رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
72   مشاهدة  

حالة خاصة والوصايا الأربعة.. هل تساعد الوصية الميت أم الحي؟

حالة خاصة
  • إسراء سيف كاتبة مصرية ساهمت بتغطية مهرجانات مسرحية عدة، وبالعديد من المقالات بالمواقع المحلية والدولية. ألفت كتابًا للأطفال بعنوان "قصص عربية للأطفال" وصدر لها مجموعة قصصية بعنوان "عقرب لم يكتمل" عن الهيئة العامة المصرية للكتاب بعد فوزها بمسابقة للنشر، كما رشحت الهيئة الكتاب لجائزة ساويرس.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



إن كنت شاهدت مسلسل حالة خاصة لنهايته فبكل تأكيد تتذكر الوصايا الأربعة في هذا المسلسل. الثلاث وصايا الأولى لأم نديم التي تركته صغيرًا يتيمًا في الدنيا هو والتوحد وأوصته أن يصبح محاميًا ناجحًا، وأن يثبت لعمه الذي تنصل منه أنه لا يحتاجه بعد نجاحه، وأن يبحث عن الحب.

قلت في مقال من قبل أن شخصية نديم كانت الأكثر تماسكًا في مسلسل حالة خاصة من حيث بناء الشخصية وكذلك أداء طه دسوقي، وهذا ما علقنا بقصته التي اعتمدت بشكل كبير على تحقيق هذه الوصايا.

YouTube player

عندما حقق نديم الثلاث وصايا شعر بارتياح كبير، وكانت الوصايا جميعها في مصلحته تمامًا.

أولًا مهنة المحاماة مناسبة جدًا لذكائه وحله للقضايا المعقدة، ثانيًا قد تحرر من الخوف من مواجهة عمه عندما أثبت له هذا النجاح، ثالثًا عندما وجد حب حياته وهي رام الله وجد الاستقرار خاصة بعدما فقد أعز صديق لديه وهو عم جميل.

انتهت الثلاث وصايا وظهرت وصية أخيرة بالحلقات الأخيرة من حالة خاصة، وهي وصية عمل جميل ، الذي قال له أن يفتح مكتبًا للمحاماة خاصًا بعدما ربح في برنامج المليون وأصبح لديه القدرة على ذلك.

على الفور حقق نديم وصية عم جميل والتي جعلته في مكانة مختلفة مهنيًا.

اقرأ أيضًا…الحلقات الأخيرة من حالة خاصة والتي ظلمتها المشكلات المتكررة

كل وصايا حالة خاصة كانت في صالح الشخصية لأن الشخصيات الذين أوصوا بها كانوا يحبون نديم  وعلى علم بقدراته.

في الحقيقة يظلم الميت الحي لو أوصى بوصية صعبة التحقيق أو ثقيلة على نفسه، ولكن معظم الوصايا تكون من المحبين وفي مصلحة الحي قبل الميت، وهذه مجرد ملاحظة، ربما تختلف معي إيها القارىء ولك الحق في ذلك في التعليقات.

عندما توفت صديقتي هند، الذي جعلني أصمد وأواجه الحياة وأستوعب أنها لابد أن تستمر وصيتها، فقد أوصتني أن أصبح قوية بعد وفاتها، وأن أحقق أحلامي.

صدقت وآمنت بالعشرة أن الإنسان لو كان قلبه طيبًا يستشعر دنو موته، لأنها كررت لي أنها ستتركني وعلي الصمود وعلي التصديق أنها ستحبني بالعالم الآخر.

إقرأ أيضا
الحب

اقرأ أيضا…هند عبد السلام ملاك ومر من هنا

أؤمن بأن الموت بوابة لعالم جديد، وأؤمن أيضًا أن تحقيق الوصية يصل للميت بشكل أو بأخر، لعل المعلومة تصله الآن أو يوم اللقاء، ولكن سيعرف سيعرف، و تريح تحقيق الوصية الحي أنه أدى واجبه تجاه الميت الذي يخلص له وتكون في تحقيق مصلحته لو كان الميت حريصًا على مصلحة الحي، فيوصي بشيء في مصلحته مع شعوره بدنو وفاته.

نديم حقق كل الوصايا، فاحكِ لنا عن وصية حققتها  لعزيز لديك وشعرت بعدها بارتياح شديد.

الكاتب

  • حالة خاصة إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية ساهمت بتغطية مهرجانات مسرحية عدة، وبالعديد من المقالات بالمواقع المحلية والدولية. ألفت كتابًا للأطفال بعنوان "قصص عربية للأطفال" وصدر لها مجموعة قصصية بعنوان "عقرب لم يكتمل" عن الهيئة العامة المصرية للكتاب بعد فوزها بمسابقة للنشر، كما رشحت الهيئة الكتاب لجائزة ساويرس.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
1
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان