رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
57   مشاهدة  

10 حقائق قد تجهلها عن القطط المنزلية

القطط


تعتبر القطط المنزلية من أكثر الحيوانات الأليفة التي يستطيع الإنسان أن يستأنس بوجدها في منزله، وذلك لأنها تعشق اللعب و التسلية و تضفىء جو من المرح و السعادة داخل المنزل. بالإضافة الى ذلك تتسم  بالذكاء و الإخلاص و هذا ما جعلها محببة و صديقة للإنسان، فأصبحت تأخذ جزء كبير من اهتمامه بها.
و أختلفت طرق الإهتمام و العناية بهذه المخلوقات اللطيفة فأصبحنا نجد الكثيرين يقومون بتصميم قطع أثاث خاصه لهم. كما نجدهم أيضاً يقومون بشراء الملابس الجميلة التي تواكب الموضة حتى يصبحوا قطط معاصرة أنيقة.
و لكن بعيداً عن ذلك توارثنا الكثير من المعلومات غير الدقيقة عن هذه الحيوانات الجميلة، سواء كان ذلك من خلال المدرسة أو من خلال الرسوم المتحركة على التلفاز. لذلك قررنا اليوم توضيح الصورة و عرض بعض المعلومات و الحقائق عن القطط المنزلية.
ليس بالضرورة أن تقتني قطة لتعرف هذه المعلومات. و لكن إذا كان لديك قطة بالفعل في منزلك بالتأكيد ستستفيد من هذه المعلومات.

القطط المنزلية

  • تقوم القطط بتنظيف نفسها ما بين 4-5 مرات يومياً فهي تقوم بعلق فرائها بالكامل عن طريق لسانها. لذلك تُعتبر من أنظف الكائنات الموجودة. و أُجريت دراسة على الإنسان و القطط و الكلاب و تبين من خلالها أنها أكثرهم نظافة. و السبب في ذلك هو وجود شعيرات صغيرة على لسانها تبقيها نظيفة طوال الوقت.
  • تأكل القطط الطعام الناضج المطبوخ و ليس الطعام النيئ، كما أنها تحبذ الطعام ذو درجة الحرارة المعتدلة ( لا ساخن و لا بارد).
  • لا تأكل القطط الحلويات إطلاقاً و ذلك حسب الدراسات التي أشارت أن لسانها لا يحتوي على مراكز لاستطعام السكريات .
  • لا تأكل القطط الفئران و الطيور كما نعلم، و لكن غريزتها الحيوانية في مطاردة و تعذيب الفرائس تفرض عليها ذلك. فهي تقوم بملاحقة الفريسة و الإنقضاض عليها و لكن لا تأكلها.
  • معدل نومها في الصيف حوالي 10 ساعات، بينما فيترواح معدل نومها في الشتاء من 15-16 ساعة. هذا بالإضافة الى أن القطط  بعد اللعب و الأكل تأخذ غفوة يومياً لمدة لا تقل عن ساعتين.
  • تمتلك القطط قدرة بصرية فائقة ، فنظرها أقوى من الإنسان ب 6 مرات. كما أنها تستطيع تميز الألوان المحصورة بين مجالي اللون الأزرق و الأخضر فقط.
  • توجد على أنف القطط نقاط و خطوط صغيرة تعتبر بمثابة بصماتها، و لا يمكن أن تتشابه هذه الخطوط بينهم.
  • حاسة الشم لدى القطط عالية جداً. فهي أقوى من حاسة شم الإنسان ب 16 مرة ، لذلك إذا أردت أن تعود قطتك على الإبتعاد عن مكان معين في المنزل، قم برش معطر الجو ذو الرائحة القوية على هذا المكان مرة أو مرتين و ستجد أن قطتك أبتعدت فوراً عن المكان و لن تعود إليه مجدداً.
  • لا يعتبر المواء لغة بين القطط. و لكنه مجرد وسيلة تعامل بينها و بين الإنسان فإذا أرادت ات تأكل أو تشرب تقوم بالمواء.
  • لا تسبب هذه الكائنات العقم لدى النساء إلا في حالة أن كانت القطة تأكل باستمرار الطعام غير مطبوخ و نيئ، هنا تصاب القطة بالأمراض و تنقلها للنساء على الفور.





ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان