رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬018   مشاهدة  

القاتل المتسلسل المغربي الذي دفن حيًا في الجدار

القاتل المتسلسل
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



القتلة المتسلسلون موجودين منذ قرون، لكن عقوباتهم كانت أقسى بكثير من اليوم. عادة ما يظل العديد من القتلة المتسلسلين في التاريخ لسجلهم الجنائي وليس بالضرورة للعقوبة التي تلقوها على جرائمهم. في هذه القصة، لدينا حالة محددة للغاية حيث تم فرض عقوبة فريدة على قاتل متسلسل. لكن لنفهم أفضل، يجب أن نعود إلى القرن العشرين في مراكش.

قاتل مراكش

كان الحاج محمد مسفيوي، المعروف أيضًا باسم القاتل المتسلسل المغربي، صانع أحذية ولديه متجر صغير خاص به في وسط مراكش. في بداية القرن العشرين، كان يُنظر إلى مراكش على أنها مركز التجارة داخل القارة الأفريقية، لذلك جاء العديد من التجار والأجانب طوال الوقت، مما جعل من الصعب جدًا على الحراس المحليين متابعة ارتفاع معدل الجريمة.

في عام 1902، اختفت عشر نساء من المدينة بين عشية وضحاها دون أن يترك أي أثر وراءهن. كان المجتمع يعتقد دائمًا أنهن يتعرضن للاختطاف من قبل المسافرين أو حتى التجار الذين يأتون إلى مراكش. كان مسفيوي على دراية جيدة بمعظم السكان المحليين لأنه كان أحد صانعي الأحذية القلائل في ذلك الوقت. ومع ذلك، لم يحبوه أبدًا لأنه بدا غامضًا كما لو كان يخفي شيئًا ما.

بحلول عام 1906، تم الإبلاغ عن اختفاء ثلاثين امرأة أخرى، لذلك وصلت السلطات إلى العمل. تم العثور على ست وعشرين امرأة من النساء اللواتي تم الإبلاغ عن فقدهن، مدفونات تحت متجر مسفيوي والبقية مدفونة تحت منزله. بمجرد القبض عليه، تعرض للتعذيب ليعترف كيف قتلهم. اعترف بأخذ النساء إلى منزله لتناول العشاء ثم إعطائهن المخدرات وتشويههن حتى الموت.

حُكم على مسفوي بالإعدام بالصلب لقتله ستة وثلاثين امرأة. كان من المفترض أن يتم تنفيذ الحكم في الثاني من مايو 1906. ومع ذلك، أقنع بعض الدبلوماسيين الأجانب ذوي السلطة حكومة المغرب بأن الموت بالصلب كان وحشيًا للغاية بالنسبة للقرن العشرين. لذلك اقترحوا أنه يجب أن يدفن في الحائط حتى وفاته. وبالتالي حرمانه من أي هواء أو ضوء.

تركز طريقة الاعدام هذه على إحاطة الشخص بمساحة ضيقة للغاية، حيث سيموت الشخص في النهاية من الجوع أو الجفاف. في 11 يونيو 1906، كان مسفيوي محاصرًا على قيد الحياة، وتقول التقارير في ذلك الوقت إنه بكى لمدة يومين دون توقف، وفي اليوم التالي الذي مات فيه. يقول المؤرخون المعاصرون إنه لا توجد حوادث أخرى تم اثباتها في التاريخ تم فيها دفن الناس في الجدار الناس.

إقرأ أيضا
جون ويليامز

الكاتب

  • القاتل المتسلسل ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
3
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان