رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
16   مشاهدة  

7 فوائد مذهلة لتناول البروكلي .. تعرف عليها

البروكلي


البروكلي هو واحد من أفضل الأطعمة التي تفيد الجسم بشكل كبير، فيتميز بقيمته الغذائية العالية وسعراته الحرارية المنخفضة. لذلك تحرص الأمهات على تناول أطفالها منه كنوع من أنواع الخضروات التي نحصل منه على العديد من العناصر الغذائية التي تفيد صحة الجسم. فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات التي تدعم الجسم. فسنقدم لكم بعض من فوائده العديدة والعظيمة والتي قد تكون تجهل معظمها:

البروكلي

  • مغذي للغاية

البروكلي هو مصدر ضخم من المغذيات الرائعة كالفلافونويدات، فولاتس، مضادات الأكسدة، بيتا كاروتين، السيلينيوم، فيتامين C، فيتامين A، البوتاسيوم، الأحماض الأمينية. فهو أيضاً يحتوي على الكالسيوم وغني بالألياف.

  •  مضاد للسرطان

السرطان هو مرض خطير على الجسم وله أنواع عديدة، فعند تناول هذا النوع من الخضار يساعد على تقليل فرص الإصابة بالسرطان. وخاصة سرطان الثدي والرحم والرئة والقولون والكبد.

  • يقي من السموم

يحد البروكلي من إصابة الجسم بالأمراض وخصوصاً الأمراض الجلدية. فهو يعمل على تنقية الدم والقضاء على السموم من الجسم، للاستمتاع بجسم صحي خالي من الأمراض.

  • مفيد للبشرة

جميعنا نهتم بطرق العناية بالبشرة ونبحث عن أفضل الطرق للعناية بها. فللحصول على بشرة مذهلة يجب العناية بها من الداخل أولاً، فالبروكلي يحتوي على العديد من الفيتامينات التي تفيد البشرة. لذلك هو بمثابة مصباح علاء الدين الذي يجعل البشرة أكثر نضارة وتوهج.

  • يحافظ على الجسم

يمكن للبروكلي القضاء على أي مشاكل موجودة في المعدة، وينظم أيضاً حركة الأمعاء بداخل الجسم. كما أنه يساعد جسمك على امتصاص المواد الغذائية بشكل أفضل مما يساعد على راحة المعدة.

  • يقوي الجهاز المناعي

البروكلي يعزز الجهاز المناعي لاحتوائه على العديد من المعادن، والتي تجعل الجسم مقاوم للمرض والعدوى. وأهم ما يميزه هو انه يكسب الجسم وقاية ضد الأمراض المعدية.

إقرأ أيضا
العنصرية في تركيا
  •  مقوي للعظام

يحتوي البروكلي على “المغنيسيوم والزنك والفوسفور”، من خلالهم يحافظ على الأسنان والعظام لبقائها قوية وسليمة. كما ويحتوي أيضاً على نسبة عالية من الكالسيوم والذي بدوره يقي من الإصابة بمرض هشاشة العظام.

هذه كانت أهم فوائد البروكلي التي لاتعد ولا تحصى، ولكن أهم ما يميز هذا الخضار هو انه يمكننا استخدامه طازجاً في وصفات العديد من الأكلات لأهميته الكبيرة في حماية وحفاظ الجسم من العديد من الأمراض. حيث أنه يستخدم في العديد من أنظمة الحميات الغذائية التي يصفها خبراء التغذية للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن.

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان