رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
289   مشاهدة  

زوجة صاحب غواصة تيتان لها روابط عائلية بضحايا تيتانيك

تيتانيك
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



كانت المفارقة المحزنة واضحة: خمسة أشخاص مفقودين في غواصة تجارية تسمى تيتان في طريقهم لمشاهدة تيتانيك. على الرغم من ذلك، هناك علاقة أخرى بين غواصة تيتان وتيتانيك: ويندي راش – زوجة ستوكتون راش، الرئيس التنفيذي لشركة أوشان جيت الشركة التي بنت تيتان – هي حفيدة شخصين مشهورين ماتا عندما غرقت تيتانيك.

علاوة على ذلك، تم تخليد أقارب ويندي الأثرياء، إيزيدور وإيدا ستراوس، في فيلم هوليوود الشهير “تيتانيك” عام 1997 كزوجين مسنين خياليين يحتضنان بعضهما البعض بينما تغمر مياه المحيط الأطلسي الباردة مقصورتهما.

كان ستوكتون أيضًا على متن تيتان عندما فقد الاتصال ويعتقد الآن أنه مات. اختفت غواصة تيتان الصغيرة في 18 يونيو مع احتياطي أكسجين لمدة 96 ساعة. إلى جانب ستوكتون على متن المركبة التجريبية تحت الماء كان خبير تيتانيك بول هنري نارجوليه والملياردير البريطاني هاميش هاردينج ورجل الأعمال الباكستاني الثري شاهزادا داود وابنه سليمان. وفقًا لبيان أوشان جيت، فقد جميع ركاب تيتان حياتهم في انفجار كارثي.

رفض إيسيدور مقعدًا في قارب نجاة

يقال إن ويندي راش هي سليلة مباشر لإحدى بنات إيسيدور وإيدا ستراوس، ميني ستراوس، التي تزوجت لاحقًا من الدكتور ريتشارد ويل. شارك جد راش الأكبر إيسيدور في ملكية متجر ماسي متعدد الأقسام. كما مثل لفترة من الوقت نيويورك في مجلس النواب الأمريكي. بحسب ما ورد كان الزوجان في طريق عودتهما إلى الولايات المتحدة من أوروبا عندما اصطدمت تيتانيك بجبل جليدي وغرقت. تم اكتشاف حطام تيتانيك لاحقًا على عمق 13 ألف قدم تحت السطح.

تخلت إيدا عن فرصتها للنجاة من الغرق بينما كان النساء والأطفال يستقلون قوارب النجاة. اختارت بدلًا من ذلك البقاء على متن المركب مع زوجها. تم منح إيسيدور أحد كبار الشخصيات البارزين، مقعدًا على قارب نجاة، لكن كما كان معتادًا، رفض الفرصة حتى نجا جميع النساء والأطفال.

قالت إيدا، “لقد عشنا حياتنا كلها معًا، وإذا كنت ستبقى على متن القارب وتموت أثناء غرق القارب، فسأبقى معك على متن القارب. لن نترك بعضنا بعضا بعد زواجنا الطويل والرائع معا.  لم يتم العثور على جثة إيدا. تم سحب رفات إيسيدور لاحقًا من الماء.

تم العثور على قلادة إيسيدور أيضًا

كما تم العثور على جثة إيسيدور ستراوس مع قلادة بها صورة لابن ستراوس الأكبر، جيسي، وصورة أخرى لابنتهما سارة ستراوس. بحسب ما ورد أعطت إيدا معطفها لخادمتها، إيلين بيرد، بينما هربت بيرد على متن قارب نجاة. قالت إيدا إن المعطف سيساعد في الحفاظ على دفء بيرد حتى يتم إنقاذها. كانت إيدا تبلغ من العمر 63 عامًا عندما توفيت وكان إيسيدور يبلغ من العمر 67 عامًا.

تم تخليد التضحية الرومانسية لستراوس في عدد من التصورات السينمائية لقصة تيتانيك. حضر الآلاف حفل تأبين إيدا وإيزيدور ستراوس بعد كارثة تيتانيك، وتم تخصيص حديقة تذكارية للزوجين بالقرب من منزلهما في نيويورك. كما يقف تمثال تذكاري لستراوس في مقبرة برونكس.

إقرأ أيضا
الدكتور محمد أبو الغار

تزوجت ويندي راش من ستوكتون راش الرئيس التنفيذي لشركة أوشن جين في عام 1986. كما شاركت في ثلاث رحلات لمشاهدة حطام تيتانيك في السنوات التي سبقت كارثة غواصة تيتان. تم اكتشاف حقل حطام في منطقة البحث تضمن جزءًا من تيتان، وفي ذلك الوقت تم الإعلان عن وفاة الخمسة الذين كانوا على متن الغواصة.

الكاتب

  • تيتانيك ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
1
أعجبني
1
أغضبني
1
هاهاها
1
واااو
1


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان