رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
857   مشاهدة  

واقعة سندس في أبشواي .. دعوة لإنقاذ حق سيضيع بجلسة عرفية

سندس في ابشواي
  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


Share

في واقعة هي الأسوأ لكنها متكررة ؛ التعدي بالضرب على النساء أصبح ثمة أساسية في المجتمع المصري التعدي بالضرب في البيوت في الشوارع في المدارس في كل مكان.

قصة حادث سندس في أبشواي 

اليوم وفي وضح النهار أمام مدارس أبشواي الملق إحدى قرى مركز قطور بمحافظة الغربية، وأثناء خروج الطالبات من امتحانات الشهادة الاعدادية، تعرضت سندس الزمار من مركز قطور إلى مضايقات لفظية وجسدية من قبل بعض بعض الشباب أمام المدرسة.

الشاب ذا الثامنة عشر من عمره ضرب بكل قواعد الأصول وعادات وتقاليد القرية عرض الحائط وتعدى على الفتاة ذات الـ 16 عامًا بالضرب المبرح، وكل ذلك أمام أهل القرية دون تدخل منهم.

توجهت سندس إلى قسم شرطة مركز قطور قطور وحررت محضر تعدٍ، كما طالبت الأجهزة الأمنية بتكثيف جهودها للقبض على الشاب المتهم بالاعتداء والتحرش، والتحقيق معه في الواقعة.

الأزمة الحقيقية ليس في الضرب أو التحرش، المشكلة الأساسية تكمن في فقدان السيطرة الأمنية على القرية بأكملها، فكيف لطلاب يؤدون امتحانتهم بلا تأمين بلا غفير واحد ، أليس من المتوقع أن تحدث مناشبات بين الطلاب ، ألم يحدث مرارا وتكرارا حالات غش جماعي بسبب فقدان السيطرة الأمنية .

الأزمة الحقيقة في فقدان العرف والتقاليد والأخلاق، من يعطينا حق الفتاة التي أُهينت وضُربت، ألن تكون الواقعة بداية أزمة بين عائلات في القرية التي شهدت حالات قتل وحالات خطف وضرب بين العائلات، من المسؤول إذا.

إقرأ أيضا
محمد كريم

أعلم أن المشكلة ستحل بالجلسة العرفية ويضيع حق الفتاة، وبمجرد ما نشرت عبر السوشيال ميديا تحدثت فتيات عن مرورهم بنفس المشكلة ، كلي رجاء وكلي أمل أن يوضع حل وعقوبة راضعة لكي يكونوا عبرة لغيرهم.

الكاتب

  • مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
8
أحزنني
11
أعجبني
2
أغضبني
4
هاهاها
5
واااو
1
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (1)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان