رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
90   مشاهدة  

تاريخ الألعاب الإلكترونية في انتهاك اتفاقيات جنيف

اتفاقيات جنيف
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



تضع اتفاقيات جنيف معايير قانونية دولية للمعاملة الإنسانية في الحرب. وتحدد اتفاقيات جنيف الحقوق وأوجه الحماية الممنوحة لغير المقاتلين الذين يستوفون معايير الحماية. لكن هل تعلم أن لعبتين شعبيتين للغاية انتهكتا اتفاقيات جنيف؟

تنص اتفاقية جنيف على أن الصليب الأحمر لا يمكن استخدامه إلا للأشخاص أو الأشياء المرتبطة بالحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. الجدير بالذكر أن الصليب الأحمر لا يعني بالضرورة المساعدة الطبية، أو مكان الإسعافات الأولية فقط. مع ذلك، أصبح الصليب الأحمر رمزًا شائعًا للمساعدة الطبية، خاصة في ألعاب الفيديو.

تم إطلاق ستارديو فالي مع الصليب الأحمر الذي ظهر بشكل بارز خارج مكتب الطبيب داخل اللعبة. لكن في التحديث 1.3، تم إعادة تلوين الصليب أخيرًا باللون الأخضر، مما أعاد اللعبة لحالة تتماشى مع اتفاقية جنيف. في حين أنه من غير المحتمل على نطاق واسع أن يتم اتخاذ أي إجراء قانوني (اتفاقية جنيف لا تنطبق على المدنيين في وقت السلم)، فمن الأفضل أن تكون آمنًا بدلًا من الأسف.

اتفاقيات جنيف

اللعبة الأخرى هي Among Us، قال المطورون إنه كان عليهم إجراء تغيير على أحد رسومات الخلفية بعد أن اكتسبت اللعبة شعبية في عام 2020. على الرغم من إصدارها في عام 2018، إلا أن اللعبة لم تحقق نجاحًا كبيرًا إلا بعد انتشارها خلال جائحة فيروس كورونا.

إحدى الغرف في الخريطة الأساسية هي غرفة طبية، واستخدمت في الأصل الصليب الأحمر كرمز كعلامة مميزة للطبيعة الطبية للمنطقة. مع ذلك، فإن استخدام الصليب الأحمر بهذه الطريقة يعد انتهاكًا لقانون اتفاقيات جنيف لعام 1957، والذي أشار إليه اللاعبين. لذلك غيره المطورون إلى الأزرق.

تتكرر انتهاكات الاتفاقيات في ألعاب الفيديو لدرجة وجود حساب على تويتر يسمى “هل يمكنك انتهاك اتفاقيات جنيف؟” مكرس لتسليط الضوء على مثل هذه الانتهاكات العرضية.

الكاتب

  • اتفاقيات جنيف ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان