رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬255   مشاهدة  

تحقيق الأرباح من يوتيوب .. الدليل الكامل لكافة طرق زيادة أرباحك من يوتيوب

تحقيق الأرباح من يوتيوب
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



لم يعد تطبيق يوتيوب مجرد وسيلة لعرض ومشاركة مقاطع الفيديو المختلفة فحسب، بل أصبح عالمًا متكاملًا لصناع المحتوى الرقمي، فأصبح قادر على صنع المشاهير والملهمين والأغنياء أيضًا، فلقد أصبح تحقيق الأرباح من يوتيوب أحد أكبر مصادر الدخل الرقمية على الإطلاق، ومنافسًا قويًا لمختلف سبل مصادر الدخل لصناع المحتوى حتى غير الرقمي، فحتى المشاهير من صناع البرامج الفعلية على شاشات التليفزيون، أصبحوا يتجهون ولو بحذر من اليوتيوب.

وبعد فرض الحكومة الضرائب على اليوتيوبرز، انتشرت هذه الصورة لمجموعة من اليوتيوبرز المصريين

تحقيق الأرباح من يوتيوب

ليتسائل البعض عن صحة هذه الأرقام على الرغم من أن متوسط الدفع في اليوتيوب في السوق المصري لا يتجاوز نصف دولار على كل ألف مشاهدة، مقابل ٤ دولار في أوروبا وأمريكا، فدعونا نعرف حقيقة هذه الأرقام.

والأرقام هنا كافية للكشف عن مدى قوى تحقيق الأرباح من يوتيوب فطبقًا لموقع Forbes الشهير، حققت القنوات الأعلى دخلًا في عام 2020 أرباح خيالية، فالمركز الأول على سبيل المثال والذي كان من نصيب قناة Ryan Kaji حقق أرباح قدرها 29.5 مليون دولار مع الوصول إلى 41.7 مليون مشترك في القناة، أما المركز الثاني لقناة Mr. Beast فحقق 24 مليون دولار بإجمالي 47.8 مليون مشترك، أما المركز العاشر في هذه القائمة والذي حصلت عليه قناة Jeffree Star فحقق 15 مليون دولار أمريكي من إجمالي 16.9 مليون مشترك.

وحتى على مستوى صناع المحتوى العرب والمصريين تحديدًا، انتشرت التقارير التي تشير لتحقيق هذه القنوات لملايين الجنيهات خلال العام الواحد للقنوات الأعلى دخلًا، وقد أثارت تلك الأرقام المهولة العديد من التساؤلات حول كيفية تحقيق تلك القنوات لهذه الأرباح، وهل بالفعل يمكن تحقيق الأرباح من يوتيوب بهذا القدر الهائل الذي قد يجعلك مليونيرًا بين ليلة وضحاها؟

اقرأ أيضًا: استخدام YouTube Shorts .. الدليل الكامل لكيفية استخدام خاصية المقاطع القصيرة في يوتيوب

نعم، وبالأرقام والحقائق يمكن تحقيق الأرباح من يوتيوب إلى الحد الذي يجعلك مليونيرًا، ولكن ليس من اليوتيوب كمصدر وحيد ولا في ليلة وضحاها، فتحقيق مثل تلك الأرقام يحتاج للعديد من الخطوات والمجهود وتعدد مصادر الدخل، وكل هذا سنساعدك على فهمه بأبسط الطرق وأشملها في هذا المقال.

كيفية تحقيق الأرباح من يوتيوب

السؤال الأول والأساسي والاهم، هل يقوم يوتيوب بالدفع مقابل تحميل مقاطع الفيديو؟ لا، لا يقوم يوتيوب بالدفع لمجرد كونك قد قمت بتحميل مقطع فيديو ما أو حتى مئات المقاطع، فهناك بعض الخطوات التي عليك اتخاذها أولًا قم أن تتمكن من جني الربح من قناتك وفيديوهاتك، وأولها هو القيام بتفعيل خاصية في حسابك تتيح لك إما الانضمام لبرنامج شركاء يوتيوب YouTube Partner Program أو وضع مقاطع الفيديو ضمن خدمات يوتيوب المدفوعة YouTube Premium.

وهل تكفي تلك الخطوات للبدء في استقبال التحويلات النقدية بآلاف الدولارات؟ لا، لا تكفي تلك الخطوات. ولنتمكن من معرفة الطرق الصحيحة لكيفية جني الأرباح علينا تقسيم الأمر إلى قسمين رئيسيين، القسم الأول والخاص بصناعة المحتوى نفسه، والقسم الثاني والخاص بجني الأرباح وتعدد مصادر الدخل الرقمي.

تحقيق الأرباح من يوتيوب ... الدليل الكامل لكافة طرق زيادة أرباحك من يوتيوب

والقسم الأول وهو القسم الفني الخاص بصناعة المحتوى نفسه سنفرد له مقالًا فنيًا قريبًا، ولكن يمكن تلخيصه في بعض النقاط الأساسية، أبرزها الاهتمام بموضوع وفكرة القناة، فلابد من اختيار موضوع أو فكرة يمكنها أو تمتلك القدرة على جذب المشاهدين والمتابعين، ويفضل بالطبع أن يكون الموضوع قريب من اهتماماتك، فإن كنت لا تهتم بعالم الألعاب فلا تقم بإنشاء قناة متخصصة في الجيمنج، وإن كنتِ تظنين أن صنع فنجان من القهوة إنجازًا فلن تقوم قناة الطبخ الخيار المثالي، بل ربما يكون علمكِ بالمصريات أو التاريخ على سبيل المثال سبيلًا لتحقيق النجاح الذي تنشديه، وربما تكون لعبة الشطرنج التي تهتم بها اهتمامًا كبيرًا وسيلة رائعة لجذب انتباه المشاهدين من محبي تلك اللعبة وممن يرغبون في معرفة المزيد عنها وعن خططها وتاريخها.

إذَا الخطوة الأولى هي اختيار الموضوع، وهي الخطوة التي قد تستغرق بعض الوقت، وبعد الوقوف على الموضوع المختار، يأتي وقت التنفيذ وخطواته العديدة التي سنتحدث عنها في مقال لاحق، وتضمن الاختيار الأمثل لموقع التصوير ومكوناته، الاهتمام بالإضاءة المناسبة، الابتعاد عن بعض العوامل السلبية على التصوير، كيفية استغلال أبسط الكاميرات لديك حتى وإن كانت كاميرا الموبايل، المعرفة الأولية بتطبيقات تحرير الفيديو والمونتاج، والأهم من ذلك الكتابة وتحديد الأسلوب الذي ستتبعه وغيرها من العناصر الأخرى لتي تحتاج بالفعل بمقال منفصل مفصل كبير، ولكننا اليوم نتحدث عن كيفية تحقيق الأرباح من يوتيوب مع افتراض أن قد قمت بالفعل بإتقان صنعة صناعة المحتوى الرقمي.

خطوات تحقيق الأرباح من يوتيوب

إن كنت تظن أن يوتيوب هو المصدر الوحيد لجني الأرباح فأنت مخطئ، فهناك العديد من السبل الأخرى التي يمكن من خلالها استغلال قناتك على يوتيوب لتحقيق مزيد من الأرباح التي ربما تزيد قيمتها حتى عن قيمة الربح الفعلي الذي يقوم بإرساله يوتيوب لصناع المحتوى، وقبل معرفة تلك الطرق هناك بعض الحقائق والنقاط الأساسية التي لابد من توضيحها أولًا.

أولًا، يمكنك تفعيل جني الربح من قناتك حتى وإن لم تكن تضمن بالفعل ملايين المشتركين، كما يجب الانتباه إلى أن الأرباح لا يتم حسابها فقط من خلال عدد المشتركين والشاهدات فقط، بل تعتمد أيضًا على مدى تفاعل المشاهدين والمشتركين مع الإعلانات وعدد الإعلانات التي تظهر على الفيديو وعدد الزيارات التي تتم للمعلنين من خلال القناة أو الفيديو، وبالطبع يتحكم في هذا موضوع القناة والفيديوهات، ولا يعني هذا أن عدد المشتركين والمشاهدات عنصر فرعي، ولكنه ليس العنصر الوحيد، وهناك بعض الأدوات التي يمكنها أن تساعدك على حساب الأرباح طبقًا لتلك العوامل مثل موقع YouTube Money Calculator.

اقرأ أيضًا: الطرق المختلفة لكيفية حجب إعلانات يوتيوب

النقطة الثانية التي لابد من الانتباه لها هو ان تلك الأرقام التي رأيناها في هذا المقال أو في مقالات أو تقارير أخرى قد توحي بان مصدر الربح الوحيد هو يوتيوب، وهو أمر ليس حقيقي، فلكل قناة من تلك القنوات التي ذكرناها سبل تحقيق ربح خاصة ومختلفة سنتحدث عنها لاحقًا، ولكنها جميعًا تبدأ من يوتيوب من خلال بناء قاعدة المشاهدين المناسبة قبل البدء في تحويل القناة إلى علامة تجارية يمكنها تحقيق الأرباح، لذا فإن الخطوة الأولى هي كيفية بناء قاعدة المشاهدين والتي تتوقف على كيفية فهم المشاهدين وتحديد الفئة المستهدفة من قناتك بعناية.

تحديد الفئة المستهدفة وفهم المشاهدين

التمكن من بناء قاعدة مشاهدي ومتابعي قناتك هو العنصر الأساسي في تحقيق الربح من خلال يوتيوب، ومن خلال فهم الفئة المستهدفة من فيديوهاتك جيدًا ستتمكن من الاستغلال الأمثل لإمكانيات تحقيق الربح المختلفة، وطبقًا للتجربة السابقة لكافة قنوات يوتيوب التي نجحت أو فشلت، فإن الموضوع هو العنصر الأساسي في تكوين لك القاعدة، فكلما كان الموضوع متخصصًا كلما تمكن من جذب المزيد من المشاهدين المهتمين الفعالين.

بالإضافة لذلك هناك بعض الأسئلة التي يجب عليك أن تجيب عليها لتتمكن من فهم طبيعة الفئة المستهدفة وهو ما سيتوقف عليها فيما بعد كيفية توجيه قناتك لهم بشكل أفضل، وللإجابة على هذه الأسئلة مرحلتين، المرحلة الأولى من خلال توقعك الشخصي بناء على المحتوى الذي تنويه تقديمه، والمرحلة الثانية من خلال تحليلات يوتيوب نفسها التي تكشف عن الكثير من تفاصيل المشاهدين، ومن خلال المرحلة الثانية ستتمكن من فهم مشاهديك أكثر والتفاعل معهم عبر القناة أكثر:

  • هل تهتم قناتك بفئة جندرية معينة، بمعنى هل هي مخصصة للنساء أم للرجال أو لكلاهما؟
  • هل تهتم قناتك بفئة عمرية معينة كأن تكون مخصصة للمراهقين فقط أو للأطفال أو لكبار السن؟
  • هل المهتمون بقناتك يسكنون في مناطق معينة أو محددة جول العالم، سواء في دولة بعينها أو مدينة بعينها؟
  • التفاعل العام للمشاهدين ووقت المشاهدة لمقاطع الفيديو؟ (سؤال خاص بالمرحلة الثانية)

من خلال الإجابة على تلك الأسئلة وتحديدها خلال المرحلتين، ستتمكن من الحصول على البيانات الكافية لفهم الفئة المستهدفة وبالتالي لعمل على توسيع قاعدة المشاهدين، ويمكنك الإجابة على تلك الأسئلة مباشرة من خلال بيانات YouTube analytics، كما يمكنك مقارنتها مع قنوات أخرى من خلال أداة مثل Social Blade.

تحقيق الأرباح من يوتيوب ... الدليل الكامل لكافة طرق زيادة أرباحك من يوتيوب

والآن بعد ان تمكنت من فهم جمهورك وعرفت كيفية توسيع قاعدتهم وبناءها، دعونا نتحدث عن الموضوع الرئيسية وهو سبل تحقيق الأرباح من يوتيوب بمختلف الطرق.

سبل وطرق تحقيق الأرباح من يوتيوب

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تحقيق الأرباح من يوتيوب ويمكن تلخيصها مبدئيًا في النقاط التالية:

  • الاشتراك في برنامج شركاء يوتيوب YouTube Partner Program
  • ربط القناة بحساب إعلانات جوجل Google AdSense
  • بيع المنتجات والتجارة عبر القناة
  • التمويل الجماعي لمشروعك الإبداعي المقبل
  • دعم القناة من خلال الاشتراكات المدفوعة Fan Funding
  • دعم القناة عبر المعلنين والإعلانات المباشرة وغير المباشرة عبر قناتك مع الشركات المختلفة
  • بيع منتجات الغير عبر الروابط Affiliate Marketing

الاشتراك في برنامج شركاء يوتيوب

الخطوة الأولى والأساسية لتتمكن من تحقيق الأرباح من يوتيوب هي من خلال الإعلانات عبر برنامج شركاء يوتيوب YouTube Partner Program، ومن خلال الاشتراك في هذا البرنامج سيتحتم عليك الموافقة على كافة شروط البرنامج والتأكيد على وجودك في دولة تعمل فيها الخدمة، ويمكنك الاطلاع على تلك الدول في هذه الصفحة، كما يجب على قناتك أن تكون قد وصلت إلى 1000 مشترك و4000 ساعة مشاهدة خلال العام الماضي.

أما عن كيفية الاشتراك فهي عبر الخطوات التالية:

  • قم بفتح موقع يوتيوب وتسجيل الدخول عبر الحساب الذي ترغب في تفعيله
  • قم بالضغط على أيقونة حسابك من اعلى يمين الصفحة
  • قم بالضغط على أيقونة YouTube Studio
  • من القائمة على اليسار قم باختيار Other Features ثم Monetization
  • قم بقراءة شروط الانضمام لبرنامج شركاء يوتيوب ووافق عليها
  • قم بإنشاء حساب Google AdSense أو قم بربط حسابك الفعلي بالقناة (يجب عليك امتلاك حساب AdSense لتتمكن من تلقي الأموال وهو ما سنتحدث عنها لاحقًا)
  • قم باتباع الخطوات الأخيرة وتحديد إعداداتك المفضلة

بعد الانتهاء قم بالتوجه إلى صفحة إعدادات القناة الخاصة بك ثم قم بالضغط على Analytics من القائمة على اليسار ثم قم بالضغط على Revenue من الأعلى وقم بالتمرير لأسفل حتى Monthly Estimated Revenue لتتعرف على توقعات أرباحك الشهرية من يوتيوب.

youtube premium

أما عن تأثير عدد المشاهدات على تحقيق الأرباح فهو ليس العامل الأساسي في تحديد حجم الأرباح، ففي حالة تمكن مقطع الفيديو من تحقيق آلاف المشاهدات ولكن لم يقم أي من المشاهدين بمشاهدة إعلان أو الضغط عليه، فلن تقوم بتحقيق أي أرباح، فمن شروط يوتيوب لتحقيق الربح أن يقوم المشاهد بالضغط على الإعلان أو مشاهدته كاملًا لمدة 10 أو 15 أو 30 ثانية لتتمكن من تحقيق الربح.

هنا يأتي دور الخدمة المدفوعة YouTube Premium والتي لا تعتمد على المعلنين، فهذه الخاصية أو الخدمة الجديدة في يوتيوب تتيح إمكانية دعم المشاهدين لقناتهم دون مشاهدة الإعلانات ومن خلال دفع رسوم شهرية لفتح الخدمة بالكامل، وفي هذه الحالة يقوم يوتيوب بالدفع لأصحاب القنوات مقابل المشاهدة فقط، ولعدم انتشار استخدام هذه الخدمة بشكل كبير في مصر، فيمكننا اعتبارها وسيلة فرعية لتحقيق الأرباح خاصة وأن العائد الأكبر يأتي نتيجة الإعلانات بالفعل.

ربط القناة بحساب AdSense

لتتمكن من الاشتراك في برنامج شركاء جوجل عليك أن تقوم بربط قناتك بحساب Google AdSense وهو نظام الإعلانات في جوجل، حيث يقوم المعلنون باستخدام AdSense لحجز مساحات لعرض إعلاناتهم داخل الفيديوهات بناء على العديد من العوامل مثل طبيعة المشاهدين وموضوع الفيديو والكلمات المفتاحية الواردة في الفيديو.

اقرأ أيضًا: تحويل فيديو يوتيوب إلى MP3 .. أبرز مواقع وبرامج التحويل وأكثرها سهولة

اما بالنسبة لك أنت فسيتم محاسبتك بناء على التفاعل مع تلك الإعلانات عندما يقوم أحد المشاهدين بمشاهدة إعلان كامل أو الضغط عليه، مع العلم أن المشاهدين لا يرون الإعلانات في كل مرة يشاهدون فيها الفيديو، مما يعني ان عدد الإعلانات لا يساوي حسابك في البنك، كما أن يوتيوب بالطبع يحصل على نسبته من الربح.

تذكر مرة أخرى أن يوتيوب لا يقوم بالدفع مقابل عدد المشاهدات بل مقابل مشاهدة الإعلانات أو التفاعل معها، وتقول بعض الإحصائيات أن متوسط الأرباح لقنوات اليوتيوب يبلغ حوالي 18 دولار أمريكي مقابل 1000 مشاهدة إعلانية، مما يمكن ترجمته إلى 3 إلى 5 دولار أمريكي مقابل كل 1000 مشاهدة لمقطع الفيديو.

إقرأ أيضا
القرية

ويقوم يوتيوب بإرسال الأرباح بمجرد وصولك إلى 100 دولار أمريكي من الأرباح، وإذا قلنا أنه في المتوسط يمكنك تحقيق 4 دولار أمريكي من كل 1000 مشاهدة، إذًا ستحتاج إلى حوالي 25 ألف مشاهدة للوصول إلى أول 100 دولار أمريكي، وهو ما يعني انه في حالة ما إن كانت قناتك صغيرة فستحصل على الأرباح كل بضعة أشهر.

بيع المنتجات والتجارة عبر القناة

يمكنك استغلال قناتك أيضًا في بيع المنتجات المختلفة سواء كانت منتجات تقوم بصنعها بنفسك أو منتجات تقوم باستيرادها أو شراءها من المستوردين أو المصنعين، كما يمكنك أيضًا الاشتراك مع أي من شركات التجارة المختلفة لبيع المنتجات بالشراكة عبر قناتك، وننصحك ألا يكون هذا هو الموضوع الرئيسية للقناة ويكفي أن تقوم بنشر فيديو كل فترة تقوم من خلاله ببيع تلك المنتجات مع الحرض على أن تكون تلك المنتجات قريبة من موضوع قناتك، فإن كانت قناتك تحدث عن ممارسة الرياضة فيفضل بيعك للأدوات الرياضية والمكملات الغذائية وما غير ذلك وهكذا.

التمويل الجماعي لمشروعك الإبداعي المقبل

أصبح التمويل الجماعي عبر الإنترنت أحد أفضل سبل التعاون بين الجمهور وبين صناع المحتوى أو المبتكرين أو المبدعين أو الصناع أو المبتكرين وما إلى ذلك، وهناك العديد من القنوات التي نجحت في تحقيق حملات تمويل جماعي لتنفيذ مشروعات متعلقة بقنواتهم، ففي حالة ما إن كانت قناتك غنائية على سبيل المثال فيمكنك إنشاء حملة تمويل جماعي لإنتاج أغنيتك المقبلة أو فيلمك القصير الجديد أو حتى لشراء أدوات جديدة تدعم بها قناتك وما إلى ذلك.

دعم القناة من خلال الاشتراكات المدفوعة Fan Funding

كما هو الحال مع التمويل الجماعي، أصبحت وسيلة التمويل والدعم Fan Funding واحدة من سبل إثبات ولاء المتابعين لصناع المحتوى، وتقوم تلك الوسيلة على دفع مبالغ معينة مقابل اشتراكاتك أو الحصول على بعض المميزات من القناة، وتتعدد تلك السبل سواء من داخل يوتيوب أو خارجة، مثل خاصية YouTube Super Chat والتي تسمح بالمشاركة المالية مع صناع المحتوى خلال عرض بث حي على سبيل المثال، وهناك أيضًا الخاصية الجديدة Channel Membership والتي تتيح إمكانية الاشتراك المدفوع في قناتك كنوع من الدعم وتتنوع تلك الاشتراكات بقيمة مالية مختلفة بسيطة، وفي مقابلها يجب تحديد مجموعة من المميزات لهؤلاء المشتركين.

تحقيق الأرباح من يوتيوب ... الدليل الكامل لكافة طرق زيادة أرباحك من يوتيوب

هناك ايضًا خدمات أخرى مماثلة مثل Patreon والتي تمثل منصة متميزة للاشتراكات الشهرية، وأيضًا Tipee التي تسمح بجمع التبرعات، وهناك أيضًا الموقع الشهير Buy Me A Coffee.

دعم القناة عبر المعلنين والإعلانات المباشرة

من أكثر وأعلى سبل تحقيق الأرباح من يوتيوب التعامل مع الشركات المعلنة بشكل مباشر عبر قناتك بعيدًا عن يوتيوب وإعلاناته، ففي حالة ما إن تمكنت قناتك من تحقيق مشاهدات ضخمة واشتراكات كبيرة، فستقوم من نفسها بجذب الشركات المعلنة للتعامل معك، وكلما زاد عدد المشتركين والمشاهدين كلما تمكنت من الوصول إلى صفقة جيدة مع تلك الشركات.

وتشبه تلك الطريقة طريقة البيع عبر القناة ولكنها تختلف من حيث أنك لا تقوم بشراء منتج أو الترويج له، فربما عليك فقط أن تضع هذا المنتج أمامك في الفيديو، أو ربما تشير إليه إشارة بسيطة خلال الفيديو، أو تقوم بإهداء بعض الهدايا عبر القناة من المعلن، كما يمكن فقط أن تقوم بالتأكيد على أن هذا الفيديو برعاية هذه الشركة أو تلك.

اقرأ أيضًا: تعرف على كيفية انشاء قائمة التشغيل في يوتيوب وكيفية التحكم فيها وفي إعداداتها

وتمتاز هذه الوسيلة بأنها من بين السبل الأعلى تحقيقًا للأرباح وفي أحيان كثيرة تتفوق أرباحها على أرباح يوتيوب نفسه، وطبقًا لبعض الإحصائيات العالمية، فإن بعض الشركات تمنح 200 دولار أمريكي لكل فيديو مع 10 ألاف مشترك في القناة، وتمنح 2000 دولار أمريكي لكل فيديو مع 100 ألف مشترك، وتمنح 20 ألف دولار أمريكي لكل فيديو مع 1 مليون مشترك، وبالطبع تختلف تلك الأرقام باختلاف الدولة والسوق وغيرها من العوامل.

بيع منتجات الغير عبر الروابط Affiliate Marketing

خاصية Affiliate Marketing تعني الحصول على عمولة أو نسبة من بيع منتجات أو خدمات الغير عبر الروابط التي تؤدي مباشرة إلى صفحة بيع هذا المنتج أو الخدمة، وتحقق هذه الوسيلة نجاحًا في عدد من الحالات، مثل تخصص الصفحة، فمثلًا في حالة قوات الجيمنج يمكنك الاشتراك مع موقع أو متجر ما لبيع الأجهزة والألعاب ثم وضع روابط بيع تلك الأجهزة والألعاب أسفل الفيديو، أو مثلًا في حالة ما إن كنت تقوم بمراجعة بالفعل لهذا المنتج فيمكنك وضع رابط له أسفل الفيديو أيضًا، ولتحديد تلك النسبة فعلى سبيل المثال يقوم أمازون بمنح نسبة قدرها 10 بالمائة من قيمة المنتج وتختلف هذه النسبة ارتفاعًا وهبوطًا باختلاف المتجر أو الموقع الإلكتروني.

Affiliate Marketing

نصائح عامة

هناك بعض النصائح الضرورة التي يجب مراعاتها بناء على تلك الخطوات والسبل التي تناولناها في هذا المقال، ويمكن تلخيصها كما يلي:

  • لا تدع بيع المنتجات أو طلب الخدمات أو الدعم من الجمهور مزعجًا، فيجب عليك الابتعاد عن الإلحاح ويجب أيضًا ألا تدع البيع والتجارية تؤثر على المحتوى الفعلي للقناة
  • اهتم بالترويج لقناتك وفيديوهاتك عبر منصات التواصل الاجتماعي الأخرى المختلفة لتتمكن من توسيع رقعة مشاهديك
  • “لو عجبك الفيديو ماتنساش اللايك والسبسكرايب” تكرار تلك الجملة من كافة اليوتيوبرز يعني بالتأكيد أنها ضرورة وهامة لذا لا تنسى قولها بطريقتك لتنبيه المشاهدين للاشتراك في القناة
  • اختر الوقت الأنسب لوضع البطاقات YouTube Cards داخل الفيديو
  • لا تنسى وضع الروابط أسفل الفيديو

هكذا نكون قد جمعنا لك دليلنا المتكامل لكيفية تحقيق الأرباح من يوتيوب ونتمنى أن نكون قد وفقنا في نقل الصورة متكاملة وواضحة ومبسطة في الوقت نفسه.

الكاتب

  • تحقيق الأرباح من يوتيوب خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان