد بطولة أبطال أفريقيا وكأس الكؤوس والسوبر الأفريقي عام 2011. نجح أيضًا في 2012 في الحصول على فضية بطولة أبطال أفريقيا وكأس السوبر للسنة الثانية على التوالي.

محمد سند
محمد سند مع الزمالك

عاد سند إلى نادي هليوبوليس في 2013 وقاد الفريق للحصول على كأس مصر 2014 مما كان مفاجأة للجميع.

الاحتراف الأوروبي

أول محطات احتراف محمد سند كانت المجر حيث انضم إلى نادي “كولمو” الصاعد لدوري المحترفين المجري عام 2015. حقق سند المركز الثاني عشر في الدوري مع “كولمو” ولم يستمر معهم سوى لموسم واحد فقط.

كانت محطته الثانية إسبانيا حيث انضم إلى “لوجرونيو لا ريوخا” الذي يلعب في الدوري الإسباني عام 2016 وفي اسبوع حصل على لقبي أفضل جناح أيمن ولاعب الأسبوع. نجح سند مع “لوجرونيو لا ريوخا” في الحصول على المركز الثالث في الدوري ووصافة كأس ملك إسبانيا. كما نجح سند في تسجيل 29 هدف في مشاركة فريقه القصيرة في دوري أبطال أوروبا.

وفي 2017 انتقل سند إلى نيم الفرنسي ليلعب في أقوى دوري لكرة اليد في العالم. منذ انضمامه إلى نيم شارك سند في 101 مبارة في الدوري وسجل 526 هدف. في أول موسم له مع نيم، حقق الفريق المركز السابع في الدوري حيث سجل سند 99 هدف ليكون هداف الفريق ووصافة الكأس.

حصل الفريق على المركز الخامس في الدوري ليتأهل إلى كأس الاتحاد الأوروبي في موسم 2018-2019 . واحتل سند المركز الثالث في قائمة هدفي الدوري برصيد 159 هدف.

في موسم 2019-2020 تم اختيار محمد سند كأفضل جناح أيمن في الدوري الفرنسي واحتل المركز العاشر في قائمة هدفين الدوري برصيد 84 هدف الذي احتل فيه الفريق المركز الثالث. كما تصدر سند قائمة هدافي كأس الاتحاد الأوروبي بـ43 هدف قبل إلغائه بسبب فيروس كورونا.

أنهى نيم موسم 2020-2021 في المركز الخامس في الدوري وسند في المركز السابع في قائمة الهدافين برصيد 162 هدف.كما قاد سند هجوم نيم ليكون رابع أقوى هجوم في الدوري الفرنسي في ذلك الموسم.

محمد سند مع نيم.

في الموسم الحالي يتقاسم سند المركز الأول في قائمة هدافي الدوري الفرنسي مع دراجان جاجيك بـ22 هدف في 3 مباريات فقط. كما يحتل نيم المركز الثاني في الدوري خلف باريس سانت جيرمان بفارق الأهداف. كما سجل سند 23 هدف في المبارتين المؤهلتين للدوري الأوروبي. رشح سند للقب لاعب الشهر في الدوري الفرنسي حيث يحدد تصويت الجمهور الفائر بذلك اللقب.

إقرأ أيضا
برومو كيرة والجن

محمد سند مع منتخب مصر

كان أول ظهور لمحمد سند مع المنتخب الأول لكرة اليد في بطولة أفريقيا 2016 المؤهلة لأولمبياد ريو وبطولة العالم التي نجح منتخب مصر بالفوز بها. كان سند من ضمن القائمة المشاركة في أولمبياد ريو حيث شارك في خمس مباريات وسجل 18 هدف محتل المركز 44 في قائمة هدفي ريو وهداف مصر الثاني بعد أحمد الأحمر. منتخب مصر حصل غلى المركز التاسع بعد فوزه الوحيد على السويد وتعادله الوحيد مع البرازيل وخسارته من كلًا من ألمانيا وبولندا وسلوفاكيا في دور المجموعات. ظهر مجددًا مع منتخب مصر في بطولة العالم عام 2017 حيث شارك في 6 مباريات وسجل 16 هدف.

شارك سند أيضًا في حصول مصر على فضية بطولة أفريقيا 2018 المؤهلة لبطولة العالم 2019. كان محمد سند من ضمن منتخب مصر الحاصل على المركز الثامن في بطولة العالم تلك والذي أهل مصر لأولمبياد طوكيو.حيث شارك بإحرازه 25 هدف في 9 مباريات.

في فوز مصر ببطولة أفريقيا 2020 كان محمد سند حاضرًا. ثم كانت بطولة العالم التالية التي استضفتها مصر بداية 2021 الأفضل للجناح المصري حيث شارك في جميع المباريات بشكل أساسي وأنهى البطولة في المركز الثامن مع منتخب مصر وكهداف المنتخب المصري برصيد 36 هدف من أصل 41 تصويبة ليحتل المركز الـ15 في قائمة الهدافين.

كما شارك سند في التأهل التاريخي لمنتخبنا لنصف نهائي أولمبياد طوكيو بإحراز 26 هدف. ليكون سند هداف مصر الرابع في طوكيو بعد كلًا من يحي عمر وأحمد الأحمر وأحمد هشام دودو.

الكاتب

  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان