رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
28   مشاهدة  

7 نصائح لطبخ المكرونة بطريقة صحيحة وسهلة .. تعرف عليها معنا

مكرونة


أول محاولة للدخول إلى المطبخ وإعداد الطعام تكون عادةً لإعداد طبخة سهلة التحضير كالمكرونة. لكن بعض الناس تواجه صعوبةً وإهداراً في الوقت أثناء القيام بتحضيرها. فيترك الماء لبعض من الدقائق حتى يغلي، ثم تضع المكرونة ثم نبدأ بتحضر الصلصة. فهذا كله يستنزف الوقت، فسنعرض عليكم بعض الحيل الذكية والنصائح التي ستساعدكم في تحضير المكرونة بطريقة صحيحة ومميزة على الافطار هذا المساء.

مكرونة

استخدام كمية مناسبة من الماء

هناك فكرة شائعة أن المكرونة تحتاج إلى كمية قليلة من الماء حتى تنضج، ولكن هذه فكرة خاطئة فالمكرونة تحتاج إلى كمية كبيرة من الماء من أجل طهيّها بشكل صحيح ستة أكواب من الماء لكل رطل منها.

متى يوضع الملح!

ربما كنت تعلم أنه يجب عليك إضافة الملح إلى الماء في وعاء الطهي حتى لا يلتصقان معاً. ولكن ما لا تعرفه هو أن الوقت المناسب لوضع الملح هو عندما يبدأ الماء بالغليان فنضيف الملح وبمجرد ذوبانه في الماء نضيف المكرونة إلى الماء.

الوقت المناسب

المكرونة تحتاج إلى وقت مناسب حتى تنضج بشكل صحيح، فليس عليك الانتظار لوقت طويل حتى تنضج. لأن بذلك ستتحول من مكرونة مسلوقة إلى عجين، وأيضاً عدم تركها لمدة كافية يساهم في عدم نضجها بالشكل السليم.

الاحتفاظ بماء المكرونة المغلي:

لماذا نتخلى عن كل هذه المياه؟ فالماء المغلي الذي يتبقى في الوعاء لا يجب التفريط به لأنه مهم ومفيد جداً في ضبط سُمك الصلصة. فيجب علينا الاحتفاظ بهذه المياه وإضافتها ببطء على الصلصة معها حتى يتماسكا بشكل تام وجيد.

الاستفادة من زيت الزيتون:

لا يجب وضع زيت الزيتون في وعاء الماء من البداية لأن بذلك سنفقد قيمة زيت الزيتون لكي يتم الاحتفاظ بزيت الزيتون والاستفادة من قيمته نقوم بوضعه في وعاء المكرونة أثناء طبخها.

هل تقومون بشطف المكرونة!

يقال أنه من الجيد شطفها بالماء البارد، ولكن من الصحيح عدم شطفها بالماء لأن هذه الطريقة لا تزيل النشا والدهون من عليها كما يعتقد البعض. فعند إضافتها للصلصة مباشرةً وهي مشطوفه بالماء هذا يؤدي إلى عدم الالتصاق الجيد بينها و بين الصلصة!

إقرأ أيضا
التقدم في العمر

هل جربت استخدام المقلاة في طبخها!

واحدة من أشهر الخدع التي يستخدمها الطهاة، حيث يقومون بإضافة المعكرونة الغير مطبوخة “الجافة” في مقلاة مع إضافة كمية وافرة من الماء البارد بما تكفي لتغطية نصف حجمها. ثم طهيّها على نار متوسطة الحرارة، وتكون جاهزة بعد حوالي 10 دقائق. وسيكون أيضاً هناك ما يكفي من المياه المتبقية لاستخدامها لعمل الصلصة.

منكم من كان يعرف البعض من هذه الحيل وكيفية تطبيقها بشكل جيد حتى تتم عملية الطهي بشكل مميز. والبعض  لا يعرف أي من هذه النصائح والحيل! ولكن بعد معرفتك لها ما عليك الا بتحضير طبق مميز اليوم للافطار.

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان