رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
3٬352   مشاهدة  

خليك في البيت .. شاهد أفضل الأفلام التي تحدثت عن نهاية العالم

نهاية العالم

بما أن معظمنا يجلس في البيت التزامّا بقرار الدولة بفرض حظر التجوال، كإجراء وقائي من فيروس كورونا، إليك عزيزي القارئ أفضل الأفلام العالمية عن نهاية العالم وانهيار الحضارة الإنسانية، حيث شغلت تلك الفكرة صُنّاع السينما، على مدار سنوات عديدة، وبالتالي كانت محور عدد كبير من الأفلام، نظراً لأنها مادة خصبة لتقديم مئات القصص والحبكات المختلفة خاصة في ظل وجود عشرات الاحتمالات لحدوث ذلك، مما دفع كل صانع أفلام لإطلاق العنان لخياله لوضع سيناريو نهاية العالم وتصور مظاهر الحياة بعدها، سوف نرصد لك أبرز تلك الأعمال التي يمكنك قضاء وقت فراغك في مشاهدتها.

 Zombie Land

فيلم مغامرات مرعبة وكوميدية، تدور أحداثه حول الموتى الأحياء الذين ينتشرون في أرجاء البلاد، ونرى شاب يكافح من أجل الوصول لعائلته التي تعيش في ولاية أخرى، ويجتمع في الطريق بشباب أخرين ويشكوا معًا فريقًا، ويخوضون العديد من المغامرات، وهما يجاهدون من أجل البقاء على قيد الحياة.

اقرأ أيضًا 
خليك في البيت.. شاهد أفضل أفلام السينما العالمية القديمة

 الفيلم من إخراج روبن فلايشر، وبطولة جيسي آيزينبيرج، وودي هارلسون، إيما ستون، آمبر هيرد، وتم تقديم جزء ثان منه في عام 2019م.

 War of the Worlds

فيلم خيال علمي مثير، تدور أحداثه حول هجوم من قبل كائنات غريبة على كوكب الأرض بأكمله، مما يهدد الجنس البشري بالفناء، ونرى ملايين البشر وهم يستسلمون للأمر الواقع، بينما يقوم رجل شجاع بالدخول في العديد من الصراعات، ويواجه المخاطر، في محاولة لحماية أبنائه وأحبائه.

الفيلم من إنتاج عام 2005م، من إخراج ستيفن سبيلبرج، وبطولة توم كروز، داكوتا فينينج، تيم روبنز.

 The Day After

تدور أحداث الفيلم حول معاناة أهالي إحدى البلدات الصغيرة في ولاية كنساس الأمريكية، بعدما تعرضت بلدتهم لمحرقة نووية خلال الحرب التي اندلعت بين دول حلف وارسو، ودول حلف الناتو، ونرى الأثر النفسي الناجم عن تلك الكارثة.

الفيلم من إخراج نيكولاس مايير، تأليف إدوارد هيوم، بطولة كلًا من جيسون روباردس، جوبيث ويليامز، ستيف جوتنبرج، جون كولوم.

 The Road

تدور أحداث الفيلم في منطقة بجنوب أمريكا، تم تدميرها كليًا، واختفت منها مظاهر الحياة تمامًا، فيقرر أب أن يأخذ ابنه ويذهب لمكان أخر صالح للمعيشة، ويخوضان سويًا خلال رحلتهما العديد من المخاطر التي تهدد البشر والطبيعة.

الفيلم من إخراج جون هيلكوت، ومن بطولة فيجو مورت نسين، تشارلز ثيرون، كودي سميث ماكفي.

 12 Monkeys

إقرأ أيضا

تجري أحداث الفيلم في عام 2035م، حين يتم إبرام صفقة من أحد المسجونين، يحصل بمقتضى تلك الصفقة على حريته مقابل إرساله بواسطة آلة الزمن إلى الماضي، ليتعرف على سر الفيروس الذي قضى على حياة خمس مليارات إنسان سابقًا، وبالفعل ينتقل الرجل إلى ستة أعوام قبل أول تاريخ مسجل لظهور الفيروس، ولكنه يدرك منذ اللحظة الأولى أن مهمته سوف تكون أكثر تعقيدًا من كل تصوراته.

حقق الفيلم نجاح كبير للغاية، وتم عرض نفس القصة من خلال مسلسل بنفس العنوان بين عامي 2015م، و 2018م، الفيلم من إخراج تيري ويليام، وبطولة بروس ويليس.

Take Shelter

تدور أحداث فيلم حول رجل يعيش في سعادة مع زوجته وابنته الصماء في ولاية أوهايو الأمريكية، ولكن يتعكر صفوهما بعد أن تراود الأب كوابيس وهواجس عن عواصف شديدة تدمر البلدة بأكملها، ويسيطر عليه هاجس اقتراب نهاية العالم، فيبدء في بناء ملجأ سري ويقوم بتأمينه بالاحتياجات اللازمة للحياة، وتتصاعد الأحداث بعدها.

الفيلم إنتاج عام 2011م، من تأليف وإخراج جيف نيكولاس، وبطولة مايكل شانون، وجيسيكا شاستاين.

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
2
أعجبني
1
أغضبني
8
هاهاها
1
واااو
1
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان