رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
2٬355   مشاهدة  

تعرف على الخطوات المختلفة لحل مشكلة توقف تحديث iOS 14 على هاتفك الايفون

تعرف على الخطوات المختلفة لحل مشكلة توقف تحديث iOS 14 على هاتفك الايفون
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



أطلقت Apple الإصدار النهائي المستقر من نظام التشغيل الجديد iOS 14 المخصص لهواتفها الذكية ايفون، وقد أصبح بإمكان مختلف المستخدمين من أصحاب هواتف ايفون المتوافقة مع التحديث أن يقوموا بتحميل وتثبيت التحديث الجديد للتمتع بالإمكانيات والخصائص الجديدة التي يتمتع بها النظام الجديد، ولكن خلال عملية التحديث لاحظ عدد من المستخدمين وجود مشكلة توقف تحديث iOS 14 على هواتفهم، وفي هذا المقال سنحاول علاج هذه المشكلة من خلال مجموعة من الخطوات والإجراءات التي ستمكننا من اكتشاف السبب ومن ثَم اكتشاف الحل.

التحديث إلى iOS 14

في أغلب الحالات سيقوم هاتفك بتحميل وتثبيت تحديث iOS 14 أوتوماتيكيًا، كما يمكنك أيضًا أن تقوم بتحميل وتثبيت التحديث يدويًا من خلال الإعدادات ويمكنك معرفة الطريقة الكاملة لكيفية تحميل التحديث يدويًا من خلال مقالنا السابق الذي تناولنا فيه هذا الموضوع بالتفصيل سابقًا.

تعرف على الخطوات المختلفة لحل مشكلة توقف تحديث iOS 14 على هاتفك الايفون

تعرف على دليل تحديث هاتفك الايفون إلى نظام تشغيل iOS 14 في نسخته النهائية

في حالة ظهور مشكلة توقف تحديث iOS 14 فهناك مجموعة من الخطوات التي يجب إجراءها لتحديد سبب المشكلة والتأكد منه وبالتالي اكتشاف أو إيجاد حل لها، وهذا ما سنتعرف عليه في السطور التالية.

كيفية حل مشكلة توقف تحديث iOS 14

التأكد من توافق هاتفك مع iOS 14

iOS 14

مع كل نظام تشغيل جديد لهواتف ايفون، تقوم ابل بنشر قائمة الهواتف المتوافقة مع هذا النظام والتي يمكنها الاستفادة من ترقيته والتحديث إليه، وفيما يتعلق بنظام تشغيل iOS 14، فهذه هي الهواتف المتوافقة معه والتي يمكنها الحصول على تحديثه:

  • كافة هواتف iPhone 11
  • كافة هواتف iPhone X وiPhone XS وiPHone XE
  • هاتفي iPhone 8 وiPhone 8 Plus
  • هاتفي iPhone 7 وiPhone 7 Plus
  • هاتفي iPhone 6s وiPhone 6s Plus
  • هاتف iPhone SE الجيل الأول والجيل الثاني
  • الجيل السابع من أجهزة iPod touch

إن لم يكن هاتفك من بين تلك الهواتف فلا حل لمشكلتك ولن تتمكن من التحديث إلى iOS 14 وقد تحتاج لترقية الهاتف بالكامل وشراء إصدار أحدث من بين الإصدارات المتوافقة المذكورة في القائمة السابقة، أما إن كان هاتفك من بين تلك الهواتف ولا تزال تواجه مشكلة توقف تحديث iOS 14 فقم بالاستمرار في قراءة المقال.

التأكد من توافر مساحة تخزينية فارغة كافية

يحتاج نظام تشغيل iOS 14 إلى 2.2 جيجابايت من المساحة التخزينية الفارغة في الهاتف، ولكن لتتمكن من التحديث بنجاح ودون مشاكل ستحتاج إلى مساحة فعلية أكبر قليلًا من تلك، وطبقًا للتقارير المختلفة قد تحتاج إلى حوالي 5 جيجابايت من المساحة التخزينية الفارغة على هاتفك للتمكن من تحميل وتثبيت التحديث الجديد.

لتتأكد من المساحة التخزينية الفارغة في هاتفك قم بفتح إعدادات الهاتف Settings ثم قم بالضغط على General ثم iPhone Storage لتظهر لك مؤشرات خاصة بالسعة التخزينية للهاتف والتي تتضمن الإشارة إلى المساحة التخزينية الفارغة في الهاتف، وفي حالة ما لم تكن المساحة كافية فيمكنك زيادتها من خلال العديد من الطرق من بينها ما ذكرناه في مقالات سابقة.

تعرف على الخطوات المختلفة لحل مشكلة توقف تحديث iOS 14 على هاتفك الايفون

تعرف على الطرق المختلفة لعمل نسخة احتياطية للايفون وزيادة مساحته الفارغة

التأكد من الاتصال بالإنترنت ومن شحن البطارية

قد يكون السبب في مشكلة توقف تحديث iOS 14 بسيطًا للغاية متعلقًا بشبكة الإنترنت أو بشحن البطارية، فمن بين الاشتراطات التي تضعها Apple للتحديث إلى الإصدارات الجديدة من نظام التشغيل، توافر اتصال لاسلكي قوي وثابت عبر واي-فاي وألا تقل نسبة شحن البطارية عن 50 بالمائة.

تعرف على الخطوات المختلفة لحل مشكلة توقف تحديث iOS 14 على هاتفك الايفون

إقرأ أيضا
تحويل صور WebP إلى JPEG على كافة الأجهزة وكافة أنظمة التشغيل

للحصول على أفضل نتيجة ولتحميل وتثبيت الترقية الجديدة دون مشاكل، قم بالتحديث في منزلك أو مقر عملك من خلال توصيل الهاتف لاسلكيًا بشبكة واي-فاي قوية ومستقرة، ويُفضل أن تقوم بتوصيل الهاتف بالطاقة لشحنه سلكيًا او وضعه على منصة شحن لاسلكية في حالة توافرها قبل أن تقوم بالبدء في خطوات التحديث.

غلق وإعادة تشغيل الهاتف

في حالة ما لم تنجح أي من الخطوات السابقة فننصحك بان تقوم بغلق الهاتف وإعادة تشغيله مرة أخرى، فهذا الإجراء البسيط كافي لحل وعلاج مختلف المشكلات البسيطة والتي تتضمن الملفات الفاسدة أو الثغرات أو الأخطاء التي قد تقف عائقًا أمام التحديث.

تعرف على كيفية اخفاء التطبيقات في الايفون بنظام تشغيل iOS 14

على الأغلب لن يخرج حل مشكلة توقف تحديث iOS 14 عمّا ذكرناه في هذا المقال، وفي حالة ما إن كنت قد قمت باتباع هذه الخطوات كاملة ولا تزال تواجه نفس المشكلة فيمكنك مراسلتنا عبر التعليقات حتى نتمكن من مساعدتك بشكل أفضل.

الكاتب

  • مشكلة توقف تحديث iOS خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
2
أغضبني
1
هاهاها
0
واااو
1


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان