تقرأ الآن
مشروع الفستان الأحمر الذي استغرق 10 أعوام وشاركت في تطريزه 202 سيدة من حول العالم… اللمسة المصرية حاضرة

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
96  مشاهدة  

مشروع الفستان الأحمر الذي استغرق 10 أعوام وشاركت في تطريزه 202 سيدة من حول العالم… اللمسة المصرية حاضرة

بدأت الفنانة البريطانية Kirstie Macleod مشروع تطريز عالمي يسمى “The Red Dress Project” أو مشروع الفستان الأحمر في عام 2009، واستغرق الفستان الممول من المجلس الثقافي البريطاني 10 سنوات! بالنسبة لمشروع التطريز الذي امتد لعقد من الزمان، اختارت الفنانة فستانًا من الحرير الأحمر سافر عبر 28 دولة لتوضع عليه لمسات من الثقافات المختلفة لنساء كل دولة.

مشروع الفستان الأحمر بأيدي نساء العالم

هدف مشروع الفستان الأحمر

مع هذا المشروع، أرادت الفنانة أيضًا التواصل مع النساء من جميع الخلفيات. فقامت بإنشاء مشروع  (Kirstie)أطلقت عليه اسم  منصة ساعدت النساء على التعبير والشعور والاستماع،يكمن جوهر المشروع في الرغبة في التواصل مع النساء من جميع الخلفيات ومراحل الحياة، وإنشاء منصة يمكن من خلالها التعبير والشعور بالتمكين والاستماع.

قصة قناع ترتديه نساء إيران ويختلف بحسب المذهب الديني لهن

وتم تشجيع النساء المشاركات في صنع الفستان الأحمرعلى ابتكار تطريز يوضح عنصرًا من تعبر عن هويتهم وكذلك قصة يرغبون في مشاركتها، من بين النساء الذين عملوا في هذا المشروع لاجئات من فلسطين، وضحايا الحرب الأهلية في كوسوفو، ورواندا ، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وأفراد في جنوب إفريقيا، وكينيا، واليابان، وباريس، والسويد، وبيرو، واستوديوهات راقية في مومباي والمملكة العربية السعودية.

وأيضًا سيدات من ويلز، وكولومبيا، ومدينة ميس بابا في كيب تاون بجنوب إفريقيا، والعمل مع التطريز البدو المتمركزين في الجبال فوق سانت كاترين في سيناء المصرية.

 

View this post on Instagram

 

Another little excerpt from the upcoming crowdfunder video next week, describing the impact of some of the dress commissions….⁣ ⁣⁣ @blackbarkfilms @themanyfacesofnatasha @chloeseraphine @kitzin_ @kisanyafrica @marielosborn @fiona.hingston @bronbradshaw @charlotte_myners @kantarellna @ninagronwlewis @heathertrott1 @islajmacleod @janiceelainewebb @lynx.s_shop @bespokestitcher @reneemagyarart @saniasamadstudio @nicoleesselen ⁣@mantasytrenzas @ingridkhesling @janemarsmowat9 ⁣@libertyjeanday ⁣ ⁣ #reddress #thereddress #filmmaking #embroidery #reddressfilm #handembroidery #textiles #red #dress #globalembroiderycollaboration #artisans #dialogueofidentity #blackbarkfilms #documentaryfilmmaking #womensempowerment #womeninfilm

A post shared by Kirstie Macleod (@thereddress_embroidery) on

وتم عرض الفستان في العديد من المعارض الفنية والمتاحف في دبي وإيطاليا ولندن والمكسيك وباريس. من خلال هذا الفستان، شاركت مصممة الفستان قصصًا فريدة من نوعها للعاملات، ويتم أيضًا إعداد فيلم وثائقي يفخر المشروع أيضًا بالدفع والدعم لجميع النساء الذين عملوا في هذا المشروع.

إقرأ أيضا

قصة راهبات يجنين ما يقرب من مليون جنيه استرليني من الحشيش سنويًا

في البداية سعى العمل على الفستان الأحمر  إلى خلق حوار الهوية من خلال التطريز ودمج الحدود الثقافية، ولكن على مر السنين مع القصص المجمعة لجميع المعنيين، أصبح الفستان يمثل أكثر من ذلك بكثير.

الفستان الأحمر مشروع استغرق 10 سنوات

فقد تمكن من السفر والوصول المجتمعات المتباينة في جميع أنحاء العالم، والوصول مباشرة إلى الأيدي الماهرة للأشخاص المستضعفين، وضحايا الحرب والقمع الذين غالبًا ما لا يُمنحون صوتًا، والذين لا يستطيعون بسهولة كسب لقمة العيش.

 

Content Protection by DMCA.com
ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2020, كافه الحقوق محفوظة

اعلى الصفحه
error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان