رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
41   مشاهدة  

هل يمنع النقاب التحرش؟ .. كان غيرك أشطر

كيف اتصدى لـ ظاهرة التحرش الجنسى فى مصر؟ هل لبس النقاب هو الحل ؟ ، اسئلة كتير تصول و تجول لكيفية التصدى لهذه الظاهرة المؤلمة.. تابع على المولد

تحكي لي  صديقتي وجارتي الشابة أن أثناء وجودها بالجامعة سيطر مجموعة من السلفيين على المساجد يروجون لفرضية النقاب ومن الأسباب التي كانوا يدعون البنات إلى النقاب من أجلها أن النقاب يحفظ من التحرش، فالفتاة المنتقبة لن يضايقها أحد بالشارع، فمن سيضايق فتاة لا يظهر من جسدها شىء؟ ولكن مع الوقت أثبتت لها الأيام عكس ذلك.

فكانت لديها زميلة بالثانوية العامة قررت ارتداء النقاب والترويج لفرضيته، وكانت تتعجب  صديقتي كيف لهذه البنت أن  تدعو الفتيات لارتداء نقاب شرعي -كما تقول-   وتنظر لمن لا ترتديه بالمتبرجة وكأن النقاب هو الدين ولا ينفصلان أبدًا؟

 هذه الفتاة الصغيرة كانت  تقول أنه يمنع المضايقات والتحرش بالشارع حتى جاءت لزميلاتها مُتعجبة من أمر شخص كان يمشي ورائها بالشارع يدعوها لكشف وجهها ويضايقها بالمعاكسات لمجرد أنه رأى جزئَا من وجهها ظهر رغما عنها مع تطاير النقاب بالشتاء.

أخذت البنت المنتقبة تضرب كفًا بكف كيف لها أن تكون (متغطية) بالكامل وتُعاكس بالشارع؟ فأخينا ظل يضايقها بالكلمات المتعارف عليها من يا حلو يا قمر وبالتأكيد النقاب يخبىء الكثير من تحته حتى وقفت له بالشارع وجعلت منه عبرة لمن يعتبر.

فيما ارتدت صديقة لي نقابها بعد الزواج وكانت مع زوجها بالمواصلات العامة في أمان الله فوجدت من يمد يده ليلمس كتفها وهي بجوار زوجها!…أخذ المتحرش علقة موت من الزوج وأخذت صديقتي تحكي الموقف في منتهى العجب وتتساءل ماذا علي أن أفعل بنفسي أكثر من النقاب؟

المُضحك في الأمر أن النقاب لو ارتداه رجل وظن المتحرش أن تحته أنثى لعاكس الرجل بمنتهى الإريحية، فالمتحرش مريض لا يشعر ببعض الراحة سوى عند ملامسة النساء ولو جزء صغير لن يرضي شهوته في شىء.

هناك فتاة أمريكية تدعى  كاترين كامباريري  تواصلت مع سيدات عبر فيس بوك وأخذت صورًا لهن أثناء تعرضهن  للتحرش  كي تثبت للناس أن الملابس لا علاقة لها بالقضية، وكانت المفاجأة  أن السيدات جميعهن كن يرتدين قمصانًا واسعة وسراويل عادية جدَا، فأثببت الفتاة أن الأسئلة التي يتعرض لها النساء عن ماذا كنتي ترتدين أثناء حادثة التحرش هي أسئلة سخيفة وأن المتحرش لا يفكر سوى بإيذاء المرأة نفسيًا ومضاقيتها أيًا كان ما ترتديه.

إقرأ أيضا
الجيم

خدوعكي فقالوا زيك هو سبب التحرش، فالنقاب لا يمنع التحرش ولا الملبس له علاقة بفكر المتحرشين. بل أن المشكلة تنبع من البيئة والتربية  وانعدام الأخلاق.

الكاتب


ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان