رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
48   مشاهدة  

5 أساليب لإقناع الأطفال لتناول الأطعمة الصحية

الأطعمة الصحية


من أصعب المهمات وأكثرها تعقيداً هي إجبار الأطفال على تناول أطعمة صحية لا يرغبونها. وخاصة هؤلاء الأطفال المدللون الذي يصعب إرضائهم بشتى الوسائل والطرق. فهم دائما ما يعانون من حيرة ولا يتقبلون أي نوع جديد من الطعام، وخاصةً وإن كان  هذا الطعام صحي ومفيد. فبالتأكيد أن هذا الأمر يسبب لك الإحباط عزيزتي الأم، ولكن لا تقلقي، هناك أساليب وتقنيات جديدة قد تفي بالغرض وتحقق المطلوب. فهناك العديد من الطرق التي ستجعل أطفالك يتناولون طعامهم وسترضي أذواقهم، وستدفعهم لتناول وتنويع وجباتهم. ومن أبرزها ما يلي:

الأطعمة الصحية

1- اقترحي على جميع أفراد الأسرة تناول وجبة جديدة معاً:

يمكن تجربة وجبة جديدة مع العائلة لكسر الروتين، وتشتيت التفكير بمكونات الطعام، وتعزيز مبدأ العائلة. والتركيز على فتح الحوار أثناء الطعام عن طعم، ولذة الوجبة الجديدة، وإمكانية إعادتها في المرات القادمة.

2- ادخلي نكهات جديدة في الحلوى الصحية:

يعشق الأطفال أو الأشخاص بشكل عام جميع الحلوى التي تحتوي على السكر، الأمر الذي قد يدفع بعض الأمهات إلى إدخال بعض النكهات الطبيعية، والصحية إلى بعض الحلوى، كالمثلجات البيتي مثلا، ليتم أكلها والتعرف على طعمها.

3- غيري من شكل الأطعمة:

قد يساعد تغيير الشكل الذي يتم تقديم الأطعمة من خلاله، على تغيير نفسية الأطفال الذي يصعب إرضاؤهم، بطريقة تدفعهم لتجربتها، نظرا ذلك للشكل الجديد المقدم لهم.

4- اضيفي مكونات جديدة إلى الشيء الذي يحبونه:

حاولي إضافة بعض الأشياء إلى الأطعمة التي لا يحبها أطفالك لجعلها صحية. بطريقة قد يكتشفها البعض، وقد يجدها الآخرين لذيذة، وممتعة، بحيث ينتظروا المرة القادمة، لاكتشاف الطعم الجديد.

5- العبي بشكل ومظهر وطعم الأطعمة:

يساعد التفنن في صنع الأطعمة التي قد لا يرغب بها أطفالك، واختيار بعض الأشكال التي يحبونها في تزين الأطعمة، من إمكانية تناولهم لها، وزيادة رغبتهم بها.

6- اعرضي مجموعة من المواد الغذائية في أجزاء صغيرة:

عن طريق التنويع في الأطعمة، باختيار أكثر من صنف وعرضها على شكل أجزاء صغيرة كتقطيعها. أو استخدام بعض الصحون الصغيرة لتبدو الكمية قليلة، مما يدفعهم لتجريبها، والتفكير بتناولها.

إقرأ أيضا
تنظيف الملابس

 

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان