رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
73   مشاهدة  

كريستين باوليلا..المراهقة التي قتلت أصدقائها بدافع الغيرة

الغيرة
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



في إحدى ليالي يوليو من عام 2003، قتلت كريستين باوليلا أربعة من أصدقائها في نوبة من الغيرة تُعرف الآن باسم “مذبحة كلير ليك”. أطلقت باوليلا النار على راشيل كولوروتيس وتيفاني رويل وماركوس بريسيلا وأديلبرت سانشيز في منزل رويل بولاية تكساس في 18 يوليو 2003. في وقت ارتكاب جرائم القتل، كانت تبلغ من العمر 17 عامًا فقط وفعلت ذلك بسبب الغيرة.

لقد ارتكبت الجرائم إلى جانب حبيبها كريستوفر سنايدر. لمدة ثلاث سنوات، تهرب الاثنان من القبض عليهما بينما كانت الشرطة تكافح لتحديد الجناة. بعد ذلك، قادت نصيحة مجهولة في عام 2006 المحققين مباشرة إلى باوليلا. تم حل المذبحة أخيرًا وحصلت عائلات الضحايا أخيرًا على الإجابات التي سعوا إليها لسنوات.

حياة كريستين باوليلا المبكرة

ولدت كريستين ماري باوليلا في نيويورك، في 31 مارس 1986. توفي والدها في حادث بناء عندما كان عمرها عامين فقط. نقلت والدتها، لوري، العائلة لاحقًا إلى ضواحي هيوستن. عندما كانت في روضة الأطفال، تم تشخيص باوليلا بالثعلبة، وهي حالة تسببت في تساقط شعرها وحاجبيها ورموشها. كما عانت من ضعف الرؤية واضطرت إلى ارتداء نظارات سميكة.

للأسف، جعلها مظهرها هدفًا للنكات القاسية والمضايقة من قبل أقرانها، مما تسبب في تدني ثقتها بنفسها. واجهت باوليلا تنمرًا شديدًا كل يوم خلال سنوات دراستها بسبب الشعر المستعار الذي كانت ترتديه والحواجب التي رسمتها كل صباح لإخفاء صلعها.

التحقت كريستين باوليلا بمدرسة كلير ليك الثانوية في هيوستن. في النهاية أقامت صداقة مع طالبتين مشهورتين، راشيل كولوروتيس وتيفاني رويل. علمتها الفتيات كيفية تغيير مظهرها بالمكياج والملابس لتتناسب بشكل أفضل مع أقرانها. كان التحول جذريًا لدرجة أنه في عام 2003، صوت زملاء باوليلا في الفصل لها كـ”ملكة جمال لا تقاوم”.

في نفس الوقت تقريبًا، بدأت باوليلا في مواعدة كريستوفر لي سنايدر البالغ من العمر 21 عامًا، والذي كان مجرمًا معروفًا. رفضت والدتها وزوج والدتها علاقتهما، كما فعل كولوروتيس ورويل. كان تعاطي سنايدر المتكرر للمخدرات وسجله الإجرامي الواسع يتعلق بأولئك الذين يهتمون بالفتاة الشابة القابلة للتأثر. لسوء الحظ، تم التحقق من صحة مخاوفهم عندما بدأت باوليلا في تعاطي المخدرات بنفسها.

وفقًا لعائلة سنايدر، كانت العلاقة محكوم عليها بالفشل منذ البداية. استشهدوا بالخلافات العنيفة التي كان لدى باوليلا وسنايدر بشكل متكرر. حتى أن أحدهم أدى إلى قضاء باوليلا الليلة في الحديقة الأمامية لمنزل عائلته، مهددة بقتلهم جميعًا. مع ذلك، رفضت باوليلا بعناد ترك سنايدر، وهو قرار سيكون له نتائج مأساوية.

داخل المذبحة

في 18 يوليو 2003، زار كريستين باوليلا وكريستوفر سنايدر منزل تيفاني رويل حيث كان كولوروتيس وصديق رويل ماركوس بريسيلا وابن عم بريسيلا أديلبرت سانشيز يتسكعون معًا. كانت الخطة هي ببساطة سرقة المخدرات من المنزل والمغادرة، لكن المساء أخذ منعطفًا مظلمًا عندما بدأ سنايدر في الجدال مع بريسيلا.

تصاعدت المواجهة وبدأ سنايدر وباوليلا في إطلاق النار. ليس من الواضح من قتل من، لكن الزوجين أطلقا ما لا يقل عن 40 طلقة في المجموع. أصيب الضحايا الأربعة بعدة رصاصات وأصيب رويل وكولوروتيس برصاص في الفخذ. نجت كولوروتيس في البداية من الهجوم وبدأت في الزحف عبر بركة من دمها للوصول إلى الهاتف والاتصال برقم 911. عندما رأت باوليلا أنها لا تزال على قيد الحياة، بدأت تضربها بشراسة حتى الموت بمؤخرة مسدس بينما صرخت كولوروتيس، “لماذا؟”

بعد أقل من ساعة من ارتكاب جرائم القتل، قاد سنايدر باوليلا إلى مكان عملها حتى تتمكن من الذهاب إلى العمل وكأن شيئًا لم يحدث. بسبب نقص الأدلة في مسرح الجريمة، اشتبهت الشرطة في البداية في أن جرائم القتل مرتبطة بالمخدرات. لم تظهر الحقيقة حتى عام 2006.

كيف تم تقديم كريستين باوليلا أخيرًا إلى العدالة

لمدة ثلاث سنوات، لم يتم حل الجريمة. انفصل باوليلا وسنايدر في عام 2004 بعد أن ذهب إلى السجن لسرقة سيارة. دخلت مركز إعادة التأهيل في تكساس، حيث التقت بزوجها المستقبلي، ستانلي جاستن روت. عقد الاثنان قرانهما في مارس 2005. بعد أربعة أشهر، في الذكرى الثانية لجرائم القتل، صادفت باوليلا تقريرًا إخباريًا عن القضية التي لم يتم حلها على شاشة التلفزيون. عندما رأت الرسومات للمشتبه بهم، اعترفت لروت بأنها وسنايدر مسؤولان.

اختبأ الزوجان وعاشا في غرفة فندق في سان أنطونيو. بعد عام، تلقت الشرطة بلاغًا مجهولًا. قال المتصل إنه التقى بباوليلا في إعادة التأهيل واعترفت له بأنها قتلت الضحايا الأربعة في مذبحة “كلير ليك”. بناءً على هذه المعلومات، ألقت السلطات القبض على كريستين باوليلا خارج غرفة فندقها. أخبر روت الشرطة عن اعتراف زوجته، وكشف لهم عن تطور صادم للقصة: أخبرته باوليلا أنها رأت كولوروتيس لا تزال تتشبث بالحياة وقررت القضاء عليها بالضرب حتى الموت.

إقرأ أيضا
التحنيط

عندما استجوبها المحققون، نقلت باوليلا كل اللوم إلى صديقها السابق سنايدر. زعمت أن سنايدر هو الذي خطر له فكرة سرقة أصدقائها، لكن خططهم سارت بشكل خاطئ. وجهت إلى كل من باوليلا وسنايدر، اللذان كانا لا يزالان طلقاء، تهمة القتل العمد. اكتشف سنايدر أمر القبض عليه وانتحر في أغسطس 2006.

محاكمة كريستين باوليلا والحكم عليها

في أكتوبر 2008، أدينت باوليلا بأربع تهم بالقتل العمد. نظرًا لأنها كانت حدثًا وقت ارتكاب الجرائم، فقد تجنبت عقوبة الإعدام وبدلًا من ذلك حُكم عليها بالسجن مدى الحياة.

يبقى السؤال: لماذا فعلت ذلك؟ لم تعتذر كريستين باوليلا أبدًا عن جرائم القتل ولم تعط أي دافع. مع ذلك، تعتقد الطبيبة النفسية جيل سالتز أن أفعالها كانت مدفوعة بالغيرة تجاه أصدقائها المشهورين. توافق براندي شقيقة سنايدر على أن الغيرة كانت الدافع وراء القتل.

الكاتب

  • الغيرة ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان