رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
941   مشاهدة  

نفس الجمال العربي لكنكم تحبون نيروبي!

الجمال العربي ....................................................................
  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


Share

تابع المصريون على مدار ثلاثة مواسم المسلسل الأسباني “لا كاسا دي بابل” والمسلسل جدير بالمشاهدة من حيث السيناريو المنضبط وتسارع الأحداث إلى الإخراج والتصوير وأداء الممثلين، ولكن هناك أسباب أخرى جعلت المشاهد المصري يتعلق بالمسلسل.

الأسبان يشبهوننا إلى حد ما؛ خفة الظل والملامح عاملان مشتركان مهمان على سبيل المثال ، والدراما التلفزيونية تحديدًا تقربنا من شكل الحياة بالبلاد الأخرى، وبالبيوت واللغات التي لا نعلم عنها شيئًا، وكذلك الثقافات المختلفة.

رغم أن بالمسلسل أكثر من عنصر نسائي، إلا أن المشاهد المصري لم يتعلق هذه المرة بالفتيات الشقراوات!..ولكن مال لهذه الفتاة صاحبة الملامح المألوفة،  ربما  الأن روحها طغت على الشاشة وعلى الدور نفسه، ولأن نيروبي من الشخصيات التي تتمتع بالصدق والإنسانية وسط شخصيات المسلسل، وهذا سبب مختلف جعل المتابعين يتعلقون بها وبمتابعة مصيرها وانتظار الموسم الرابع. .

ألبا فلوريس اسم الممثلة التي لعبت دور نيروبي، والتي لم يهتم البعض باسمها الحقيقي واطلقوا عليها “نيروبي” لسهولة الاسم وحبهم في الشخصية التي قدمتها.   وهي ممثلة أسبانية من عائلة فنية، فأبوها “انطونيو فلوريس” كان مغنيًا وعازف قيثارة ومؤلف موسيقي مشهور، وأمها كانت منتجة مسرحية، وللعائلة جذور فنية أخرى، فدخول ألبا فلوريس الوسط الفني بالتأكيد متوقع.

الجمال العربي ....................................................................

خطفت ألبا فلوريس قلوب المشاهدين، وخاصة أن نهاية الجزء الثالث كانت بإصابتها بطلقات نارية، ووسط كل ما يحدث من أحداث سريعة ومجنونة بالمسلسل، تابع المشاهدون الجزء الرابع فقط ليعرفوا مصير هذه الفتاة صاحبة الملامح العادية الجميلة.

تتميز  ببساطتها في الظهور دائمًا بملابس بسيطة غير متكلفة، وبساطتها هذه غيرت مفهومنا عن الشكل الذي يجب أن تظهر عليه الممثلة، أو بوجه أشمل عما يجب أن تظهر عليه الفنانات في العلن وعلى مواقع التواصل الاجتماعي

الجمال العربي ....................................................................

تترك حاجبيها بشكل نمطي وكثيف، وتختار طلات بسيطة أغلب الوقت، وهذا ما نحتاج أن نراه بالعصر الذي أصبح فيه الهوس بعمليات التجميل وشراء مستحضرات التجميل أولوية عند البعض وخاصة المشاهير، ومن ثم تحُبط الفتيات بأن عليهن الاعتناء بأنفسهن بشكل مرهق ومكلف بظروف اقتصادية صعبة، ، وبشكل لا يجعلنا نستمد الثقة أبدًا من الداخل، ومن حبنا لأنفسنا كما خلقها الله

إقرأ أيضا

تظهر ألبا فلوريس أيضًا بدون مساحيق التجميل من فترة لأخرى، والمدهش أن الصور التي أعجبت جمهورها ونشرت بموقع فيس بوك كانت أيضًا بدون مساحيق تجميل، مما يجعلنا نتفائل بأن الناس يميلون للملاح الصادقة لا الملامح التي غيرتها عمليات التجميل أكثر من مرة.

الجمال العربي ....................................................................
الجمال العربي الطبيعي

ملامح ألبا تشبه إلى حد كبير ملامح الفتيات العرب، وقد أثبتت بموهبتها وثقتها بنفسها أن الجمال له أكثر من وجه، كما جعلنا الحظر نعيد تفكير في الاعتناء بأنفسنا من فترة لأخرى بطرق طبيعية بعيدة عن صالونات التجميل.

نيروبي تشبهنا جميعًا، وليت الرجال يقدرون الجمال العربي ويتغنون به كما تغنوا بجمال الشقراوات لفترة طويلة، ومن ثم بجمال ألبا فلوريس التي تقترب ملامحها من الفتيات بالشارع بكحل عربي بسيط بالعين، ولكن البعض يميل لعقدة الخواجة!

الكاتب

  • إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
5
أحزنني
0
أعجبني
6
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
3
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان