رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
10   مشاهدة  

أهم و أبرز فوائد الكرز الصحية .. ستجعلك تلتهمه دون تردد

الكرز


“الكرز” الثمرة اللذيذة التي يعشقها الكثير من الناس حول العالم. هي أكثر من مجرد ثمرة مثيرة وذات مذاق رائع. فقد أظهرت العديد من الدراسات قدرته في مكافحة السرطان والمساعدة على النوم الهادئ بالإضافة الى احتوائه على الكثير من الفوائد الصحية، فإليك 10 اسباب رائعة تجعلك تلتهم فاكهة الكرز الشهية دون تردد:

الكرز

  • يزيد من مستويات الطاقة لديك

يعمل على رفع مستويات الطاقة لديك بشكل طبيعي. فغالبية السعرات الحرارية في الكرز تأتي من السكريات الطبيعية، التي تعمل على تعزيز المزاج. فإذا كنت تشعر خلال النهار بتراجع كبير في طاقتك، تناول بعض من حباته الطازجة فسوف تشعر بعدها بشعور أفضل.

  • يساعد على النوم بشكل أفضل

إذا كنت تعاني من مشاكل النوم، لا تستعجل بأخذ دواء قد يكون له آثار جانبية سيئة. فكل ما عليك هو تناول بعض حبات هذه الفاكهة الشهية، فذلك سوف يساعدك على النوم بشكل أفضل. فالكرز يحتوي على الميلاتونين الذي يساعد على الاسترخاء في النوم.

  • جيد لعينيك

يكثُر وجود فيتامين ”A” في هذه الفاكهة، فجزء من هذا الفيتامين هو “بيتا كاروتين” الذي يساعد على تعزيز الرؤية الجيدة والحفاظ على صحة عينيك. وجزء آخر هو الريتينول الذي يساعد على إبقاء جلدك صحياً. بالإضافة الى ذلك يحتوي على فيتامين “A” ضعف 20 مرة من الفراولة أو التوت.

  • يساعد في الوقاية من السرطان

تمتلئ هذه الفاكهة وتحتوي على  مضادات الأكسدة القوية التي تخفض خطر الإصابة بالسرطان. كما أنه يمنحك شيخوخة صحية خالية من معاناة وآلام هذا المرض الخبيث.

  • يحسن الهضم

تحتوي هذه الفاكهة على نسبة عالية من الألياف، التي تساعد على تحسين الجهاز الهضمي. و تساعد أيضاً على خفض مستويات الكوليسترول. فعدد قليل من حبات الكرز يحتوي على حوالي ربع الألياف التي يحتاجها الجسم في اليوم الواحد.

  • يخفف الألم ويحد من التورم

هذه الفاكهة هي المصدر الأول للحصول على مادة الانثوسيانين، التي تساعد في تقليل الألم والتورم من أمراض مزمنة مختلفة. بما في ذلك النقرس والتهاب المفاصل.

  • تساعد على منع تقلصات العضلات

تحتوي هذه الفكهة الرائعة على نسبة كبيرة من البوتاسيوم، الذي يساعد على تخفيف ومنع تقلصات العضلات. لذلك فكرة جيدة أن تتناول بعض الكرز قبل أو بعد التمارين الرياضية. يمكنك أيضا شرب عصير الكرز، فهو يساعد أيضا في تخفيف آلام الطمث.

  • تحسين وظيفة الدماغ

إذا كنت تعاني من عدم التركيز وتشعر بالنسيان قليلاً، تستطيع هذه الفاكهة في تحسن ذاكرتك بغض النظر عن ما هو عمرك. ومن المعروف أيضاً أن الكرز هو “غذاء الدماغ” نظرا لوجود مضادات للأكسدة تسمى الانثوسيانين. فوجبة خفيفة من حبات الكرز يمكنها أن تحسن قوة عقلك.

إقرأ أيضا
الموسيقى
  • جيد لقلبك

تناول هذه الفاكهة بصورة مستمرة ودورية  يساعد في التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب، والأمراض المتعلقة بالشرايين والأوردة، فهو بشكل عام جيد لصحتك.

  • له خصائص مضادة للالتهابات قوية

من أهم فوائد الكرز الصحية هو احتوائه على مضادات للالتهابات قوية. بالطبع هذه معلومة جديدة ومفيدة للذين يعانون من التهاب المفاصل. لذلك إذا كنت تعاني من هذا أي التهابات قوية، تناولي عصير الكرز المخفف ثلاث مرات يومياُ.

 

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان