رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
49   مشاهدة  

6 أخطاء شائعة عند ممارسة تمارين السكوات .. هيا نتجنبها


تمارين السكوات “القرفصاء”هي واحدة من أفضل التمارين التي ستمنحك القوة واللياقة، ولكن فقط إذا قمت بممارستها بطريقة صحيحة. لذلك قبل البدء في هذا التمرين، عليك التأكد من أنك تستطيع أن تقوم بها بطريقة صحيحة، حتى لا تقع ضحية لهذه الاخطاء الشائعة:

تمارين السكوات

1- وقوع الركبة على الأرض:

من أكثر الأخطاء التي تقع فيها النساء عند ممارسة تمارين السكوات ، هو فتح الفخذين أكثر من اللازم، يزيد من الضغط على أربطة الركبة، مما يؤدي الي فقدان السيطرة على الجسم. فيقل التوازن ويسقط الجسم على الركبة.

2- الانحناء على زاوية 90 درجة:

أن الانحناء على زاوية 90 درجة، يسبب عبئاً على عضلات أسفل الظهر، مما سيؤدي الى آلام شديدة في الظهر. فيفضل الانحناء أو الجلوس بزاوية أكثر انفراجاً، وتحديداً 135 درجة، فيكون الظهر وخط جلوس الفخذين على هذه الزاوية.

3- تقوس الظهر:

ينتج تقوس الظهر عادةً من ممارسة هذا التمرين بشكل خاطئ. فأن لم يكن لك القدرة على ثني ظهرك للأمام بالطريقة الصحيحة، ستجد صعوبة في ممارسة هذا التمرين. علما بأن معظم النساء لا يملكون هذه القوة، بل يعرضهم هذا التمرين للخطر.

لذلك عند ممارسة هذا التمرين، حاول أن تكون ساقك مستقيمة حتى تدعم قوة أسفل الظهر، فبتالي تمنع حدوث التقوس.

4- الإكثار من عمل التمرين مرارا وتكرارا:

إذا كنت لا تبدل كلا قدميك إثناء التمرين، فهذا يعني أنك تقوم بتأدية التمرين بشكلٍ خاطئ، وتكرارك للتمرين بهذه الصورة، لن يجدي نفعاً.

5- رفع القليل من الأثقال:

إقرأ أيضا

إذا كنت تريد الحصول على النتائج المرجوة من خلال هذا التمرين، عليك رفع بعض الأثقال خلال ممارسته. ولكن الكثير من النساء يعتقدن أن خسارة الوزن مرتبطة في حمل الأثقال، أي أن إذا أرادت إحداهن خسارة الوزن يجب عليها ألا تحمل الأثقال، لأنها تساعد في تكوين العضلات. ولكن هذا الاعتقاد خاطئ. حيث أن حمل الأثقال يحرق الكثير من السعرات الحرارية.

6- تحمل الآلام للمحافظة على وجود ركبتك خلف أصابع قدميك:

منذ سنوات كثيرة، هناك أفكار متأصلة في عقولنا، أنه ينبغي ألا تتجاوز الركبة أصابع القدم إثناء ممارسة تمرين القرفصاء. ولكن الأفكار هذه ليس لها أساس من الصحة. فعندما تحرك ركبتك الى خلف أصابع قدميك، هذا سيزيد الضغط على أصابعك بنسبة 28%.

المصدر

الكاتب


ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان